سيارات بنتلي 2022 مواصفات واسعار بعض افخم واغلى السيارات في العالم

تحظى سيارات بنتلي بمكانة مرموقة في عالم السيارات الفخمة، حيث تتميز العلامة البريطانية الشهيرة بمستوى مذهل من الرفاهية والرقي، وهي منافسة شرسة لرولز رويس رمز الفخامة في العالم، ونستعرض اليوم أسعار وفئات سيارات بنتلي في المملكة العربية السعودية.

بنتلي بنتايجا

سيارات بنتلي

سيارات بنتلي بنتايجا هي ليست مجرد اس يو في فائقة الفخامة بل أنها أيضاً الأسرع بفئتها والأول في العالم، ولذلك دائماً ما تكون انجازاتها محط الأنظار، حيث دمجت العلامة البريطانية في سيارة واحدة بين الرقي والرفاهية مع التقنيات الحديثة والأداء السهل الذي يعطي احساسًا رائعًا لركابها.

تأتي سيارات بنتلي بنتايجا 2022 بمحرك 8 اسطوانات يولد قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ويصل سرعة قصوى 290 كم/س، لتتسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وقوى بأداء مبهر وتقنيات حديثة مثل نظام الإزاحة المتغير لإيقاف 4 اسطوانات وإعادة تنشيطها مرة أخرى بمجرد الحاجة دون أن يلاحظ السائق، فهذا بالتالي يميز المحرك بكفاءة عالية. وتأتي بنتايجا الجديدة مع مجموعة منفردة من أنظمة السلامة والأمان، وتتوفر سيارات بنتلي بنتايجا بسعر يبدأ من 1,102,200 ريال.

بنتلي كونتيننتال جي تي

سيارات بنتلي

تأتي سيارات بنتلي كونتيننتال جي تي مع مظهر رياضي عصري أنيق وخطوط كلاسيكية فارهة، إذا نظرت من الأمام ستجد شبك ذو حجم كبير وتصميم مستطيل وفتحة التهوية في اسفل المصد مماثل للشبك العلوي لتعزز من ديناميكية السيارة وهذا بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم الدائري.

ثم أضافت موديلات سبيد ​​شبكة المبرد باللون الاسود وشبكة المصد السفلي، إلى جانب عتبات سبيد ​​الرياضية وشبكة المبرد السوداء وشارات سبيد المختفية على الرفرف الأمامي.، بينما أضافت "جراند تورر" بعجلات مقاس 22 بوصة متاحة بثلاثة ألوان، بالإضافة إلى الإمكانية المميزة لسيارة جراند تورر المكشوفة أن تفتح سقف زي فولد في 19 ثانية وبسرعة تصل إلى 48 كلم في الساعة، كما أنها متاحة بسبعة ألوان خارجية للسقف، تتضمن التويد البريطاني التقليدي، الأسود والأزرق والكلاريت والرمادي من بين الخيارات العديدة. إضافةً إلى ذلك، يتم تقديم ثمانية تشطيبات داخلية للسقف تتراوح من الأحمر الجديد إلى الماغنوليا.

وتتوفر سيارات بنتلي كونتيننتال جي تي بنوعين من المحركات هما محرك 8 سلندر توربو مزدوج سعة 4.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع السيارة الفخمة من 0 إلى 100كم/س في 4.0 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 318كم/الساعة، ومحرك W12 سعة 6 لترات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/الساعة في غضون 3.7 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 333 كم/الساعة.

وهذا ما يميزها في الأداء الخارق في القيادة مع الراحة والفخامة الفائقة والمظهر الجذاب، واسعار سيارات بنتلي كونتيننتال جي تي في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 1,760,000 ريال.

بنتلي فلاينج سبير

سيارات بنتلي

ينفرد هيكل الجيل الثالث من فلاينج سبير بخطوطه الحادة العضلية والشبك الأمامي المطلي إما بالكروم الأسود أو اللامع، وهذا استناداً على سيارة فلاينج سبير S1 موديل 1957، يتوفر به شفرات عامودية مع فتحة التهوية الثلاثية أسفل المصد، مع مصابيح أمامية بتصميم دائري وبتقنية الـ LED، وعند النظر إلى السيارة من الخلف يتكلل المظهر الرياضي الراقي بأضواء ملتفّة جديدة تعكس شعار حرف B، اما من جانبي السيارة فسنجد التصميم الجديد للعجلات مقاس 21 و22 بوصة والتي تعكس روح فلاينج سبير القوية وقدراتها العالية، وتأتي مع قلب نابض W12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يوّلد قوة 626 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم خلال 3.8 ثانية، وتتوفر بنتلي فلاينج سبير بسعر يبدأ من 1,375,000 ريال لتصبح فلاينج سبير الأكثر تميزاً في مجموعة اسعار سيارات بنتلي.

بنتلي مولسان

سيارات بنتلي

تمثل سيارات بنتلي مولسان التصور الكلاسيكي للسيارة البريطانية الفارهة، فتصميمها الخارجي يأتي مع خطوط حادة مميزة تعطي الطابع الكلاسيكي الأنيق وإضافةً إلى ذلك الشبك الأمامي ذو اللون الأسود اللامع والأضواء الأمامية بتقنية الـ LED، ولإضفاء لمسة الفخامة المميزة لسيارات بنتلي الفاخرة تجد شعارها المميز على مقدمة غطاء المحرك، وهذا مع الأضواء الضبابية السفلية ليعطي المظهر الكلاسيكي المميز.

وبالطبع يجذب هذا المظهر الكلاسيكي رجال الأعمال فهم الفئة المستهدفة لهذا الطراز، ولذلك لإضافة الفخامة للمقصورة نجد المقاعد مغطاة بأجود أنواع الجلود وبمساحات فارهة ومريحة في الحركة للأمام والخلف مع مساحات ضخمة من التشطيب الخشبي الفريد، وسيارات بنتلي مولسان مزودة بطاولات النزهة القابلة للطي التي يتم استخدامها في المقاعد الخلفية لاستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الخاصة بك، أو للاستمتاع بوجبتك على متن السيارة بكل سهولة، وبدون طي تتسع مساحة التخزين مقاعد الصف الثاني لزوجين من الحقائب.

أما عن النظام الترفيهي والمعلوماتي، فتأتي بنتلي مولسان الجديدة بشاشة لمس مقاس 8.0 بوصة، ونظام ستيريو مكون من 14 مكبر صوت، مع وجود شاشتين بقياس 10.4 بوصة مثبتتين على ظهر المقاعد الأمامية كنظام ترفيهي للمقاعد الخلفية.

وعند النظر من الخلف، تجد أن مولسان قد حافظت على المظهر الكلاسيكي المميز الخاص بها من خلال الخط الأسود الفخم الذي يفصل بين الصدام والغطاء الخلفي، إلى جانب أضواء الـ LED الخلفية الأنيقة، وفي الجانب نلاحظ أن السيارة السيدان تأتي بإطارات بنتلي قياس 21 إنش، حيث تتوفر بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 6.75 لتر يوّلد قوة 530 حصان  و 1100 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 كم/س إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 305 كم/س، ونجد اسعار سيارات بنتلي مولسان في السعودية 2022 تبدأ من 1,925,000 ريال.

اقرأ أيضاً: رولز رويس فانتوم: إطلالة جديدة متألقة

معلومات Bentley مقال
loaing icon