أغلى سيارة في العالم تأتي مرة أخرى من رولز رويس

كشفت لنا بوجاتي في عام 2019 عن أغلى سيارة جديدة في التاريخ، والتي أتت باسم لافواتيور نوار، بمعنى "السيارة السوداء" بالفرنسية، مع سعر يبدأ من 18.9 مليون دولار (71 مليون ريال سعودي)، ولكن اعتادت رولز رويس أن تكون الأفضل في بناء السيارات المصممة خصيصاً للزبائن، وبالنسبة لهذه المركبات المصنوعة يدوياً، لم نشهد مثيلاً لها من العلامة الفاخرة منذ إطلاق سويبت تايل في عام 2017، والتي كلّفت 12.8 مليون دولار التي كانت وقتها الأغلى في العالم، لذا قررت رولز رويس استعادة مكانتها كالعلامة المنتجة ل أغلى سيارة في العالم مع سيارة جديدة باسم بوت تيل ( Boat Tail).

أغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة في العالم حالياً بفئة السيارات المنتجة من الشركات الشهيرة تعد حالياً هذه الرولز رويس بوت تيل التي كانت من تكلفة لعميل خاص للغاية للشركة البريطانية فائقة الفخامة، حيث أنها كما يوحي اسمها إلهامها من البحر، وتمتد بطول 19 قدماً (5.7 أمتار)، مع بعض اللمسات البحرية الواضحة مثل الزجاج الأمامي الملفوف وااتصميم الخارجي الجميل باللون الأزرق.

كما قام المصممون برسم اللون الأزرق الداكن على غطاء المحرّك يدوياً، والذي يمتد إلى المصد، ويفصله فقط قشرة خشبية على السطح الخلفي، بينما يرتدي باقي الجسم لوناً أزرقاً فاتحاً. حتى العجلات تلبس مزيجاً من اللون الأزرق الداكن والأزرق الفاتح.

لم تعلن رولز رويس عن تفاصيل محددة بما يخص الأداء، ولكن يمكن افتراض أن محرك V12 الشهير سعة 6.7 لتر هو اختيار العلامة، وينتج هذا المحرّك 563 حصانًا (420 كيلووات) في كولينان ويصل في فانتوم إلى 600 حصان (447 كيلوواط).

تصميم رولز رويس بوت تيل

أغلى سيارة في العالم

لا يتوقف تميز رولز رويس بوت تيل عند كونها أغلى سيارة في العالم فحسب، بل أنها تأتي من الخلف مع ما يسمّى جناح الاستضافة الذي يحتوي على خمس وحدات تحكم إلكترونية خاصة بها ومجموعة أسلاك خاصة استغرق تطويرها تسعة أشهر. بضغطة زر، يفتح السطح الخلفي على شكل الفراشة ليكشف عن مجموعة نزهة فاخرة، عدا عن إنه مزوّد بثلاجة مزدوجة مصممة خصيصاً للاحتفاظ بنوع المشروب المفضل لدى الزبون والتبريد بسرعة إلى درجة الحرارة الصحيحة. 

كذلك ذلك يأتي إضافة إلى مراوح للحفاظ على الكافيار الخاص بالزبون من التلف في درجات الحرارة الدافئة التي تم تصميم "Boat Tail" من أجلها، ومن ناحية أخرى تخرج مظلّة من الصندوق الخلفي، وهناك طاولتان صغيرتان ومقصورة تخزين لمقعدين لضمان نزهة استثنائية.

رولز رويس وتفاصيلها الدقيقة

أغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة في العالم الجديدة تتميز بـ 1813 قطعة جديدة ومخصصة لها بالكامل. حتى جهاز الاستريو، قامت العلامة بتكييف نظامه المكون من 15 مكبر صوت لاستخدام هيكل الأرضية بالكامل كغرفة للصوت، إلى جانب جناح الاستضافة والإضافات الفارهة الأخرى، يحصل مالك هذه السيارة أيضاً على ساعة Bovet الفاخرة، على مدار ثلاث سنوات، طورت رولز رويس و"Bovet" ساعتين من التوربيون يمكن ارتداؤها إما على المعصم أو تركيبها على لوحة أجهزة القياس في Boat Tail.

أغلى سيارة في العالم

ونظراً لكل ذلك، فقد تغلبت رولز رويس على بوجاتي في معركتهما للحصول على السيارة الجديدة الأغلى على الإطلاق، وذلك بعد جهد جهيد من بوجاتي الفرنسية في 2019 مع سيارتها التي تدعى لا فواتيور نوار (La Voiture Noire) وتعني السيارة السوداء باللغة الفرنسية، حيث صنعت منها نسخة واحدة فقط أيضاً مثل رولز رويس بوت تيل وهي كما نرى سوداء لامعة هيكلتها أنتجت يدوياً بألياف الكربون.

اقرأ أيضاً: بوجاتي تكشف عن نسخة لا فواتور نوار الأخيرة والسعر خيالي

بوجاتي معلومات مقال
loaing icon