تحذير لمن يقود تحت الشمس: 5 نصائح ذهبية لا تفوتها أبدا

أصدر خبراء تأجير سيارات العطلات في StressFreeCarRental.com خمس نصائح مهمة لمساعدة سائقي السيارات على البقاء بأمان عند السفر في الشمس الساطعة. وتتمحور نصائح الخبراء المقدمة حول تكييف محيطك للحصول على رؤية أفضل للطريق، أو خفض السرعة لتقليل مخاطر الاصطدام. فسواء كنت تقود سيارتك في بلد حار أو بارد تقليديًا، يجب التعامل مع أشعة الشمس القوية بعناية أثناء القيادة.  فيما يلي خمس نصائح للقيادة بأمان في ضوء الشمس الساطع:.

ضع في اعتبارك النظارات

يمكن أن تمنحك النظارات الشمسية التقليدية مستوى من الحماية من أشعة الشمس أثناء القيادة، لأنها يمكن أن تقلل من وهج الشمس. وبمجرد اختيارك لزوج النظارات الذي تشعر بالراحة معه، احتفظ به في قمرة القيادة لاستخدامه حسب الحاجة.

القيادة تحت أشعة الشمس

أهمية أقنعة الشمس

تحتوي السيارات على أقنعة واقية من الشمس فوق الزجاج الأمامي والتي يجب فتحها في يوم حار ومشمس لتقليل تأثير أشعة الشمس. ويمكنك استخدام الأقنعة الموجودة على جانب السائق وجانب الراكب عند الحاجة إذا كانت متوفرة، كما يمكنك فكها وتدويرها لحماية النوافذ الجانبية أيضًا.

تقليل السرعة

تتمثل إحدى طرق الحد من فرص وقوع حادث في مراقبة سرعتك وتقليلها عند الضرورة. يمكن أن يمنحك هذا التكتيك ثوانٍ حيوية وفاصلًا بين المركبات من حولك في حالة إصابتك بالعمى المؤقت من الشمس.

القيادة تحت أشعة الشمس

تنظيف السيارة

إنها لفكرة جيدة أن تستعد لرحلة طويلة في منطقة غير مألوفة عن طريق تنظيف السيارة من الفوضى لضمان الحصول على رؤية جيدة من الزجاج الأمامي وعلى طول لوحة القيادة. من المفيد أيضًا تنظيف الزجاج الأمامي والمرايا لضمان عدم وجود مسحات أو أوساخ قد تؤدي إلى زيادة ضعف الرؤية في يوم مشرق.

هل الإصلاحات مطلوبة؟

إذا تعرض الزجاج الأمامي أو النوافذ لشقوق أو خدوش في الماضي القريب ، فقد يكون من المفيد إصلاحها عاجلاً. ويمكن أن تتسبب الشمس المتدفقة على هذه الأسطح في مزيد من التشويه والتسبب في مزيد من النقاط العمياء، مما يشكل خطرًا على سلامتك وركابك ومستخدمي الطريق الآخرين.

بالفيديو: اسرار لا تعرفها عن تغيير زيت السيارة وزيت الفرامل لا تستهن بها

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon