كيف تعرف ما إذا كان ضاغط تكييف الهواء في سيارتك سيئاً؟

يعد تكييف هواء السيارة أحد أكثر أنظمة السيارة ديمومة. على الرغم من أنه غالبًا ما يتم استخدامه يوميًا، إلا أن نظام تكييف الهواء الحديث يستمر في توفير الهواء البارد عند الحاجة إليه. وقلب نظام تكييف الهواء، هو ضاغط مكيف الهواء الطويل العمر والحيوي. وبالطبع أنت لا ترغب في أن تجد نفسك في فصل الصيف داخل سيارتك، مع تكييف معطل. لذا قبل أن يتوقف الضاغط عن العمل هنالك عدة امور قد تلاحظها يجب أن تقوم بإصلاحها في اسرع وقت ممكن، سنذكر أبرزها.

الهواء ليس باردا

مكيف السيارة

إحدى العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة في نظام تكييف الهواء هي البرودة النسبية للهواء القادم من الفتحات الموجودة داخل سيارتك. وإذا كان مكيف الهواء قيد التشغيل، ولم يكن الهواء الخارج من الفتحات باردًا كما كان في السابق، يمكن أن تكون علامة مبكرة على وجود خطأ ما في نظام تكييف الهواء الخاص بك. المشكلتان الأكثر احتمالاً هما التسرب في النظام الذي يتسبب في فقدان غاز التبريد أو خلل في الضاغط.

ضوضاء من تحت الغطاء

مكيف السيارة

عندما تصدر سيارتك أصواتًا غريبة، فهذه ليست علامة جيدة على الإطلاق. وهذا بالتأكيد هو الحال عندما يتعلق الأمر بتكييف الهواء. وكما قلنا، فإن ضاغط مكيف الهواء لديه مهمة صعبة لضغط وتدوير الهواء. وعادة ما يتم تشغيله وإيقافه عدة مرات أثناء القيادة اليومية، وهو مليء بالمكونات التي يمكن أن تتعطل بمرور الوقت. وفي بعض الحالات، يمكن إصلاح الضاغط. ومع ذلك، غالبًا ما يكون إجراء أفضل لاستبدال الضاغط التالف بآخر جديد. إنه ليس فقط الحل الأكثر فعالية من حيث الوقت للمشكلة، ولكنه سيؤدي أيضًا في أغلب الأحيان إلى إصلاح أفضل وأكثر دواماً.

مشاكل قابض الضاغط

مكيف السيارة

يحتوي الضاغط على قابض متصل بالمحرك بواسطة حزام وبكرة، ويمكن أن يسبب مشاكل أيضًا. ومن خلال وجود القابض، يمكن للضاغط تشغيل وإيقاف التشغيل بدلاً من استخدامه طوال الوقت الذي تقضيه في العمل. وينتج عن هذا تآكل أقل للضاغط واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود نظرًا لأن المحرك لا يضطر إلى قلب الضاغط عندما لا يكون ضروريًا لتوفير هواء بارد.

اقرأ أيضًا: ليس فقط إذا رأيته تحتها: كيف تعرف أن سيارتك تسرب الزيت؟

أخبار السيارات شرح علامات مكيف السيارة معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon