بالفيديو: اسرار لا تعرفها عن تغيير زيت السيارة وزيت الفرامل لا تستهن بها

في فيديو سوالف سيارات، نطلعك على اسرار زيت المحرك وتغييره وتغيير زيت الفرامل، كما نمرّ على انواع السيارات وما هو الانسب لسيارتك. هناك أمور عليك التنبه اليها لا تستهن بها ابدا، والا تحول زيتك إلى طحينة، نعم طحينة! شاهد الفيديو واعرف في أي حالة.

 تغيير زيت السيارة: كيف يتم

زيت السيارة

يعد تغيير زيت السيارة إجراءً سريعًا وسهلاً إلى حد ما، لاسيما وأنه ومن الضروري الحفاظ على نظافة المحرك بهدف تشغيله بشكل فعال. مع مرور الوقت، ستساعد التغييرات المنتظمة في تغيير زيت السيارة على إزالة الملوثات التي تراكمت على محركك لإطالة عمره. ويتم ذلك عبر تفريغ الزيت القديم وتعبئة زيت جديد مكانه.

انواع زيت السيارة

زيت السيارة

ينقسم زيت سيارات إلى ثلاثة أنواع رئيسية: النوع الأول هو الزيت العادي والثاني هو زيت Semi-Synthetic Oil والثالث هو Fully Synthetic Oil، الزيت العادي يتم إنتاجه عن طريق تكرير النفط ويستخدم عموما على المحركات التقليدية والنماذج القديمة أو المحركات دون شاحن توربيني.

 متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة

زيت السيارة

في حين أنه قد يبدو من المنطقي تغيير الزيت بحسب الكيلومترات المقطوعة، عادة عند 5000 كلم، إلا أنه يجب تغيير الزيت أيضًا بعد حوالي الثلاث سنوات حتى لو لم تصل السيارة إلى الكيلومترات المحددة لتغيير الزيت، وذلك لأنه يمكن أن تتحلل الزيوت على مدار فترة زمنية، مما يفقدها فعاليتها.

علامة نقص زيت السيارة

زيت السيارة

أبرز علامة على نقص الزيت يمكن ملاحظتها على شيش مقياس الزيت. لكن هنالك علامات أخرى قد تظهر مثل خشونة عمل المحرك وإرتفاع حرارته وظهور مؤشر الزيت على لوحة العدادات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: صح ام خطا من تسخين السيارة الى المحرك والتبريد وفلتر الزيت وغيرها

loaing icon