إخترنا لك أفضل سيارات فاخرة للمدن متوفرة في السعودية

إذا كنت تعيش في المملكة العربية السعودية وتبحث عن سيارة فاخرة للتنقل بها في المدينة، توفر لك الراحة والمتعة أثناء القيادة، سوف تجد نفسك أمام العديد من الخيارات. ولتسهيل عملية الإختيار قمنا بإختيار أفضل 10 سيارات فاخرة للمدن متوفرة في السعودية.

معايير على أساسها إخترنا السيارات

سيارات فاخرة

التنقل المريح: غالبًا ما تنطوي القيادة في المدينة على مواجهة طرق وعرة وحفر وازدحام مروري. لذلك يجب أن تتمتع السيارة بجودة قيادة مريحة، ونظام تعليق مضبوط جيدًا، وعزل ضوضاء فعال لتعزيز الراحة العامة.

ميزات الأمان المتقدمة: يجب أن تأتي السيارات المجهوة للقيادة داخل المدن مزودة بميزات أمان متقدمة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرملة الطوارئ التلقائية، واكتشاف المشاة، ومراقبة النقاط العمياء، وأنظمة المساعدة في ركن السيارة. يمكن لهذه الميزات تحسين السلامة في ظروف القيادة الحضرية.

المساعدة في ركن السيارة: وضعتا في الإعتبار أن السيارات الفاخرة المزودة بميزات مثل الكاميرات بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار وقوف السيارات وأنظمة وقوف السيارات الآلية. وتجعل هذه التقنيات المساعدة ركن السيارة والمناورة في الأماكن الضيقة أسهل وأكثر راحة.

نظام المعلومات والترفيه والاتصال: امن المهم أن تأتي السيارة الفاخرة المخصصة للمدن مزودة بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام يوفر تكاملًا مع الهاتف الذكي. وتعزز هذه الميزات الراحة والاتصال أثناء القيادة في المدينة.

تقنيات صديقة للمدينة: يجب على السيارات الفاخرة ذات الميزات المصممة خصيصاً للقيادة في المدينة، أن تكون مجهزة بتقنيات مثل التعرف على إشارات المرور، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على الممر، والمصابيح الأمامية ذات الضوء العالي الأوتوماتيكي. يمكن أن تساعد هذه التقنيات في التنقل في الطرق الحضرية بشكل أكثر كفاءة وأماناً.

الرؤية: اخترنا السيارات الفاخرة ذات الرؤية الممتازة ، بما في ذلك النوافذ الكبيرة والأعمدة الرفيعة والمرايا في وضع جيد. الرؤية الجيدة أمر بالغ الأهمية للمناورة في حركة المرور في المدينة ومواقف السيارات.

القدرة على المناورة والتعامل: السيارات الفاخرة ذات التوجيه سريع الاستجابة، والتعامل الرشيق، ونصف قطر الدوران الضيق، تسمح بتحكم أفضل وقدرة على المناورة في البيئات الحضرية.

الراحة والرفاهية الداخلية: بحثنا عن سيارة فاخرة توفر مقصورة داخلية مريحة وراقية بمواد عالية الجودة ومقاعد داعمة وأنظمة متطورة للتحكم في المناخ. فالتصميم الداخلي اللطيف والراقي يعزز من الإستمتاع بالقيادة في المدينة.

 

أفضل سيارات فاخرة للمدن متوفرة في السعودية

لكزس ES  - سعرها يبدأ من 190,440 ريال سعودي

لكزس ES

تعد سيارة لكزس ES 2023 مثالاً واضحاً لما تقدمه الشركة اليابانية الأنيقة من سيارات فاخرة توفر راحة كبيرة أثناء الثيادة داخل المدينة، وتأتي مع شبكة بتصميم مبني على خطوط عمودية متباينة، وبمصابيح أمامية بتقنية LED مع إمكانية التحكم في الإضاءة تلقائياً.

وتعتمد السيارة على عجلات بأحجام مختلفة حسب كل فئة  وتتراوح بشكل عام بين 17 أو 18 بوصة، وهناك فتحة سقف عادية أو زجاجية بانورامية. وتتوفر السيارة مع باب صندوق أمتعة يعمل كهربائياً مع ميزة فتح وإغلاق بدون استخدام اليدين.

تدعم جميع فئات لكزس ES 2023 خاصية الدخول الذكي إلى المقصورة التي تأتي بمقاعد جلدية مع تطعيمات خشبية. وفي بعض الفئات مجهزة أيضًا بخاصية تعديل المقعد الخلفي كهربائياً. أما بالنسبة لشاشة العرض الخاصة بنظام الترفيه فهي تعمل باللمس ولها أحجام مختلفة إما 8 بوصة أو 12.3 بوصة. وتأتي السيارة بحساسات أمامية وخلفية وكاميرا محيطية ونظام تكييف متعدد المناطق ونظام منع الإصطدامات.

بي ام دبليو X4 – سعرها يبدأ من من 283,030 ريال سعودي

بي ام دبليو X4

سيارة بي ام دبليو X4 هي اس يو في كوبيه متوسطة الحجم تتميز بالشخصية الرياضية وتتوفر مع الكثير من التجهيزات التكنولوجية التي تأمن الراحة أثناء القيادة في المدينة. وتأتي X4 مع مصابيح LED أنيقة يمكن خفض سطوعها والتحكم بإمالتها، وبعجلات مقاس 20 بوصة باللون الداكن غير اللامع.

في الداخل تتوفر مقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائياً في عشر إتجاهات في المقاعد الأمامية. ومن المميز إن المقصورة تقوم بتصفية معظم ضوضاء الطريق والرياح، الأمر الذي يوفر راحة اثناء القيادة في زحمة السير داخل المدينة.

وتحتوي سيارات بي ام دبليو x4 على نظام Live Cockpit Plus المزود بخاصية الملاحة، وعلى لوحة عدادات مقاس 5.1 بوصة ونظام تحكم عالي الدقة يعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة. وتأتي مع كاميرا 360 درجة ونظام تكييف متعدد المناطق ونظام منع التصادم الأمامي ونظام المساعدة على الركن.

مرسيدس GLC 200 Coupe – سعرها يبدأ من 335,000 ريال سعودي

مرسيدس GLC Coupe

تتمتع مرسيدس GLC كوبيه بمظهر ديناميكي يتعزز بمصابيح LED أنيقة. بالانتقال للداخل، يتوفر في المقصورة شاشة لمسية متعددة الخصائص لتحل محل الزر الدائري السابق للتحكم في نظام المعلومات الترفيهية، في حين أن نظام المعلومات الترفيهية ذاته تم تحديثه بشاشة 10.25 إنش ونظام تشغيل MBUX الأحدث، مع لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش وجلود فاخرة.

ولزيادة الراحة أثناء القيادة داخل المدينة، يمكنك من خلال نظام التعليق DYNAMIC BODY CONTROL تكيف خصائص امتصاص الصدمات والتحكم في قيادة سيارة GLC كوبيه الجديدة حسب احتياجاتك الشخصية. وتأتي السيارة أيضًا بكاميرا محيطية ونظام تكييف فعال وبتقنيات منع التصادم. وكل ذلك يسهل من قيادتها داخل المدينة.

بورشه ماكان – سعرها يبدأ من 283,000 ريال سعودي

بورشه ماكان

تأتي ماكان بمصابيح أمامية LED وبمرايا جانبية ذات التصميم الرياضي، وبسبعة تصميمات جديدة للعجلات بأحجام تتراوح من 19 إلى 21 بوصة. وتتوفر سيارة ماكان بـ 14 لوناً، وبمجموعة كبيرة من خيارات التصميم.

داخل المقصورة، قالت بورشه أنها ساعدت في الحصول على المزيد من مساحة التخزين في ماكان، مع إمكانية الاختيار بين عدد من مجموعات الفرش المصنوع من الجلد مع الدرزات بالألوان المتباينة. كما تتضمن مقصورة ماكان شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة ونظام ملاحة وتوافق مع Apple CarPlay، مع إعادة تصميم ذراع تبديل السرعات، وعجلة قيادة رياضية بأسلوب 911.

وتحصل كل سيارة بورش ماكان 2022 على نظام تحذير عند مغادرة المسار، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية. وإذا كنت ترغب بالمزيد من تقنيات السلامة، فيمكنك شراء العناصر التي تشمل وقوف السيارات الذاتي، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة المسار.

بي ام دبليو الفئة الخامسة – سعرها يبدا من 278,000 ريال سعودي

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 خياراً مثالياً لسيارة متوسطة الحجم فاخرة، وذلك بفضل محركاتها القوية، وتزويدها بالعديد من التقنيات المتطورة، فضلاً عن رحابة تصميمها الداخلي. وتأتي الفئة الخامسة مع مصابيح أمامية بنظام ضوء الليزر للتعتيم التلقائي للشعاع العالي وبشاشة تحكم جديدة وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد ونظام الدخول الذكي وتكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق.

ولتسهيل قيادتها داخل المدينة جهزت الفئة الخامسة بتقنية المساعدة التلقائية في ركن السيارة وبكاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة، تمنحك مجال رؤية واسع.

رنج روفر فيلار – سعرها يبدأ من 258,980 ريال سعودي

رنج روفر فيلار

تتمتع فيلار بملامح تمزج بين الجرأة والأناقة وتأتي مع  الشبك الأسود تحيط به بمصابيح LED فاخرة أو ماتريكس مع الإضاءة النهارية المميزة. وتأتي مع مرايا خارجية كهربائية مدفأة مع ميزة التعتيم جهة السائق، وترتكز على عجلات مقاس 21 بوصة.

من الخلف تتميز بمصابيح LED ومنفذ عادم مزدوج وباب خلفي كهربائي يسهل الوصول إلى مساحة الأمتعة. في الداخل، جهزت فيلار بوسائل الراحة والتكنولوجيا المتقدمة بما فيها شاشة لمسية مقاس 10 بوصة مع شاشة ثانوية 10 بوصة كلاهما يدعم اللمس بتكامل مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتأتي فيلار أيضًا مع جلود فاخرة تغطي كافة الأسطح، ومقاعد أمامية تدعم التدفئة والتبريد، مع توافر خاصية التدليك لكل راكب. وتتميزت المقاعد الأمامية بقابلية التعديل كهربائيا في 20 وضعية، وتأتي بكسوة من الجلد المثقب أو جلد وندسور الطبيعي. وجهزت فيلار بكاميرا 360 درجة وحساسات ركن أمامية وخلفية وتقنيات منع الإصطدام.

بورشه تايكان – سعرها يبدأ من 425,100 ريال سعودي

تايكان

تأتي تايكان بتصميم مصابيح LED بنظام Porsche Dynamic Light System Plus أو مصابيح ماتركيس مع نظام الإضاءة الديناميكي بلاس من بورشه وبجنوط كبيرة تمنح مظهراً رياضياً يصل حجمها إلى 21 انش.

في الداخل هنالك ثلاث شاشات، إحداها شاشة تعمل باللمس 10.9 انش معلوماتية، والأخرى هي شاشة رقمية للسائق خلف عجلة قيادة متعددة الوظائف.

أما الثالثة فهي للتحكم بالمكيف وأو التدفئة للسائق وللراكب. وتأتي المقاعد مصنوعة من الجلد أو الكانتارا بحسب الطراز. ولمزيد من الراحة اثتاء القيادة داخل المدينة جهزت تايكان بكاميرات محيطية ومستشعرات للركن ونظام التعرف على إشارات المرور ونظام الفرملة التلقائية.

مرسيدس EQS – سعرها بيدأ من 778,550 ريال سعودي

مرسيدس EQS

تأتي EQS SUV مع الشاشة الفائقة مقاس 56 بوصة، بينما وأولئك الذين يختارون المستوى الأقل من السيارة سيحصلون على مجموعة عدادات رقمية وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة. علاوة على ذلك، يمكنك إختيار خاصية توجيه المحور الخلفي بزاوية تصل إلى 4.5 درجة، ما يمنحك قدرة كبيرة على المناورة وخفة الحركة في الأماكن الضيقة.

من جهته، يعكس نظام ENERGIZING AIR CONTROL Plus رؤية مرسيدس فيما يخص جودة الهواء في طراز EQS SUV. وبالاعتماد على خاصية الترشيح وأجهزة الاستشعار ونظام إطلاق وتكييف الهواء، يتميز فلتر الهواء عالي الكفاءة  بمستوى مقاومة مرتفع للغاية لاحتجاز جسيمات الغبار الدقيقة وحبوب اللقاح والمواد الأخرى التي تتسرب مع الهواء الخارجي إلى المقصورة.

اودي اي ترون جي تي كواترو  - السعر غير متوفر

اودي اي ترون جي تي

تحصل اودي اي ترون جي تي  كوترو على مصابيح أمامية جديدة من نوع LED مع أشعة ليزر عالية، وتستخدم شريحة بها مليون مرآة لتوجيه إضاءة LED للطريق أمامك بدقة. واستمرارًا لمفهوم الإضاءة، تتلقى جميع الديكورات إضاءة داخلية LED بالإضافة إلى ترصيعات مضاءة في عتبة الأبواب.

أصبح نظام التوجيه المعزز الجديد، الذي يغير نظام التوجيه وفقاً للسرعة قياسياً الآن، كما هو الحال بالنسبة للاشتراك لمدة ستة أشهر في مجموعة تطبيقات أودي كونيكت بلس للمعلومات والترفيه. في الداخل ، تمزج اي ترون جي تي كواترو بين العناصر الخيالية والوظيفية. وتتضمن المقصورة العديد من شاشات العرض الرقمية جنباً إلى جنب مع الزخرفة الراقية.

وتقدم أودي مقصورة جلدية بخيارات ألوان مختلفة بالإضافة إلى حزمة خالية من الجلد تستخدم مواد معاد تدويرها. وتشمل الخيارات العليا الإضاءة الداخلية المحيطة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة مع وظائف التدليك، وأكثر من ذلك.

من جهتها توفر المقاعد الخلفية مساحة واسعة للساقين، وتوجد مساحة للأمتعة خلف المقاعد الخلفية وتحت غطاء المحرك في الصندوق الأمامي. وتأتي اي ترون جي تي كواترو بنظام المعلومات والترفيه مع شاشة اللمس المركزية 10.1 بوصة، تعمل مع أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة وبرامج التعرف على الصوت.

وإلى جانب نقطة اتصال Wi-Fi، يتوفر في اي ترون جي تي الشحن اللاسلكي ونظام الصوت Bang & Olufsen القوي. كذلك جهزت بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات وتقنية منع الصدمات الجانبية وحساسات من كل الجوانب ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي والخلفي وكاميرا محيطة ونظام مساعد على الركن ونظام المساعدة في المدينة.

مرسيدس اس كلاس – سعرها يبدأ من 740,000 ريال سعودي

مرسيدس اس كلاس

صممت مرسيدس أس كلاس بنسب مثالية، فهي سيارة سيدان كاملة الحجم مع مساحة جلوس واسعة.

وتأتي المصابيح الأمامية من نوع Digital Light مع وظائف الإضاءة الديناميكية التي تتبع الأشياء. ويتميز التصميم الداخلي باستخدام التقنيات المبتكرة، بدءًا من العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة ووظيفة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، كما أنها مزودة بـ 5 شاشات موزعة في المقصورة، بدءًا من شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية في الوضع الرأسي بتقنية OLED، وشاشة قياس رقمية 12.8 بوصة، بينما يحتوي المقعد الخلفي على جهاز لوحي مزود بنظام المعلومات والترفيه MBUX، بالإضافة إلى شاشتين خلف ظهور المقاعد الأمامية.

وإضافة إلى أناقة المقصورة، يوجد نظام إضاءة محيطة نشط يعمل بذكاء اصطناعي ويتفهم مزاج المستخدم، كما يتوفر نظام الصوت المحيطي من Burmester ويوفر تأثير رباعي الأبعاد فريد مع 38 مكبر صوت.

وباستخدام الكاميرات وخوارزميات التعلم في الكونسول العلوي، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على طلبات الركاب ويتوقعها من خلال تفسير اتجاه الرأس وحركات اليد ولغة الجسد، ويستجيب لهذه الطلبات من خلال تشغيل وظائف السيارة المرغوبة.

ولمزيد من الراحة أثناء التنقل في المدينة، يمكن تعديل نظام التعليق الهوائي Airmatic وفقاً لطبيعة القيادة، وكذلك توجيه المحور الخلفي لمزيد من المناورة في الأماكن الضيقة.

وتأتي أس كلاس بعدد من أنظمة السلامة المتقدمة ومساعدة السائق التي توفر السلامة والأمان أثناء االقيدة داخل المدينة، ومن بينها كاميرات للرؤية شاملة 360 درجة وحساسات للمساعدة في الركن الأمامي والخلفي ونظام تتبع المسار ومكابح الطوارئ التلقائية والتنبيه من أعمال الصيانة على الطريق ونظام التحكم بالثبات ونظام تثبيت السرعة ونظام التعرف على إشارات المرور مع التحذير، بيمنا يتخذ نظام Pre-Safe تدابير السلامة اللازمة عند التنبؤ بالحادث.

اقرأ أيضًا: أفضل اس يو في 2023 في السعودية قوية لدرجة لديها أعلى قدرة جرّ

سيدان أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon