يخت مرسيدس اس كلاس 2023 في السعودية مع المواصفات والاسعار

مرسيدس S-Class أو كما يطلق عليها يخت مرسيدس هي أكبر سيارة سيدان وأكثرها فخامة من العلامة التجارية الألمانية الفاخرة، فهي توفر مقصورة واسعة للغاية ومسلية لجميع الركاب، كما تقدم السيارة أيضًا ثلاثة خيارات للمحرك، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقالاً مميزًا لنتعرف على مواصفات يخت مرسيدس عام 2023 في المملكة العربية السعودية والمتوفرة من خلال شركة الجفالي للسيارات.

تصميم يخت مرسيدس

يخت مرسيدس مصممة بنسب مثالية، فهي سيارة سيدان كاملة الحجم مع مساحة جلوس واسعة، يمنح عرض المحور الكبير والعجلات المنخفضة في التصميم الحديث السيارة مظهرًا قويًا، يكمل هذا التصميم القوي اختفاء جوانب خطوط التصميم والشبكة الأمامية الأنيقة، أما المصابيح الأمامية من نوع Digital Light فتعكس مستوى عالٍ من الفخامة مع وظائف الإضاءة الديناميكية التي تتبع الأشياء، بينما يعرض الجزء الخلفي تصميمًا عريضًا بمصابيح من جزأين، وتأتي السيارة السيدان الفخمة مع مصابيح أمامية LED متعددة الحزم، وعجلات تعتمد على تصميمات مختلفة، تتراوح قياساتها من 18 إلى 21 بوصة، فتحة سقف، مقابض بانورامية قابلة للسحب بدون مفتاح، ومجموعة أدوات ليلية متوفرة تضيف لمسات سوداء جذابة إلى هيكل السيارة.

داخلية يخت مرسيدس

يخت مرسيدس

يتميز التصميم الداخلي في يخت مرسيدس بالرقمنة واستخدام التقنيات المبتكرة، بدءًا من العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة ووظيفة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، كما أنها مزودة بـ 5 شاشات موزعة في المقصورة، بدءًا من شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية في الوضع الرأسي الأوضح والأعمق في الألوان تعمل بتقنية OLED، وشاشة قياس رقمية يبلغ قياس كل منهما 12.8 بوصة، ويحتوي الصف الثاني على جهاز لوحي مزود بنظام المعلومات والترفيه MBUX، بالإضافة إلى شاشتين خلف ظهور المقاعد الأمامية. وإضافة إلى أناقة المقصورة، يوجد نظام إضاءة محيطة نشط يعمل بذكاء اصطناعي ويتفهم مزاج المستخدم، كما يتوفر نظام الصوت المحيطي من Burmester ويوفر تأثير رباعي الأبعاد فريد مع 38 مكبر صوت.

باستخدام الكاميرات وخوارزميات التعلم في الكونسول العلوي، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على طلبات الركاب ويتوقعها من خلال تفسير اتجاه الرأس وحركات اليد ولغة الجسد، ويستجيب لهذه الطلبات من خلال تشغيل وظائف السيارة المرغوبة، كما أصبحت السيارة أيضًا مركز التحكم في المنزل من خلال وظيفة MBUX، حيث يمكن مراقبة درجة حرارة المنزل الذكي والتحكم في الإضاءة والستائر والأجهزة الكهربائية عن بُعد، وجدير بالذكر أن نظام المعلومات والترفيه يمكنه التعرف على 27 لغة.

يمكن تعديل نظام التعليق الهوائي Airmatic وفقًا لطريقة السيارة، ومع توجيه المحور الخلفي، فإنه يوفر مستوى عالٍ من الراحة، كما يمكن للركاب أيضًا الاستمتاع بمقاعد الصف الثاني الفردية المصممة هندسيًا مع دعم للرقبة والكتف، كما يتوفر 5 أنواع مختلفة من المقاعد الخلفية للاختيار من بينها لتصمم الجزء الخلفي طبقًا لشخصيتك سواء للعمل أو الراحة، وتضيف الحزمة Exclusive كسوة من جلد نابا الفاخر مع بطانة سقف من الألياف الدقيقة.

أداء يخت مرسيدس

تتوفر سيارة يخت مرسيدس أو مرسيدس S كلاس بثلاثة خيارات للمحركات كالآتي:

  • المحرك الأول: محرك 3.0 لتر، 367 حصان، مع نظام 4Matic للدفع الرباعي، وقت تسارع من 0-100 كم / ساعة في 5.1 ثانية، السرعة القصوى 250 كم / ساعة.

  • المحرك الثاني: محرك 3.0 لتر، 435 حصان، مع نظام 4Matic للدفع الرباعي، تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.9 ثانية، السرعة القصوى 250 كم / ساعة.

  • المحرك الثالث: محرك ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج يولد 496 حصانًا و 700 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع نظام دفع رباعي 4Matic، مما يسمح للفئة S بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة.

أنظمة السلامة في يخت مرسيدس

أما ختامًا، يمكن تجهيز يخت مرسيدس بعدد من أنظمة السلامة المتقدمة ومساعدة السائق، وهذه بعض الميزات المتوفرة:

  • كاميرات للرؤية شاملة 360 درجة

  • حساسات للمساعدة في الركن الأمامي والخلفي

  • نظام تحذير ضد السرقة

  • نظام تتبع المسار

  • مكابح الطوارئ التلقائية

  • التنبيه من أعمال الصيانة على الطريق

  • مشابك أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية

  • مكابح مانعة للانغلاق

  • نظام التحكم بالثبات

  • نظام تثبيت السرعة

  • يتخذ نظام Pre-Safe تدابير السلامة اللازمة عند التنبؤ بالحادث

  • التعرف على إشارات المرور مع التحذير

اقرأ أيضًا: جيب مرسيدس اهم المواصفات والاسعار في السعودية 2022

معلومات Mercedes مقال
loaing icon