حجم أكبر وكفاءة عالية..تعرفوا على مرسيدس GLC كوبيه 2024

مع إعادة تصميم سيارة مرسيدس-بنز GLC القياسية العام الماضي، كانت مسألة وقت فقط قبل أن يتم تحديث الطراز ذي السقف المنحني. لذلك بالنسبة لعام 2024، حدثت مرسيدس GLC كوبيه ونقلتها إلى مستوى آخر. وبالمقارنة مع الكوبيه السابقة، فإن هذه السيارة أكبر من الداخل والخارج، مع ديناميكية هوائية محسنة. 

تصميم أكثر ايروديناميكية 

مرسيدس جي ال سي خارجي

كما هو الحال مع تصميم الهيكل التقليدي، تتمتع سيارة GLC كوبيه الجديدة بالعديد من التغييرات الطفيفة والمتميزة. المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية أرق. في حالة الكوبيه، تأتي بشكل قياسي مع فئة اي ام جي لاين الخارجي والداخلي، والتي تتميز بشبكة أمامية أوسع وأكثر عدوانية. علاوة على ذلك، يشتمل اي ام جي لاين على رفارف بلون الهيكل بدلاً من التباين والعجلات مقاس 19 انش. تتوفر إطارات باللون الأسود وعجلات مقاس 20 انش اختياريًا.

كما هو متوقع، تشبه مقدمة GLC كوبيه عن كثب سيارات الدفع الرباعي التقليدية، بينما يمنحها خط السقف المنحدر والذيل المعاد تصميمه بالكامل مظهرًا مميزًا. يتميز التصميم الجديد بكفاءة ديناميكية هوائية رائعة تبلغ 0.27 سي دي، وهو تحسن عن سابقتها 0.30 سي دي. في الوقت نفسه، يبلغ طول السيارة 4،763 ملم أي أنها أطول بـ 31 ملم من الطراز الذي تم استبداله.

مقصورة داخلية وأنظمة أمان متطورة 

مرسيدس جي ال سي داخلي

ينتقل التصميم الداخلي من GLC الجديد إلى GLC كوبيه بشكل أساسي دون تغيير. كما تم تزويدها بمظهر رياضي أكثر مع حزمة اي ام جي لاين القياسية. تعد شاشة العدادات مقاس 12.3 انش وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 11.9 إنش قياسية ومجهزة بلوحة جديدة جديدة مع فتحات تهوية عالية الشكل مربعة الشكل وألواح متتالية. تشمل الميزات القياسية الأخرى فتحة سقف بانورامية وشحن لاسلكي للهاتف ومقاعد أمامية مدفأة ونظام صوت Burmester.

يوجد الكثير من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في GLC كوبيه الجديدة. بصرف النظر عن المجموعة العادية من أجهزة الاستشعار وأنظمة التنبيه، تشتمل مرسيدس على كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة للمناورة من مسافة قريبة. من بين وظائف الكاميرا "غطاء شفاف"، يُظهر بفعالية التضاريس أمام السيارة مباشرةً. إلى جانب وضع القيادة على الطرق الوعرة القياسي الذي يتضمن التحكم في المنحدرات، فإنه يتيح للسائقين المناورة بحذر بسيارة الدفع الرباعي السريعة في التضاريس الصعبة.

المحرك والأداء

مرسيدس جي ال سي كوبيه

ميكانيكياً، الكوبيه هي في الأساس نفس أي سيارة GLC أخرى. فقد حصلت على نظام التعليق الأمامي الجديد رباعي الوصلات والتعليق الخلفي متعدد الوصلات. تحصل السيارة على نفس محرك تيربو هجين خفيف سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي 48 فولت. يولّد المحرك 255 حصاناً وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر. وتأتي مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات مع دفع رباعي. المحرك ذو الأربع أسطوانات هو خيار المحرك الوحيد المتاح بشكل قياسي، لكن فئات اي ام جي تأتي بالتأكيد لأولئك الذين يرغبون في مزيد من الأداء ومن المحتمل أن تكون هجينًا إضافيًا لمن يبحثون عن شيء أكثر كفاءة.

لم يتم الإعلان عن أسعار الكوبيه بعد، لكن يتوقع أن تكون أغلى قليلاً من سيارة GLC القياسية. تبدأ سيارات الدفع الرباعي بسعر يزيد قليلاً عن 50,000 دولار، حتى أن بعض التوقعات تذهب إلى رقم 60 ألف دولار. ستكون متاحًة في وقت لاحق من هذا العام. سنبقيكم بالطبع على اطلاع! 

إقرأ ايضاً: يوم أضافوا على الفخامةِ قوّةً: إليكم مرسيدس مايباخ S 850 E

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes أخبار السيارات
loaing icon