الساحرات: أفضل سيارات الأداء الجديدة القادمة في عام 2023

اقتربت نهاية العام، وهو الوقت المثالي للسيارات لتغيير مظهرها أو تحديثه. وإذا كنت تتطلع إلى شراء سيارة رياضية جديدة خلال الـ 12 شهرًا القادمة، فيمكنك أن تنتظر ريثما تأتي طرازات عام 2023. وهذه لائحة بأفضل سيارات الأداء. 

مرسيدس  AMG C43

مرسيدس  AMG C43

مرسيدس C43 AMG موديل 2023 هي سيارة سيدان عالية الأداء تتميز بالتعامل الدقيق والتوازن الذي لا يمكن أن توفره سوى عدد قليل من المركبات. وهي تستفيد من محرك توربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مصنوع يدويًا يضخ 402 حصاناً.

ويتم دعم مجموعة نقل الحركة من خلال نظام هجين بقوة 48 فولت يمكنه إضافة 13 حصانًا إضافيًا مؤقتًا لفترات قصيرة. وتنطلق هذه السيارة إلى 100 كلم في الساعة في 4.6 ثانية. ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي من تسع سرعات ، والدفع الرباعي، ونظام التوجيه بالعجلات الخلفية، والمخمدات التكيفية، بشكل قياسي.

نيسان Z

نيسان Z

لطالما كانت تجربة القيادة الجذابة من اختصاص نيسان Z. وتسعى نيسان Z الجديدة كليًا 2023 إلى الالتزام بهذه المعايير من خلال العديد من التحسينات التي ستبقيك مستمتعًا في قيادتها. وهناك الكثير من القوة عندما تحتاج إلى التعامل مع الطريق السريع، وذلك بفضل محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لترات والذي يضخ 400 حصاناً.

ويتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية فقط إما عن طريق ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع مبدلات على عجلة القيادة. و Z الجديدة 2023 هي أيضًا أسرع من سابقتها، حيث تنطلق من 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 4.3 ثانية.

بورشه 911 GT3 RS

بورشه 911 GT3 RS

سواء كنت تتجول في شوارع المدينة السلسة أو تتعامل مع الأجزاء الملتوية على طول الطرق الريفية، فإن بورشه تريد أن تضمن وصولك إلى كل مكان بشكل أسرع. لذا فقد قامت بتحسين ما يعتبره الكثيرون بالفعل سيارة شارع مثالية مستوحاة من سيارة حلبات قانونية وهي سيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس 2023.

وتتميز 2023 911 جي تي 3 آر إس بمبرد واحد مركزي، وهي أول سيارة بورشه 911 القانونية على الطرقات تفعل ذلك، بينما تحتوي الموديلات الأخرى على ثلاثة، الأمر الذي أعطى مهندسي بورشه مساحة كبيرة للمناورة لضبط جانبي الواجهة الأمامية للحصول على ديناميكيات هوائية أفضل وأداء مبهر. ويساعد هذا، جنبًا إلى جنب مع الحزمة الديناميكية الهوائية للسيارة، على خلق قوة سفلية أكبر، وبالتالي تماسك أفضل.

وبغض النظر عن التعديلات الخارجية، فإن سيارة GT3 RS المستمدة من السيارات الرياضية مزودة بشكل قياسي بنظام تعليق قابل للتعديل على الفور يسمح لك بالتبديل بين القيادة عالية الأداء والإبحار المريح على الطريق السريع. وتحت غطاء المحرك، يوجد محرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لترات ينتج 518 حصاناً، يتصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج القابض PDK  بسبع سرعات. يتم تحقيق الإنطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.0 ثانية.

شفروليه كورفيت Z06

شفروليه كورفيت Z06

لا شيء يمثل الأداء العالي تمامًا مثل كورفيت Z06، فهي سيارة خارقة متطورة تم تصميم كل التفاصيل فيها لتحسين ديناميكيات القيادة. وللحصول على تجربة قيادة مثيرة على أي طريق، زودت شفروليه Z06  بمحرك V8 سعة 5.5 لترات مثبت في المنتصف والذي يطلق العنان لقوة مذهلة تبلغ 670 حصانًا ويسمح للسيارة الرياضية بالوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 2.6 ثانية عند اختيار حزمة Z07، والتي تتضمن إطارات ميشلان الرياضية.

ويعني ذلك أيضًا، أن محرك كورفيت Z06 المصنوع يدويًا هو الآن أقوى محرك V8 يعمل بسحب الهواء الطبيعي. ويعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذو الثماني سرعات والدفع الخلفي قياسيًا.

أستون مارتن فانتاج رودستر  V12

أستون مارتن فانتاج رودستر  V12

تتميز سيارة أستون مارتن فانتاج رودستر 2023 بتصميم أنيق، وهي سيارة مكشوفة فريدة من نوعها، تأتي مدعومة بمحرك V-12 مزدوج التوربو سعة 5.2 لترات، ينتج قوة هائلة تبلغ 690 حصانًا ويمكن أن يأخذك إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 3.4 ثوانٍ.

ويوجه المحرك الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. ويأتي الترس التفاضلي محدود الانزلاق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا بشكل قياسي لضمان توصيل كل هذه القوة بطريقة تمنع فقدان التماسك. كما تأتي المخمدات التكيفية بشكل قياسي.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات الدفع الكلي 2023 يمكنك شراؤها الآن

أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon