مرسيدس تطلق C43 AMG بتكنولوجيا من عالم السباقات

قد يمر فريق مرسيدس فورمولا 1 بموسم سيء نسبيًا هذا العام، لكن هذا لم يمنع قسم أداء AMG من استعارة بعض التقنيات من فورمولا 1 لسيارة C43 سيدان الجديدة والنتيجة محرك بنصف الحجم وبقوة أكبر.

تكنولوجيا عالم السباقات 

مرسيدس سي 43 اي ام جي محرك

الحديث الأهم عن هذه السيارة هو التكنولوجيا المشتقة من عالم فورمولا 1. يتم تشغيل C43 بواسطة محرك M139 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، الموجود أيضًا في طرازي CLA45 و GLA45 AMG، ويحتوي على شاحن تيربو بمحرك كهربائي بالإضافة إلى أنابيب غاز العادم النموذجية. المحرك الكهربائي، الذي يبلغ سمكه حوالي 1.6 انش، متصل بعمود مشترك بين التوربين وعجلات الضاغط، لذلك يمكن للمحرك أن يدور العمود قبل أن تعمل غازات العادم. تقول مرسيدس إن هذا سيقلل من تأخر التيربو. 

يعد المحرك رباعي الأسطوانات جيدًا للحصول على 402 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، مع مولد بادئ تشغيل بقوة 48 فولت يمكن أن يضيف 13 حصانًا إضافيًا. تقول مرسيدس إن C43 ستصل إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة عند تجهيزها بعجلات قياس 18 انش. الترقية إلى العجلات الاختيارية مقاس 19 أو 20 إنش ترفع السرعة القصوى إلى 265 كيلومتراً في الساعة. 

تحديثات لأداء استثنائي 

مرسيدس سي 43 اي ام جي خارجي

نظام الدفع الكلي المنحاز للخلف من مرسيدس هو نظام قياسي، وناقل الحركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع مجموعة القابض الرطب بدلاً من محول عزم الدوران. يركب C43 على نوابض فولاذية مع مخمدات تكيفية، والتي يمكنها ضبط استجابتها بناءً على ما إذا كانت مضبوطة على Comfort أو Sport أو Sport +. 

تأتي C43 أيضًا مع توجيه بالعجلات الخلفية بشكل قياسي. عند السرعات التي تصل إلى 37 ميلاً في الساعة، ستدور العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية حتى 2.5 درجة، بينما فوق 37 ميلاً في الساعة ، ستتحرك العجلات الخلفية جنبًا إلى جنب مع العجلات الأمامية حتى 0.7 درجة. يشتمل نظام الكبح المحدث على أقراص مقاس 14.6 انش وأربعة مكابس ثابتة في الأمام وأقراص مقاس 12.6 إنش في الخلف.

تصميم رياضي أنيق 

مرسيدس سي 43 اي ام جي داخلي

لا تبدو C43 مختلفة تمامًا عن C300 القياسية، فهي تكتسب شبكة AMG مع شرائح عمودية ومصد خلفي مع فتحات خلف العجلات ونهايات عادم رباعية دائرية.

في الداخل، تتبنى C43 التصميم الداخلي المعاد تصميمه، والذي استوحى الإلهام من مرسيدس الفئة- S الجديدة. ومع ذلك، تضيف مرسيدس العديد من اللمسات الرياضية مثل مقاعد AMG، وعجلة القيادة AMG ذات القاع المسطح، ودواسات AMG الرياضية، والدرزات العلوية الحمراء في جميع أنحاء المقصورة الداخلية. مع مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 انش بينما توفر شاشة اللمس المركزية مقاس 11.9 انش الوصول إلى نظام المعلومات والترفيه وأدوات التحكم في السيارة.

لم تعلن مرسيدس عن تكلفة 2023 C43. ومع ذلك، نتوقع أن تنشر الشركة هذه التفاصيل في وقت قريب من تاريخ بيع السيارة، وقد يصل سعرها إلى 60 ألف دولار بحسب التوقعات. 

إقرأ ايضاً: مركبة عملاقة: مرسيدس تطلق EQS SUV رائدة السيارات الكهربائية

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات
loaing icon