أبرز الفروقات التي ظهرت بين نسختي رنج روفر 2021 و2022

عندما نتكلم عن الفخامة في عالم سيارات اس يو في، من غير المعقول أن لا نتطرق إلى اسم رنج روفر، خصوصاً وأن هذا الأخير وإلى جانب الأناقة في التصميم والشكل، قدم قدرات استثنائية على الطرقات الوعرة، من هنا تعرفوا معنا على أبرز الفروقات بين رنج روفر 2021 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

رنج روفر

رنج روفر

في حين أن الناحية الأمامية من هذه السيارة الجديدة الرائعة لم يطلها الكثير من التغييرات الجذرية، إلا أن نسخة العام 2022 من رنج روفر باتت أكثر جاذبية من ذي قبل خصوصاً وأن الشركة المصنعة اعتمدت على تصميم بسيط وجذاب في الوقت نفسه.

بالرغم من أن شكل المصابيح متشابه نوعاً ما، إلا سيارة العام 2022 تتمتع بشبكة تهوئة متداخل فيها جزء من مصابيح النهار مع تواجد لخط كبير من الكروم يحيط بالشبكة ككل. الخطوط في الشبكة المذكورة تغيرت أيضاً وباتت واضحة أكثر وجذابة بشكل استثنائي. أما ولو نظرنا إلى الناحية السفلية فنستطيع أن تلاحظ بأن التصميم قد تغير بالفعل مع ظهور شبكة تهوئة موحدة غير منقسمة الأطراف كالتي تتواجد في نسخة العام 2021.

الناحية الخارجية الخلفية

رنج روفر

رنج روفر

بالانتقال إلى الناحية الخلفية، بإمكاننا أن نكتشف بأن الخطوط باتت أجمل بكثير لاسيما في ناحية المصابيح السوداء اللون التي باتت جزءًا واحداً وبشكل عامودي نحيف.

هذه المصابيح في نسخة العام 2022، تتصل ايضاً بخط أسود اللون تتوسطه عبارة Range Rover. أما نسخة العام 2021 فمصابيحها أكبر ولا تتميز بهذا الخط الفقي الأسود بالرغم من تواجد لكلمتي Range Rover. هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً بأن التصميم الخلفي كالتصميم الأمامي بات أكثر بساطة في سيارة العام 2022، إلا أن هذه البساطة جاءت فخمة إلى أقصى الحدود.

الناحية الداخلية

رنج روفر

رنج روفر

تتميز كل الطرازات في رنج روفر 2022 بشاشة معلومات وترفيه منحنية مقاس 13.1 بوصة مع أحدث واجهة Pivi Pro من Land Rover. يعتبر كل من نظامي Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيين قياسيين كما ويتلقى النظام أيضًا المساعد الصوتي Alexa من Amazon. تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام الملاحة في لوحة القيادة، وشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، وراديو القمر الصناعي SiriusXM. هذا ويتوفر نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين مقاس 11.4 بوصة، وكذلك نظام استريو Meridian مع 35 مكبر صوت.

بدورها، تتمتع نسخة 2021 من رنج روفر بنظام المعلومات والترفيه والذي يحمل اسم InControl Touch Pro Duo وهو مؤلف من شاشة رئيسية ومن شاشة ثانوية مثبتة في الأسفل على لوحة القيادة، تساعد في الوصول إلى إعدادات السيارة، وأدوات التحكم في المناخ، وأنماط القيادة، هذا ويعد نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيّين في كل الفئات.

ناحية المحرك

رنج روفر

رنج روفر

تتوفر رنج روفر الجديدة إما بمحرك توربيني بقوة 395 حصان مع محرك هجين بقوة 48 فولت أو بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 523 حصانًا. أما نسخة العام 2021 فتحتوي على محرك هجين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 355 حصانًا وعلى محرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 لتر يعمل بقوة 518 حصانًا. 

اقرأ أيضاً: إليك الفروقات بين رانجلر روبيكون 392 ورانجلر 4xe 2021

مقارنة Range Rover
loaing icon