إليك الفروقات بين رانجلر روبيكون 392 ورانجلر 4xe 2021

كان عام 2021 نموذجيًا جيدًا لسيارة جيب رانجلر، فعلى مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، شهدنا تقديم كل من نسخة Rubicon 392 التي تعمل بمحرك V8 ونسخة 4xe الهجينة. كلتا السيارتين جديدتين، وكلتاهما قويتان جدًا وتستطيعان التحرك على الطرقات الوعرة. ولكن ما هي الفروفات بينهما؟

الناحية الخارجية الأمامية

جيب رانجلرجيب رانجلر

إذا نظرت إلى السيارتين سوف تلاحظ بأن تصميمهما مشابه جداً، لكن نسخة 4xe الهجينة تتميز ببعض الخطوط الزرقاء التي تدل إلى أن رانجلر هذه صديقة للبيئة وهي لا تصدر كميات كبيرة من ثاني اكسيد الكربون في الهواء. هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً بأن اللون الأزرق يظهر أيضاً على أطراف كلمة روبيكون.

الناحية الخارجية الخلفية

جيب رانجلرجيب رانجلر

بدورها، تأتي الناحية الخلفية الخارجية متشابهة في السيارتين، خصوصاً وأن جيب ارتأت الإبقاء على نفس التصميم في نسخة Rubicon 392 التي تعمل بمحرك V8 وفي نسخة 4xe الهجينة. هنا نلاحظ بأن المصابيح لم يتغير شكلها كما أن مكان وضع الإطار الاحتياط ومكان تواجد لوحة الأرقام هما هما في السيارتين.

ناحية المحرك

جيب رانجلرجيب رانجلر

متى انتقلنا إلى الشق الميكانيكي نستطيع أن نلاحظ الفرق بين هاتين السيارتين اللتين تحملان اسم جيب. فنسخة Rubicon 392 تأتي مزودة بمحرك بنزين مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 6.4 ليتر بإمكانه توليد قوة 470 حصانًا وعزم دوران بقدرة 637 نيوتن متر، في حين ان نسخة 4xe مزودة بمحرك هجين تيربو مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 270 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما وتتزود النسخة الهجينة ببطارية بقدرة 17.3 كيلو واط/ ساعة. تعتمد السيارتان على علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات وتتوفران بنظام الدفع الرباعي وهذا أمر جد طبيعي لسيارة تحمل إسم جيب رانجلر.

الناحية الداخلية

جيب رانجلرجيب رانجلر

بالتأكيد وكما الناحية الخارجية، لم تظهر تغييرات في المقصورة الداخلية، إلا أن نسخة 4xe الهجينة تأتي وبطبيعة الحال مع بعض الخطوط الزرقاء على الكونسول الأمامي وعلى عجلة القيادة وعلى التطريزات المتواجد على المقاعد والأبواب، في حين تفتقر نسخة الـ V8 لهذه الخطوط الجميلة ليطغى اللون الرمادي الذي يعطي السيارة طابعاً عدوانياً.

اقرأ أيضاً: إليك الفروقات بين نيسان زد 2021 و2022

جيب Jeep رانجلر مقارنة Wrangler
loaing icon