قصة سرقة سيارة سيلفستر ستالون التي لفها الكثير من الغموض

بعض الأحداث لا يمكن نسيانها، تطبع في الذاكرة ولاتمحى أبداً مثل قصة صورة فيراري بأكملها مدفونة في الرمال، وقصص أخرى غريبة لا تنسى. هناك قصة قديمة مهمة جداً حول سيارة لممثل هوليوودي عالمي، وهو الاسطورة سيلفستر ستالون وسيارة كوبرا التي سُرقت منه. ورغم مضي وقت على هذه القصة الا انها محفورة في الذاكرة فضلاً عن انها بقيت تتفاعل حتى اليوم.

سيارة ميركوري 1950 الشهيرة

قصة سرقة سيارة سيلفستر ستالون التي لفها الكثير من الغموض صورة 2

إنها سيارة ميركوري 1950 المصنوعة بمواصفات خاصة، والتي ظهرت في فيلم Cobra عام 1986، الذي كان بطله سيلفستر ستالون أسطورة التمثيل العالمي ومحبوب الجماهير. اشترى سيلفستر هذه السيارة التي عشقها، ولكن لسوء حظه، تمت سرقتها من مرآبه في عام 1994.

بالتأكيد لم يستسلم سلفستر ستالون لحادثة سرقة سيارته المميزة، كيف لا وهي سيارة رائعة بتصميمها الكلاسيكي النادر الذي يحمل في تفاصيله تاريخ عالم السيارات، ناهيك عن محركها القوي الذي تبلغ قوته حوالي 600 حصان، إضافة إلى انها سيارة تاريخية ادّت دورا بطوليًا في فيلمه المميز.

رحلة البحث

بعد سنوات من البحث ظهرت السيارة عن طريق الخطأ بعد ان كان سلفستر يتصفح الإنترنت ورأى منشورًا عن قائمة للسيارات المحبوبة فظهرت امامه سيارته المسروعة وقرر مراسلة صاحبها.

بعد الدخول بالتفاصيل مع عارض المنشور تبين ان السيارة لدى شركة تعنى بجمع السيارات ويقوم بتأجير السيارات للأفلام. كانت السيارة على وشك البيع بالمزاد العلني، وعندما طلب ستالون من المالك إعادة سيارته رفض المالك، فقرر ستالون اعتماد خطة ليعيد سياراته الى مرآبه.

خطة الإسترجاع

قصة سرقة سيارة سيلفستر ستالون التي لفها الكثير من الغموض صورة 3

سلك ستالون خطة اللجوء إلى القانون، مع انه لم يتهم الشركة بسرقة السيارة بشكل مباشر، فكان هدفه الوحيد ان يستعيد سيارته فقط، وبناءً على ذلك قدم ستالون أوراقًا قانونية في عام 2009 يطلب من رؤساء الشركة تسليمه المفاتيح، وسلك الملف القانوني طريقه.

بعد عامين من المشاحنات القانونية، توصل الجانبان إلى صفقة تحل المشكلة وترضي الطرفين، ولكن الاهم من ذلك ان الصفقة تقضى باستعادة النجم سلفستر ستالون لسيارته، ورغم انه لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة، عرف ان السيارة قدّرة قيمتها بما لا يقل عن 156 ألف جنيه استرليني أي حوالى 215 ألف دولار أميركي. 

لم تكشف تفاصيل كثيرة عن كيف وصلت السيارة الى هذه الشركة، وكم مرة تم بيع السيارة من طرف لآخر خلال هذه السنوات، ولكن الأهم من هذا كله كان بالنسبة لستالون هو استرجاع هذه السيارة المميزة التي اشتهر مع الفيلم تماماً مثل قصة صورة شون كونري وأستون مارتن DB5 الشهيرة، لدرجة ان بعض مشاهدي الفيلم يعترفون فعلاً انهم يتذكرون السيارة اكثر حتى من الفيلم وحبكته ومشاهده من شدة روعتها، فما رأيكم بها؟!

إقرأ أيضاً: العظمة: نجمة جيمس بوند أستون مارتن DB5 قد تكون في منطقتنا والتركيز على 4 بلدان

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon