العظمة: نجمة جيمس بوند أستون مارتن DB5 قد تكون في منطقتنا والتركيز على 4 بلدان

لأفلام جيمس بوند شهرة عالمية، فقد باتت هذه الشخصية الأسطورية في صلب تاريخ السينما، وهذا العميل السري الذي تناوب على لعب دوره اشهر الممثلين ما زال لحدّ اليوم في قلوب عشاق السينما رغم مضي اكثر من نصف قرت على اول فيلم لجيمس بوند. ومع هذا الفيلم اشتهرت سيارات عديدة، فأصبحت بدورها نجمات أيضاً، ولكن اشهرهم استون مارتن DB5 التي كان لها قصة مع شون كونري نجم الفيلم. ولكن ما قصة اختفائها؟!

اختفاؤها والبحث في الشرق الاوسط

استون مارتن DB5 الأسطورية الضائعة نجمة فيلم جيمس بوند قد تكون في منطقتنا صورة 4

في 19 يونيو 1997 ، اختفت السيارة الأكثر شهرة في العالم، أستون مارتن دي بي 5 التي عُرفت مع شون كونري في فيلم جيمس بوند، جولد فينغر، ولم يرها أحد بعد ذلك. ولكن ربما تم العثور عليها أخيرًا في الشرق الأوسط بحسب بعض الباحثين عنها!

يعتقد كريستوفر أ. مارينيلو من آرت ريكوفري إنترناشونال المتخصص في استعادة الكنوز المفقودة أن هذه السيارة قد تم عرضها في الشرق الأوسط من قبل. فبرأيه ان المالك الحالي يود أن يتباهى بها لذلك اشتراها. هذا وأكد مارينليو انه تلقى تقارير تفيد بأنه ربما أنها في الكويت، ولكنه يركز في أبحاثه على الشرق الأوسط عامة باعتبار انها قد تكون، بحسب رأيه، في عدة بلدان لذلك يتحقق ويتحرى عنها في دبي والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين.

البحث عن السيارة

استون مارتن DB5 الأسطورية الضائعة نجمة فيلم جيمس بوند قد تكون في منطقتنا صورة 2

بالنسبة لكريستوفر، الأمر شخصي: لقد أمضى أكثر من عقد من الزمان في تعقب الكنز الذي يسميه "الحوت الأبيض". يكشف كريستوفر أيضًا عن العميل المحتمل الجديد المثير للاهتمام الذي يمتلكه حول الموقع الحالي للسيارة، كما يقول.

الآن سيتم توثيق البحث عن السيارة المفقودة، إلى جانب مكافأة قدرها 100 ألف دولار، في سلسلة بودكاست جديدة من ثمانية أجزاء بعنوان The Great James Bond Car Robbery، وهي قصة سرقة حقيقية غير عادية تضم نجوم موسيقى الروك، والمصممين ، والمحققين الفنيين واللصوص. يتم إنتاجه بواسطة Spyscape Podcast Network.

سيارة قيمة جداً

استون مارتن DB5 الأسطورية الضائعة نجمة فيلم جيمس بوند قد تكون في منطقتنا صورة 3

بعد إطلاق الفيلم ، انتقلت السيارة من شخص لآخر وكلهم من هواة اقتناء السيارات المميزة، وتزايدت قيمتها وشهرتها عام بعد عام. اشترى احد المستثمرين في مجال العقارات في فلوريدا أنتوني بوجليس السيارة في مزاد سوثبيز في عام 1986، وقام بتأمينها مقابل 16 ضعف ما دفعه لشراء السيارة، وخبأها داخل هنجار طائرات خاصة في مطار بوكا راتون. أما اليوم فبلغ قيمة السيارة أكثر من 25 مليون دولار، وربما أكثر.

تستضيف إليزابيث هيرلي العرض، وهي تتعمق في عالم تجار السيارات وهواة تجميعها امثال سيد سيما المصري الذي يمتلك اكثر من 100 سيارة كلاسيكية، وكل ذلك للكشف عن حقيقة ما حدث للأيقونة الثقافية المطلقة، ولاستكشاف تاريخها الرائع، ومنشئيها، وكل ما يتعلق بها.

استون مارتن التاريخية "عائدة"

استون مارتن DB5 الأسطورية الضائعة نجمة فيلم جيمس بوند قد تكون في منطقتنا صورة 5

البودكاست يصور الأحداث التي يُزعم أن السيارة تكشفت في حظيرة الطائرات الخاصة في فلوريدا في عام 1997 بشهادة من المحققين الأصليين. كيف تم تنفيذ السرقة؟ كيف لم يتم تشغيل أجهزة الإنذار؟ لماذا لم يشهد الحراس أي شيء؟ كيف تطير بطائرة مليئة بسيارة في سماء فلوريدا دون أن يلاحظ أحد؟

لا تزال DB5 هي السيارة الأكثر تميزًا والأكثر شهرة في سلسلة أفلام جيمس بوند، حيث ظهرت في Goldfinger (1964)،Thunderball (1965) ،GoldenEye (1995) ،Tomorrow Never Dies (1997) ،Casino Royale (2006) ، Skyfall (2012) و Specter (2015). تعود DB5 في أحدث مغامرات 007، No Time To Die، المقرر إطلاقها في 30 سبتمبر في المملكة المتحدة و 8 أكتوبر في الولايات المتحدة لتكون من أبرز السيارات التي ستراها في فيلم جيمس بوند القادم.

إقرأ أيضاً: سيارة دي بي إكس من أستون مارتن تستحوذ على بطولة فيلم سينمائي جديد

استون مارتن افلام Aston Martin أخبار السيارات
loaing icon