في كل مرة يرى واحدة يتصور معها: قصة توم هانكس مع فيات 126P

الممثل الامريكي الشهير، توم هانكس واحد من اشهر نجوم هولييود، لطالما كان يتصور مع كل سيارة فيات 126 يراها على الطريق ويحمل صورته على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا عليها بانها سيارته الجديدة، الى حين امتلاكه فعليا لسيارة فيات 126P بولسكي المخصصة، والتي تم بيعها مقابل 83،500 دولار كجزء من مزاد خيري على Bring a Trailer.

قصة فيات 126

في عام 2017، قامت Carlex Design بتخصيص السيارة للممثل نيابة عن مدينة بيلسكو بياوا، بولندا. وكان ذلك ردا على نكتة جارية يقولها هانكس على وسائل التواصل الاجتماعي كلما رأى 126.

داخلية فيات 126P المخصصة

يتميز الطراز 126p بتصميم داخلي من الجلد الأخضر الأصلي مع حواف من الخشب والألمنيوم ومصدات من الكروم وعجلات فولاذية مقاس 12 انش مثبتة على إطارات 135/80 Debica Passio وطلاء أبيض مجدد وشارات مخصصة.

تتميز السيارة أيضا بأقفال للأبواب مصنوعة يدويًا من مفاتيح الآلة الكاتبة القديمة، كما تم تثبيت الاقتباس الأيقوني "الحياة مثل علبة الشوكولاتة" من فيلم Forrest Gump على لوحة القيادة. كما وقع هانكس أيضا على السيارة بشكل جيد، مع زوج من قفازات القيادة.

محرك فيات

يتم تشغيل هذه السيارة الصغيرة بمحرك  Inline-Twin 594 cc مثبت في الخلف ينتج 23 حصانًا، والذي يتم إرساله إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية بأربع سرعات. في حين أن الأميال المقطوعة للشاسيه الأصلي غير معروفة، يشير عداد المسافات إلى أن السيارة قطعت 480 كم فقط، لذلك يجب على المالك الجديد الاستمتاع بالسيارة التي لم تجتاز الكثير من الكيلومترات.

مزاد خيري

فيات 126P بولسكي هي أحدث سيارات هانكس التي دخلت المزاد. في أغسطس 2021، تم عرض مجموعة توم هانكس للبيع، بما في ذلك سيارة فورد  F-450 'Super Duty' لعام 2012، وسيارة تويوتا  FJ40 لاند كروزر مخصصة لعام 1980، وطراز تيسلا Tesla Model S P85D لعام 2015، ومقطورة مخصصة لعربة Airstream يستخدمها الممثل كمكان للراحة أثناء التصوير.

كما تم التبرع بمبلغ البيع بالكامل لمؤسسة إليزابيث دول وحملتها للأبطال الخفيين، وهي منظمة غير ربحية تدعم العائلات والأصدقاء والأحباء الذين يعتنون بالمحاربين القدامى الجرحى.

اقرأ ايضا: إعرف أكثر: علامات تدل على أن إطارات سيارتك غير متوازنة

فيات مشاهير Fiat سيارات المشاهير مزادات
loaing icon