إعرف أكثر: علامات تدل على أن إطارات سيارتك غير متوازنة

إطارات السيارة هي الرابط الوحيد بين سيارتك والطريق، وهي تتعرض للتآكل المتكرر. وإذا لم تكن متوازنة بشكل صحيح، فقد ينتهي بك الأمر بمشكلة أكثر خطورة. ولتجنب تكبد تكاليف استبدال الإطارات الباهظة، من المهم أن تكون على اطلاع على علامات عدم توازن الإطارات بهدف جعلها متوازنة في أسرع وقت ممكن عند مركز متخصص.

الكثير من الاهتزاز

إطارات السيارة

إذا بدأت الاهتزازات الصادرة عن عجلة القيادة تزعجك، فأنت بالتأكيد تواجه مشكلة في موازنة العجلات أو ما يعرف بالترصيص. وقد تكون الاهتزازات خطيرة جدًا لدرجة أنك تشعر بها في جميع أنحاء السيارة، خاصةً عند الضغط على دواسة الوقود لسرعات أعلى. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تتمكن من ترك عجلة القيادة ولو للحظة وجيزة دون انحراف السيارة، فأنت بالتأكيد تواجه مشكلات في موازنة العجلات.

ضوضاء الإطارات

إلى جانب الاهتزازات، لا شيء يجعل السائق أكثر اضطرابًا من أصوات الإطارات غير المتوازنة. وإذا بدأت في سماع ضجيج أزيز مصحوبًا بالاهتزاز، فقد يكون هذا علامة على وجود إطار أو أكثر غير متوازن.

الإطارات البالية

هذه ليست علامة في الواقع. فالإطار البالي يعد دليلًا على أن إطارات سيارتك من المحتمل أن تكون غير متوازنة. وتبدأ الإطارات المتوازنة العادية في التآكل من المداس، بينما عندما يكون الإطار غير متوازن، فإنه يتآكل على طول الحواف مما يجعل قيادة سيارتك تجربة خطيرة. كذلك يعد التآكل غير المتساوي للإطارات علامة أكيدة على أن إطارات سيارتك غير متوازنة.

إطارات السيارة

إطارات جديدة

بعد شراء إطارات جديدة، قم دائمًا بموازنة هذه الإطارات قبل تركيبها. فقد تبدو مثالية ومتوازنة بشكل صحيح. ومع ذلك، هناك اختلافات طفيفة في الوزن حول محيطها، وذلك يحتاج إلى تصحيح من خلال موازنة العجلات. ويجب أيضًا فحص الحافة بحثًا عن الاختلافات التي قد تتسبب في عدم توازن الإطار.

النزول في الحفر

إذا كنت تقود سيارتك في منطقة وعرة حيث تستمر في الإصطدام بالحفر والدخول في الحفر الكبيرة الصعبة والخروج منها، فأنت بحاجة إلى فحص عجلتك بانتظام بحثًا عن علامات عدم التوازن.

إطارات السيارة

إختلالات الضغط

إذا لاحظت أن أحد إطاراتك يفقد الضغط، فمن المحتمل أن تكون لديك تجربة قيادة غير متوازنة. وهنا يجب تصليح سبب فقدان الضغط من الإطار وموازنة الإطارات من بعدها. تأكد دائمًا من أن جميع الإطارات تتمتع بالضغط المناسب في جميع الأوقات وقم بتوازنها بانتظام في متجر الإطارات للحصول على تجربة قيادة أكثر سلاسة. وفي النهاية تذكر أن قيادة السيارة دون موازنة إطاراتها تعتبر من العوامل التي تسبب الحوادث وتشكل خطراً على القيادة.

اقرأ أيضًا: طرق هامة للغاية لإحباط سرقة العجلات من سيارتك

أخبار السيارات معلومات ميكانيكية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon