تعرف على فئات تويوتا لاند كروزر 2022 ... من أفضل السيارات في الشرق الأوسط

لطالما عرفت لاند كروزر بأنها إحدى أفضل السيارات في الشرق الأوسط. فمنذ إطلاقها حافظت لاند كروزر على مكانتها بين أبرز الخيارات المفضّلة لدى العملاء. وتأتي السيارة بتصميم داخلي عالي الجودة ومساحة كبيرة للرأس والأرجل للسائق والركاب، ومقاعد مريحة وستوفر لك تجربة راقية في كل رحلة. وتأتي لاند كروزر 2022 بعدة فئات رئيسية سنتعرف عليها.

لاند كروزر 3.5 إل

لاند كروزر 3.5 إل

تتميز سيارة تويوتا لاند كروزر بجسم صندوقي عضلي ومقدمة تعبر عن الهيبة والقوة ومن الأمام مصابيح أمامية ليد مع تعديل أوتوماتيكي لمستوى الإضاءة، ورذاذ ماء للمصباح الأمامي، مع مصابيح نهارية ليد، وإشارات الإنعطاف الأمامية والخلفية بإضاءة تتابعية، كما تتميز بكشافات ضباب أمامية إل إي دي، مع شبك امامي فضي وكروم في الفئة العُليا، مع تطعيمات كرومية على المصد الأمامي والخلفي وإطارات النوافذ.

وعند الدخول إلى مقصورة سيارة تويوتا لاندكروزر تجدها مليئة بالتكنولوجيا الحديثة مثل نظام تكييف أمامي وخلفي تلقائي مستقلين، ما يضيف إلى راحة ركاب المقاعد الخلفية، شاشة عرض معلومات مقاس 7 إنش، عتبة مضيئة للأبواب الأمامية والخلفية، إضاءة ترحيبية للأبواب، ونظام معلومات وترفيه بشاشة 12.3 إنش مع نظام ملاحة وتوافق مع أبل كاربلاي للاقتران بالجوال الذكي، كما توجد منافذ شحن الهاتف USB في الصفوف الثلاثة. ويأتي نظام الصوت إما مع 6 مكبرات صوت في الفئات الأقل أو مع حتى 14 مكبر صوت من جي بي ال.

وجهزت بمحرك تيربو مزدوج بنزين 3.5 لترات  متصل بناقل حركة اوتوماتيكي 10 سرعات مع خاصية التحكم اليدوي موجه إلى نظام دفع رباعي مستمر لتوليد قوة 409 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر. وفئات تويوتا لاند كروزر بمحرك التيربو المزدوج 3.5 لترات تنقسم على عدة نسخ هي EXR و GXR و VXR وGR-SPORT يبدأ سعرها من 297,900 درهم إماراتي.

لاند كروزر 4.0 إل

لاند كروزر 4.0 إل

تتميز السيارة بترقيات تصميمية عديدة، حيث تأتي بمصابيح أمامية ليد مع تعديل أوتوماتيكي لمستوى الإضاءة، ورذاذ ماء للمصباح الأمامي، مع مصابيح نهارية ليد، وإشارات الإنعطاف الأمامية والخلفية بإضاءة تتابعية، كما تتميز بكشافات ضباب أمامية إل إي دي، مع شبك امامي فضي وكروم في الفئة العُليا، مع تطعيمات كرومية على المصد الأمامي والخلفي وإطارات النوافذ.

وإذا نظرت إلى السيارة من الجانب، يُمكنك رؤية جنوط ألومنيوم مقاس 18 أو 20 بوصة حسب الفئة، في حين أن المرايا الخارجية كروم بتحكم كهربائي مع إشارات انعطاف، وتميل المرايا إلى الأسفل عند الرجوع إلى الخلف، ويُمكن طيها كهربائياً، وتتميز الفئة العليا بمقابض أبواب مطعمة بالكروم، وشريط حماية جانبي كرومي، وعتبة جانبية بغطاء ملون و اضاءة، وفي الخلف، نرى الخطاف الخلفي لجر العربات، والجناح الخلفي، مع رذاذ ماء للكاميرا الخلفية.

من الداخل، تحصل السيارة على مقصورة فسيحة تتسع لـ 7 ركاب، في مقاعد من الجلد الفاخر، في حين أن المقاعد الامامية تأتي بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق، مع تهوية وتدفئة المقاعد الأمامية والخلفية، ومقود مكسو بالجلد والخشب قابل للتعديل كهربائياً مع ذاكرة، ويحتوي على أزرار تحكم، بالإضافة إلى مقبض نقل الحركة مكسو بالجلد، وتخشيب داخلي.

وتتميز المقصورة أيضاً باضاءة أرضية، وعتبة مضيئة للأبواب الأمامية والخلفية، مع إضاءة ترحيبية للأبواب، وفرشات أرضية فاخرة، بالإضافة إلى واقيات شمس قابلة للتعديل مع مرآة و اضاءة، وفتحة سقف، كما تتوفر بتحكم بالقفل المركزي للأبواب من باب الراكب الأمامي، ومسند ذراع خلفي مع حامل أكواب، بالإضافة إلى فرشة فاخرة لصندوق الأمتعة والذي يُمكنك الوصول إليه عبر باب خلفي كهربائي مع حساس تمرير القدم. جهزت بمحرك ديزل 4.0 لترات  متصل بناقل حركة اوتوماتيكي 10 سرعات مع خاصية التحكم اليدوي موجه إلى نظام دفع رباعي مستمر لتوليد قوة 302 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر.

وفئات تويوتا لاند كروزر بمحرك 4.0 لترات تأتي بعدة نسخ هي EXR و GXR وVXR و يبدأ سعرها من 229,900 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: خمس ميزات أعجبتنا في تويوتا لاندكروزر 2022 بعيدا عن القوة والتقنية الحديثة

 

تويوتا Toyota لاندكروزر Land Cruiser أخبار السيارات فئات
loaing icon