بي ام دبليو لم ترها في حياتك يقودها سلطان بروناي

بعد أن صمم سيارات خارقة مثل لوتس Esprit ولانسيا Delta، ابتكر Giorgetto Giugiaro هذا الطراز المميز والرائع لشركة BMW في عام 1991 والذي عرف باسم M12. كما أنه ولحسن الحظ، لم يتمكن الفريق القدير في Italdesign-Giugiaro S.p.A من عمل نموذج أولي فحسب، بل اختباره وتصنيعه أيضًا.

السيارة مميزة جداً وتطور لمركبة سبقتها

سيارة سلطان بروناي

كان جيوجيارو قد صمم بالفعل أول سيارة خارقة حديثة من بي ام دبليو وهي الـ M1 طراز 1978، لذلك كان أحدث طراز M12 تطورًا طبيعيًا لهذا المصمم العالمي. تشترك كلتا السيارتين في شبكة التهوئة الشهيرة الخاصة بالصانع البافاري، وبتصميم محرك منخفض، لكن وعلى عكس الخطوط ذات الزوايا من السبعينيات، أعطى المصمم سيارة M12 خطوط مستديرة بالكامل.

لسوء الحظ، كان هذا يعني أيضًا أنه يجب تركيب أبواب منقسمة لأن ناحية الزجاج كانت شديدة الانحدار. هذا وقامت شركة Italdesign أيضًا بتزويد المقصورة بأكملها بلمسات نهائية ذات مرآة، مما يجعل من المستحيل رؤية الركاب أو الداخل.

محركها قوي

سيارة سلطان بروناي

تحت الهيكل المصنوع من ألياف الكربون، استعانت شركة Italdesign بأفضل محرك متوفر من بي ام دبليو، وهو محرك V12 مأخوذ من سيارة بي ام دبليو 750i و 850i. أنتجت هذه الوحدة ذات الخمسة لترات قوة 300 حصان وهي قدرة جيدة بما يكفي لدفع السيارة إلى 180 ميلاً في الساعة (289.7 كلم / ساعة).

السلطان امتلك واحدة

سيارة سلطان بروناي

لطالما اعتبرت شركة Italdesign هذه البي ام دبيلو سيارة نموذجية، غير أنها أنتجت بالفعل نسخة منها لسلطان بروناي وشقيقه الأمير جفري بلقيه. لكن وعلى عكس أول سيارة عرض، تم تزويد نسخة الإنتاج بمحرك S70B56 BMW V12، ولكن تم ترقيته بواسطة Alpina لإنتاج المزيد من القوة الحصانية. هذا وتم طلاء هذه السيارة باللون الأزرق وشوهدت مؤخرًا في سنغافورة مع Hong Seh Motors. وفي عام 1993، قامت شركة Italdesign بإعادة النظر في مشروع M12، كما وجرى تركيب جسم جديد من ألياف الكربون يفتقر إلى الأضواء الأمامية. سمّي هذا الطراز C2.

جمالها ساحر وتصميمها جذاب

سيارة سلطان بروناي

إذا كنتم من أغنى أغنياء العالم، ليس غريباً ان تتواجدوا في مقصورة سيارات مميزة ورائعة وغريبة ولا يتواجد منها الكثير، وهذا هو حال سلطان بروناي الذي يمتلك ضمن اسطوله مركبة رائعة تحمل شعار بي ام دبليو.

اقرأ أيضاً: النعاس ممنوع: ماذا أعجبنا أيضا في جيب كومباس 2023؟

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon