أحدها تحوّل إلى غواصة... هذه اشهر سيارات الافلام العالمية

غالبًا ما تلعب السيارات أدوار البطولة خصوصا في الأفلام العالمية، فتخيل مثلاً مغامرات جيمس بوند من دون أسطوله من السيارات المدججة بالسلاح والمدرعة، حتماً سيكون الفيلم أقل اثارة وتشويق، هذا الحال ينطبق على العديد من الأفلام التي شاهدناها وعلقت في ذهننا، وهناك سيارات أخذت شهرتها على الشاشة الكبيرة ولم تتخطى هذه الشهرة أبعد من حدود التلفزيون، ما رأيك أن نتعرف عليها!

اقرأ ايضا: بنتلي وفيراري وغيرها: سيارات لن تراها سوى في مجموعة سلطان بروناي
 

سيارة  فولكس واجن بيتل هيربي 1963

 

الفيلم الكوميدي"The Love Bug" الذي صدر عام 1968 استخدمت سيارة فولكس فاجن بيتل موديل عام 1963 كشخصية رئيسية في الفيلم، أظن أن أغلب من حضر هذا الفيلم يعتقد أن سيارة البيتل هي حصرية  له!!

 

سيارة كاديلاك ميللر ميتيور الإسعافية إكتو -1 موديل 1959

 

Ecto-1 هو الاسم الذي أعطاه فيلم "Ghostbusters" لسيارة الكاديلاك الغريبة والمميزة الفيلم، فهذه السيارة عدلت مواصفاتها لتناسب الفيلم، فهي من دون أضواء، وتم اضافة صفارات الإنذار وأجهزة الكشف الخيالية على السطح!

 

لوتس اسبريت S1 ويت نيلي

هذه السيارة الخطيرة ظهرت في فيلم جيمس بوند 1977 "The Spy Who Loved Me" فكانت سيارة وغواصة معاً!!  

تضمن الفيلم سيارتين مختلفتين ، إحداهما سيارة عادية، والأخرى تم إنشاؤها خصيصًا للغوص تحت الماء. لكن "ويت نيللي" كما كانت تعرف في الفيلم، بدت رائعة فوق و تحت الأمواج.

 

فورد فالكون XB GT Pursuit Special موديل 1973

تعتبر سيارة Mad Max الأصلية  "آخر سيارات V-8s" ، لكن هذه السيارة أصبحت فيما بعد لعبة من ألعاب الفيديو كما أنها ساهمت في انطلاق مسيرة الممثل الرائع ميل غيبسون.

 

سيارة فيراري 250 GT SWB كاليفورنيا سبايدر 1961

سيارة فيراري الحمراء المذهلة التي ظهرت في الفيلم الكوميدي لعام 1986 "Ferris Bueller's Day Off" هي أيقونة حقًا ، ويعتبر زوالها أحد أكثر المشاهد التي لا تنسى في الفيلم.

ووفقًا لشركة Gooding & Company ، قدمت فيراري 37 مثالًا للمصابيح الأمامية المغطاة لسيارة 250 Ferrari GT SWB California Spyder  عام 1961، مع بيع أحدها في مزاد بيبل بيتش مقابل 16.830 ألف دولار في عام 2015.

 

سيارة بونتياك Firebird Trans AM 1977

حقق فيلم  "Smokey and the Bandit" بطولة سالي فيلد وبيرت رينولدز نجاحًا خارقاً في شباك التذاكر، لكن أكثر ما تم ذكره عن الفيلم ليس التمثيل ، ولكن السيارة المميزة.

فسيارة بونتياك فايربيرد ترانس إيه إم 1977 سحرتنا بطلائها الأسود الممزوج بالذهب مع رسمة جناج مذهبة على غطاء المحرك، هل هناك ما هو أروع!!

 

فورد موستانغ فاستباك 1968

السيارات الموجودة في فيلم "بوليت" لعام 1968من بطولة ستيف ماكوين، هي من جعلت من هذا الفيلم فيلماً رائعاً! لكن من بين جميع السيارات كانت  Ford Mustang Fastback الخضراء 1968 هي "السيارة البطلة" للفيلم، هل من الممكن نسيان مشهد المطاردة لمكوين في شوارع سان فرانسيسكو وهو يقود هذه السيارة الخارقة!! لا أعتقد ذلك.

افلام سيارات المشاهير لايف ستايل سيارات
loaing icon