غلطة واحدة كلّفته أسرع سيارات العالم: ما سبب منع توم كروز من قيادة بوجاتي؟

نجم هوليوود توم كروز لديه مجموعة من المركبات الرائعة التي نحلم بالتواجد خلف مقودها  مثل لامبورجيني جالاردو وبي أم دبليو آي 8 إضافة إلى الكثير من السيارات الأخرى المميزة جداً. لو بحثت عن صور لتوم كروز يقود سيارة بوجاتي، ستجد بدون شك، لكن هذه الصور لن تكون جديدة. لماذا؟ 

هذا هو السبب

سيارة توم كروز

تشمل المجموعة الشخصية الخاصة بالممثل سيارات كلاسيكيات مثل بويك رودماستر موديل 1949 وشيفروليه كورفيت سي 1 1958، إضافة إلى سيارات حديثة مثل سالين وموستنج وبي أم دبليو الفئة السابعة. نظرًا لمكانته كواحد من أكبر نجوم هوليوود وأكثرهم قابلية للتمويل على الإطلاق، فليس من المستغرب أن ترغب أي علامة تجارية للسيارات في الارتباط به، ولكن يبدو أن بوجاتي ليست واحدة منها.

في العرض الأول لفيلم Mission Impossible 3، وصل كروز في سيارة بوجاتي فيرون الفاخرة، والتي حملت ذات مرة لقب أسرع سيارة قانونية على الطرقات في العالم. بعد خروج كروز من السيارة، انتقل إلى الجانب الآخر لفتح الباب لزوجته السابقة كاتي هولمز، وبدا أنه لم يكن لديه فكرة عن كيفية فتح الباب من الخارج ولكن بعد فترة زمنية، فتح الباب أخيرًا.

الحظر

سيارة توم كروز

ومع ذلك، يبدو أن بوجاتي لم تكن سعيدة للغاية مع ظهور إحدى أفضل سياراتها بشكل سيء في العرض الأول المزدحم لفيلم منتظر بشدة. لذلك قررت بوجاتي لاحقًا منع كروز من شراء سياراتها الفخمة. على الرغم من أن هذا الأمر يبدو غريبًا، لكن لم تكن هذه الخطوة غير مسبوقة، لاسيما وأن شركات صناعة السيارات الفاخرة الأخرى لديها قوائم سوداء مماثلة لمشترين معروفين.

بوجاتي ليست صانع السيارات الوحيد الذي لديه تاريخ في النأي بنفسه عن بعض المشاهير. ففيراري هي شركة تصنيع سيارات أخرى يبدو أنها تأخذ صورة العلامة التجارية على محمل الجد. على سبيل المثال، الموسيقي الكندي Deadmau5، واجه مشكلة قانونية مع شركة السيارات الإيطالية الأسطورية بعد أن أعطى سيارة Ferrari 458 Italia تحولًا سخيًا مستوحى من Nyan Cat meme. كما أنه في الآونة الأخيرة، كانت فيراري في دائرة الضوء مرة أخرى بعد أن ورد أنها وضعت جاستن بيبر وعائلة كارداشيان على قائمتها السوداء.

إن حظر أحد المشاهير لا يعني أنه ممنوع قانونيًا من شراء سيارات علامة تجارية معينة. يتمتع هؤلاء الأفراد دائمًا بخيار شراء إحدى السيارات من تاجر خاص، أو الحصول على واحدة مستعملة، أو ببساطة تسجيل السيارة باسم شخص آخر أثناء دفع ثمنها. بدلاً من ذلك، يعني الحظر عادةً أن الأفراد المدرجين في القائمة السوداء لن يكونوا مدرجين في قائمة الدعوات عندما تصنع هذه الشركات إصدارًا خاصًا لسيارة ستشهد إنتاج عدد قليل من الوحدات.

كما أنه للتواجد في قائمة ضيوف أي إصدار خاص، يجب أن يكون لدى المرء بالفعل عدد قليل من سيارات تلك العلامة التجارية في المرآب ويجب أن يكون متحمسًا حقًا لسيارات تلك الشركة المعينة.

اقرأ أيضاً: بأبواب انتحار: مرسيدس جي كلاس تخضع لتعديل لافت من مانسوري

بوجاتي مشاهير Bugatti سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon