حقائق مميزة عن بوجاتي فايرون بينها "هجرة" مصممها وسرّ يتعلق بالألماس

بوجاتي فايرون هي سيارة مميزة جدًا تبلغ قيمتها نحو 1.7 مليون دولار مع سرعة قصوى تلامس الـ 450 كلم/ الساعة ، كما وأنها سيارة أحلام للكثير من عشاق السيارات في العالم أجمع.إليك بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن هذه السيارة. 

لم يعد المصمم يعمل مع بوجاتي

بوجاتي فايرون

ابتكر مصمم بوجاتي فايرون، جوزيف كابان، تحفة فنية مع هذه السيارة لدرجة أنه سيتم الحديث عنها إلى الأبد لاسيما وأنها واحدة من أعظم السيارات التي تم تصميمها على الإطلاق. ومع ذلك، لم يكن هذا الأمر كافيًا لإبقاء كابان يعمل مع شركة بوجاتي، حيث ترك المصمم الشهير الشركة منذ ذلك الحين، واختار العمل مع رولز رويس.

السيارة ليست حصرية

بوجاتي فايرون

قد تعتقد أنه إذا أنفقت أكثر من مليون دولار على سيارة، من المحتمل أن يكون هناك عدد قليل جدًا منها، لكن ولسوء الحظ، هذا ليس هو الحال حقًا، حيث يوجد الآن عدد لا يحصى من طرازات هذه السيارة مع أكثر من 400 فايرون تم إنتاجها في المجموع.

قضية الوسائد الهوائية

بوجاتي فايرون

واجهت السيارة بعض المشكلات الخطيرة فيما يتعلق بعناصر الأمان، أبرزها مشاكل مع الوسائد الهوائية الجانبية المعيبة. أدى ذلك إلى استدعاء هائل لعدد من السيارات، مما ترك الكثير من الأشخاص قلقين بشأن سلامتهم وهذا أمر لا يجب أن يحدث عندما تنفق أكثر من مليون دولار على سيارة.

ألماس إلى الأبد

بوجاتي فايرون

في حين أن تكلفة فايرون مرتفعة بما يكفي، إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن للمالك من خلالها زيادة قيمة السيارة عن طريق إضافة لمسات مختلفة لكل من الداخل والخارج. فلأولئك الذين يرغبون في رش القليل من النقود الإضافية بالإمكان تعزيز سيارة بوجاتي فيرون الخاصة بهم عبر إضافة الألماس إلى عداد السرعة وإبر الطاقة.

سعر تغيير الزيت

بوجاتي فايرون

إن تغيير الزيت هو شيء ستحتاجه في وقت ما أثناء امتلاك السيارة، ومع ذلك، مثل إضافة بعض الألماس، فإن تغيير الزيت بحاجة أيضًا إلى الكثير من المال. بالنظر إلى أنه من المفترض أن تكون واحدة من أكثر الخدمات الروتينية للمركبة ، فإن حقيقة أنها ستكلف حوالي 21000 دولار أمر لا يصدق.

السرعة القصوى

بوجاتي فايرون

تتمثل إحدى نقاط البيع الرئيسية لسيارة بوجاتي فيرون أنها تتمتع بسرعة قصوى تبلغ 450 كلم/ الساعة. إنها سرعة قصوى مجنونة ومن الواضح أنها مثيرة للإعجاب للغاية.

استنزاف خزان الوقود

بوجاتي فايرون

غالبًا ما تأتي السيارات العالية السرعة مع استهلاك كبير للوقود وهذا شيء تعاني منه فايرون حقًا بحيث أنها بحاجة إلى أن يتم تعبئتها باستمرار. لكن الأمر المثير للصدمة حقًا هو حقيقة أنه بأقصى سرعة سيتم إفراغ خزان الوقود بالكامل في السيارة خلال 12 دقيقة فقط.

أسعار الإطارات

بوجاتي فايرون

تعتبر إطارات السيارات شيئًا ضروريًا جداً، ويريد معظم الناس التأكد من أن لديهم مطاطًا عالي الجودة في السيارة، مما يضمن عدم تآكلها بسرعة كبيرة وأنها ستوفر احتكاكًا كبيرًا على الطريق. حسنًا، الشيء الذي لا يعرفه الكثير من الناس هو سعر إطار بوجاتي فايرون والذي يتراوح من 30 إلى 42 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: أُعلن عنها عبر هاتف ضخم.. 10 أسرار غريبة متعلقة بكامارو

بوجاتي Bugatti حقائق
loaing icon