ليس فيلمًا: توم كروز يشاهد قاربا يشتعل امامه فلعب فورًا دور البطل

يعتبر الأمريكي توم كروز من أبرز الممثلين في العالم اجمع وقد لمع نجمه في الكثير من أفلام هوليوود الرائعة. ولأن كروز جمع ثروة كبيرة في عالم التمثيل، كان من الطبيعي أن يتملك سيارات وطائرات وأن يبحر مع عائلته على متن يخت Talitha البالغ طوله 263 قدمًا (80 متراً).

المنقذ توم كروز

يخت توم كروز

أثناء إبحاره في مياه البحر، رأى كروز الصحافي الفرنسي جاك ليجيو وزوجته برناديت مع ابنتهما البالغة من العمر 7 سنوات واثنين من أفراد الطاقم، في قارب نجاة مطاطي بعد أن نشب حريق في زورقهم. في هذه اللحظة، قفز الممثل لإنقاذهم واستخدم مهاراته في السباحة، كما وأرسل زورقًا صغيرًا متواجد في يخته لإنقاذ العائلة المتواجدة على قارب النجاة.

لجأت العائلة الفرنسية الثرية إلى القارب الخاص بتوم كروز لمدة 30 دقيقة إلى أن أعادهم قارب دورية إلى الجزيرة حيث يمضون إجازتهم. هذا وأوضح بات كينجسلي، المسؤول الإعلامي لدى توم، أن كروز "فعل ما سيفعله أي شخص محترم"، مضيفًا: "إذا وقعت في أي مشكلة، آمل أن يكون توم كروز قريبًا منك لإنقاذك".

توم كروز يقضي إجازته في يخت تاليثا الكلاسيكي

يخت توم كروز

عندما يقرر توم كروز الابتعاد قليلاً عن الأفلام والتصوير، فإنه يتجه إلى يخته Talitha الذي يبلغ طولها 263 قدمًا (80 متراً). كان القارب معروفًا في البداية باسم Reveler، وقد تم بناؤه في عام 1929. خدم Reveler أيضًا كزورق حربي في البحرية الأمريكية في الحرب العالمية الثانية، لكنه تحول إلى يخت مدني في عام 1949، بعد أن اشترى اليخت عالم البترول البريطاني جيه بول جيتي الذي حول اسمه إلى Talitha، كما أنه في العام 1991 وبعد ثلاث سنوات من الترميم، وتحت إشراف مصمم اليخوت الفاخرة جون بانينبرج، برز اليخت بشكل مميز جداً. وبعد وفاة جون بول جيتي في عام 2008، أصبح اليخت ملكًا لابنه مارك جيتي.

يتميز هذا اليخت الرائع بأخشاب من نوع الآس، وبسجاد ذو طابع تركي، وبمقابض أبواب Sue et Mare من العام 1925 مميزة إلى اقصى الحدود ويمكن أن يقرب عمر اليخت نحو 100 عام. إضافة إلى ذكرنا يأتي يخت Talitha مجهزًا بمصاعد ومركز استصالات ومركز صحي مع صالة ألعاب رياضية وجاكوزي.

اليخت كبير حقاً من الداخل

يخت توم كروز

يستوعب يخت Talitha اثني عشر ضيفًا في 6 حجرات مجهزة تجهيزاً جيدًا بحيث يمكن أن يخدم اليخت طاقمًا مكونًا من 17 شخصًا. هذا ويعتمد القارب المميز على محركي ديزل، وتبلغ السرعة القصوى للسفينة 15 عقدة (نحو 30 كلم/ الساعة) والتي لا تتوافق مع سرعة اليخوت الحديثة.

ما رأيكم بهذا اليخت المميز والذي يمتلكه توم كروز لاسيما وأن هذه الأخير تمكن من إنقاذ عائلة فرنسية بعدما اشتعل قاربهم ليقوم كروز ويضعهم في يخته؟

اقرأ أيضاً: حقائق مميزة عن بوجاتي فايرون بينها "هجرة" مصممها وسرّ يتعلق بالألماس

يخوت
loaing icon