سيارات ودراجات وحتى طائرات مقاتلة: مجموعة توم كروز هي كل ما يتمناه المرء

توم كروز واحد من اشهر الممثلين في العالم، ويمتلك بجعبته الكثير من افلام الاكشن والمطاردة ان كان في السيارات او الدراجات النارية وصولا الى الطائرات الحربية، فدائما ما كان توم كروز متميزا في افلامه الكثيرة. لنلقِ نظرة على مجموعة توم كروز من السيارات والدراجات النارية والطائرات.

مجموعة سيارات كبيرة

تضمنت مجموعة سيارات توم كروز كل شيء بدءا من دودج كولت في السبعينيات، حيث كانت اول سيارة يمتلكها كروز، كذلك سيارات بوجاتي وبورشه، ولكن قد يكون أبرز هذه السيارات هي سيارة بويك رودماستر عام 1949، والتي استخدمها في فيلم Rain Man جنبًا إلى جنب مع Dustin Hoffman.

بعد شراكة Mission Impossible مع سلسلة BMW-7، امتلك توم كروز إصدارات متعددة من سيارات هذه العلامة. حيث منحت BMW لنجم هوليوود طرازًا من الطراز الأول. لكن مجموعته تعود لفترة طويلة قبل الشراكة في الفيلم الشهير. حيث اشترى سيارة بي ام دبليو BMW 3-Series E30 في عام 1983.

وتشمل مجموعته ايضا سيارة شيفروليه شيفيل سوبر سبورت، والتي ظهرت في فيلمه جاك ريشر لعام 2012، سيارة Saleen Mustang S281 (2010) ، بوجاتي فيرون بقيمة 1.7 مليون دولار أمريكي، فورد، بورش 993، شيفروليه كورفيت C1، وسيارة سباق نيسان 300 ZX SCCA.

دراجات نارية أنيقة

تمامًا مثل مجموعته من السيارات الفاخرة، يشارك كروز نفس الحماس لركوب الدراجات النارية فائقة السرعة داخل وخارج الافلام. بحيث إنه يمتلك العديد من المركبات ذات العجلتين، مثل دراجة تريومف Triumph Thruxton.

تشمل الدراجات النارية الأخرى التي بحوزته دراجة كوازاكي Kawasaki GPZ900R، والتي تم استخدامها في كل من أفلام Top Gun، اضافة الى دراجة دوكاتي Ducati Desmosedici RR.

بالاضافة الى سيارات بي ام دبليو التي يمتلكها يمتلك دراجة نارية من الصانع الالماني، BMW S1000 RR، والتي شارك بها في افلامه ايضا وتحديدا في فيلم Mission Impossible، اضافة الى BMW R nineT Scrambler التي شاركت ايضا في نفس السلسلة من الافلام.

بالإضافة إلى ذلك، لديه Ducati 999R اشتراها لنفسه في عيد ميلاده السادس والأربعين، كما يمتلك واحدة من أقوى وأغلى العلامات التجارية للدراجات النارية في العالم  Vyrus 987 C3 4V.

طائرات مقاتلة وطائرة خاصة

توم كروز هو في الاساس طيار متمرس يمتلك رخصة مهنية منذ عام 1994. حيث ذكر أن لديه رخصة طيران لعدة أنواع من الطائرات ، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والطائرات السياحية. ولا يقتصر الأمر على مجرد ترخيص، دفعه حبه للطائرات لجمع زوجين من الطائرات، فهو يمتلك طائرة موستانج P-51 قديمة، والتي يُقال إنها طائرة من طراز الحرب العالمية الثانية تم بناؤها في عام 1946. كما يمتلك طائرة مقاتلة أكثر حداثة.

بالاضافة الى الطائرات المقاتلة، يمتلك أيضًا طائرة جلف ستريم IV G4، والتي تستخدم بشكل أكبر في أعماله واستخداماته الشخصية. تبلغ تكلفة هذه الطائرة حوالي 20 مليون دولار أمريكي ويمكنها نقل ما يصل إلى 19 شخصا. تأتي مع الجاكوزي الخاص بها وغرفة عرض الأفلام.

اقرأ ايضا: ماذا تعني شارة 600 على سيارة كاديلاك إسكاليد؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon