طائرة دونالد ترامب الخاصة وتفاصيلها التي لا تصدق

تعتبر الطائرة الأكثر شهرة لدونالد ترامب هي طائرة بوينج 757-200 المخصصة له، والتي يطلق عليها اسم ترامب فورس وان. اشترى الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية هذه الطائرة الخاصة الفاخرة في عام 2010 من المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الراحل بول ألين مقابل 100 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى الطائرات الخاصة للمشاهير على الإطلاق.

ساعدت ترامب في حملته في 2016

طائرة دونالد ترامب

قبل أن تصل الطائرة إلى بول ألين، كانت أول رحلة لهذه الطائرة في العام 1991، وحلقت ضمن أسطول الخطوط الجوية الاسترلينية ومقرها الدنمارك، وخطوط طيران TAESA في المكسيك، ليعود ويشتريها بول ألين ويضيفها إلى أسطول شركة مايكروسوفت قبل أن تصل أخيرًا إلى ترامب.

أصبحت طائرة ترامب رمزًا بالنسبة له خلال حملته الرئاسية في عام 2016. وغالبًا ما أظهرت صور الحملة ونشرات الأخبار الطائرة مع كلمةTrump  العملاقة والمكتوب بأحرف ذهبية على الهيكل الخارجي للطائرة، إضافة إلى حرف T على جناح الذيل. وفي حين أن الطائرة لم تشهد استخدامًا كبيرًا أثناء وجوده في منصبه، إلا أنها خضعت أيضاً لتجديدات كبيرة.

من 200 شخص إلى 43

طائرة دونالد ترامب

باعتبارها تجارية، يمكن لطائرة بوينج 757-200 أن تستوعب أكثر من 200 راكب، بحيث يبلغ طولها حوالي 47 متراً، في حين يصل ارتفاعها حوالي 13 متراً مع طول جناحين بحوالى 38 متراً. إذاً تعتبر بوينج 757-200 كبيرة جدًا بالنسبة لطائرة خاصة، لذلك كان لدى ترامب الكثير من الحرية لتزويدها بكل ما يحتاجه.

لإعطائك فكرة عن مقدار العمل الذي تم إنجازه على الطائرة، عليك أن تعرف أن الطائرة التجارية ذات الـ 200 مقعد باتت تحمل الآن 43 شخصًا فقط. الطائرة بعد التعديلات باتت تتميز بمطبخ متصل بمنطقة النوم، وغرفة طعام، وغرفة مؤتمرات، وغرفتي ضيوف، وثلاثة حمامات مطلية بالذهب.

روعة الذهب

طائرة دونالد ترامب

إضافة إلى ما ذكرنا، معظم اللمسات المعدنية في الطائرة مطلية بالذهب عيار 24 قيراط، بما في ذلك أحزمة الأمان ومقابض الأبواب، كما أن كل المقاعد منجدة بالجلد الإيطالي، كما وتتميز الطائرة بأنظمة ترفيه وصوت عالية الجودة.

علاوة على ذلك، تحتوي بوينج 757-200على محركين توربينيين من طراز Rolls-Royce RB211، قويان بما يكفي للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 980 كلم/ الساعة. كما أنها مثالية للرحلات الجوية العابرة للقارات بحيث يمكنها الطيران لمدة 8 ساعات وما يصل إلى 4828 كلم من دون الحاجة إلى الهبوط.

طالتها تحديثات إضافية في 2022

طائرة دونالد ترامب

تم تحديث Trump Force One في عام 2022 لكنها لا تزال تحتفظ بهيكلها الأسود مع كلمة TRUMP ذات الأحرف الذهبية. ليس هناك شك في أن المقصورة الداخلية تم تحديثها أيضًا لإضافة التكنولوجيا المتطورة. هذا ويحمل الذيل الآن علمًا أمريكيًا، مما قد يلمح إلى الدور الذي ستلعبه الطائرة في حملة الملياردير القادمة.

اقرأ أيضاً: مراسلة دخلت إلى طائرة مليارديرية العالم وعادت بمعلومات وصور ساحرة

طائرات
loaing icon