طائرات خاصة امتلكها نجوم فورمولا بينهم العظيمان شوماخر ونيكي لاودا

يعيش سائقو الفورمولا 1 أنماط حياة مميزة، حيث يشترون الكثير من العناصر الفاخرة لجعل حياتهم أكثر راحة. هذا ويستخدم الكثير من سائقي الفورمولا 1 طائرات خاصة للسفر حول العالم، فماكس فيرستابين وفرناندو ألونسو هما سائقا الفورمولا 1 الوحيدان اللذان يمتلكان حاليًا طائرة خاصة، على الرغم من أننا نعلم أن لويس هاميلتون باع طائرته خصوصاً وأنه يهدف أن يكون صديقا للبيئة. فيما يلي، نظرة على سائقي الفورمولا 1 والطائرات الخاصة التي يمتلكونها، أو امتلكوها، على مر السنين.

ماكس فيرشتابن

سائقو الفورمولا 1

داسو فالكون 900 اي اكس

من المعروف أن ماكس فيرشتابن يمتلك طائرة خاصة، والتي اشتراها في نهاية عام 2020، وهي من نوع Dassault Falcon-900EX البالغة من العمر 15 عامًا والتي تقدر قيمتها بـ 15 مليون دولار.

أصبحت طائرة ماكس الخاصة واحدة من أكثر الطائرات شهرة بين الرياضيين في أي مكان في العالم بفضل نظام الألوان المذهل الخاص بها (الرمادي الداكن غير اللامع مع رسومات برتقالية وشعار فيرشتابن الموجود على ذيل الطائرة). يعتمد ماكس على الطائرة للاستخدام الشخصي والمهني لضمان وصوله إلى السباقات والأحداث بأسرع وقت.

لويس هاميلتون

سائقو الفورمولا 1

بومباردييه تشالنجر 605

كان لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، يمتلك طائرة خاصة كي يسافر بها إلى كل السباقات في مواسم الفورمولا 1. ومع ذلك، فقد تخلى عنها منذ عدة سنوات في محاولة لتحسين صورته الصديقة للبيئة.

كان لويس قد اشترى طائرته الحمراء مقابل 29 مليون دولار، وكانت طائرة رجال أعمال فاخرة وعالية الأداء تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 850 كلم/ الساعة وقادرة على استيعاب ما يصل إلى 19 راكبًا. كانت الطائرة مناسبة تمامًا لأسلوب حياة هاميلتون الفاخر.

فرناندو ألونسو

سائقو الفورمولا 1

داسو فالكون 900 سي

عاد فرناندو ألونسو، الذي تقاعد من سباقات الفورمولا 1 بعد موسم 2018، بشكل مفاجئ إلى البطولة في عام 2021 للتنافس مع فريق ألبين، المعروف سابقًا باسم رينو.

يجلس ألونسو حاليًا خلف عجلة قيادة سيارة أستون مارتن في موسم 2023 للفورمولا 1 ويمكن القول إنه في ذروة قدراته القيادية على الرغم من كونه أقدم سائق فورمولا 1 على الشبكة. سائق الفورمولا 1 الأسطوري يمتلك طائرة Dassault Falcon 900C، التي تشبه لطائرة ماكس فيرشتابن.

مايكل شوماخر

سائقو الفورمولا 1

داسو فالكون 2000 إي إكس

لا يزال مايكل شوماخر واحدًا من السائقين الوحيدين الحاصلين على أكبر عدد من ألقاب الفورمولا 1 على الإطلاق، إلى جانب لويس هاميلتون.

قبل أن يتعرض شوماخر لحادث خطير، كان يمتلك طائرة داسو فالكون 2000EX فضية ذات الثمانية مقاعد. هذا وتم ختم الأحرف الأولى من اسمه MS على ذيل الطائرة لإضفاء لمسة شخصية.

نيكي لاودا

سائقو الفورمولا 1

بومباردييه جلوبال 5000

يشتهر الراحل نيكي لاودا بمسيرته المهنية المذهلة مع 25 انتصار. بصفته بطل العالم ثلاث مرات، كان لاودا من أوائل الأشخاص في العالم الذين امتلكوا طائرة من طراز Global 5000.

جمعت الطائرة هذه بين السرعة الفائقة مع أكبر مقصورة في فئتها حينها، وكانت تتمتع بخيارات ترفيهية لا مثيل لها للركاب. غالبًا ما كان لاودا يسافر بطائرته الخاصة إلى سباقات الفورمولا 1 حول العالم من النمسا.

نيلسون بيكيه

سائقو الفورمولا 1

سيسنا 750 سايتيشن إكس

تمتع نيلسون بيكيه، بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا 1، بمسيرة مهنية ناجحة بشكل لا يصدق، وبعد تقاعده في عام 1995، اشترى لنفسه طائرة خاصة من طراز Cessna 750 Citation X والتي تعتبر واحدة من أسرع الطائرات في العالم. تحتوي الطائرة على الكثير من الميزات الفاخرة التي تشمل مقاعد تتسع لما يصل إلى 8 ركاب ومطبخ مجهز بالكامل ونظام ترفيه يتضمن تلفزيون مع قنوات فضائية.

روبنز باريكيلو

سائقو الفورمولا 1

امبراير ليجاسي 135

كان روبنز باريكيلو السائق الأطول خدمة في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث ظل خلف عجلة القيادة لمدة 18 موسمًا من عام 1993 إلى عام 2011، وهو إنجاز حققه فرناندو ألونسو الآن هذا الموسم.

يعد باريكيلو أحد أكثر السائقين خبرة، وقد حقق الكثير من الانتصارات والنجاحات التي مكنته من الاستمتاع بأسلوب حياة فخم، بما في ذلك شراء طائرة Embraer Legacy 135 في عام 2006.

اقرأ أيضاً: ما الذي يجعل من W124 أفضل سيارة في تشكيلة مرسيدس؟

فورمولا 1
loaing icon