مراسلة دخلت إلى طائرة مليارديرية العالم وعادت بمعلومات وصور ساحرة

تعتبر الطائرات الخاصة من ابرز وسائل النقل التي صنعها الانسان حيث أنها تعتبر مثل القصور الفخمة التي تحلق في السماء، في التالي سوف نتعرف على طائرة Gulfstream G650ER الخاصة بقيمة 65 مليون دولار مثل تلك التي يملكها المليارديرات مثل Elon Musk و Jeff Bezos، بعدما دخلتها مراسلة موقع "Insider" تايلور رينز. 

المدى والسرعة

طائرات خاصة

تم إطلاق غلف ستريم G650ER في عام 2014، وهي واحدة من أسرع وأكبر طائرات رجال الأعمال في العالم كما انها تجذب عملاء فاحشي الثراء مثل إيلون ماسك وجيف بيزوس. تم تجهيز الطائرة الخاصة هذه والتي يمكن أن يُصار إلى استخدامها للمسافات الطويلة بمحركين من رولز رويس من نوع BR725 واللذان يعملان على تشغيل نطاقها المذهل البالغ 7500 ميل بحري وسرعة 0.925 ماخ.

ساعد المدى والسرعة شركة غلف ستريم والخطوط الجوية القطرية، التي تشغل طائرات G650ER على تحطيم الرقم القياسي العالمي لأسرع رحلة حول العالم في عام 2019، حيث حلقت من القطب إلى القطب في أقل من 47 ساعة.

في نفس العام ، طارت G650ER في رحلة أخرى سجلت رقمًا قياسيًا عندما حلّقت بين سنغافورة وتوكسون/ أريزونا، حيث غطت 8379 ميلًا بحريًا (15450 كلم) من دون توقف. هذه الإنجازات التي ذكرناها ليست سوى اثنين من أكثر من 120 رقمًا قياسيًا في السرعة العالمية للطائرة.

أبرز الميزات والخصائص

طائرات خاصة

أثبت المشاهير مثل Musk و Bezos، وكذلك Bill Gates ، قدرات الطائرة ،حيث حلّق Musk لأكثر من 240000 كلم في عام 2018 وحده. كانت معظم رحلاته حول كاليفورنيا، لكنه سافر أيضًا إلى الخارج إلى أماكن مثل أيرلندا.

تعتبر G650ER من Gulfstream واحدة من أكثر طائرات الأعمال مبيعًا في العالم بحيث تتميز بتصميم داخلي فخم وفاخر يضم أربع مساحات معيشة ويمكن للمالك تخصيصها بالكامل. تم تصميم المقصورة  لتكون الأهدأ في طيران رجال الأعمال، مما يضمن تمتع المسافرين برحلة سلمية. تشتمل الكابينة التي يبلغ ارتفاعها 47 قدمًا على مطبخ، حيث يقوم المضيفون بإعداد الطعام والمشروبات، وغرفة طعام، وغرفة نوع، ومرحاضان أحدهما في المقدمة الأقرب للمطبخ وقمرة القيادة، وواحد في الخلف خلف غرفة النوم.

تم تجهيز الطائرة بنظام أداء الهبوط التنبئي من Gulfstream والذي يساعد الطيارين على عدم تجاوز المدرج، مما يعزز السلامة العامة، هذا ويوجد أيضًا في مقدمة الطائرة منطقة استراحة للطاقم للطيارين، وهو أمر بالغ الأهمية للرحلات الطويلة جدًا التي تستطيع الطائرة الطيران بها.

المطبخ لتجهيز الطعام

خلف غرفة الاستراحة الصغيرة في هذه الطائرة يوجد مطبخ مجهز بأواني زجاجية وأسطح من الغرانيت والكثير من أماكن التخزين إضافة إلى إمكانية تخصيص التصميم والمواد. في هذا المطبخ أيضًا إبريق قهوة وفرن ولوح تقطيع قابل للسحب.

مناسبة لرجال الاعمال

داخل الطائرة الفخة هذه توجد أربعة أزواج من الكراسي ذات الذراعين الجلدية في المقصورة الرئيسية كما وتتميز بمسند للساق. المقاعد تواجه بعضها البعض، مما يسمح للركاب بعقد اجتماعات عمل على متن الطائرة. علاوة على ذلك، فإن الطاولات مدمجة في جانب جسم الطائرة ويمكن طيها بين كل مجموعة من المقاعد بضغطة زر. هذا ويقع الجزء الأكبر من الطاولات بين مجموعة الكراسي الأربعة، مما يوفر مساحة لتناول الطعام.

نوافذ كثيرة لرؤية مناسبة

تتمتع الطائرة هذه بغرفة طعام مع تلفزيون كبير كما ويوجد على طول الهيكل 16 نافذة كي يتمكن الركاب من الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة. هذه النوافذ مزودة بظلال حتى يتمكن الركاب من الحصول على قيلولة أثناء الرحلات النهارية.

اقرأ أيضاً: مجموعة سيارات مايكل شوماخر تظهر عشق الألماني لكل ما هو إيطالي

طائرات عالم الطائرات
loaing icon