كالنسر الكاسر ومحرك من رولز رويس: تعرف إلى طائرة مايكل جوردان

مايكل جوردان، اسم غني عن التعريف، انه أشهر لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين على الإطلاق وأول رياضي ملياردير في العالم. إنه مالك فريق كرة السلة في الدوري الامريكي للمحترفين شارلوت هورنت.

بقيمة ثروة صافية قدرها 2.2 مليار دولار، حطم جوردان مفهوم صفقات التأييد في عام 1984 عندما وافقت شركة نايكي على دفع 500 ألف دولار سنويًا له لمدة خمس سنوات. لكنها لم تنته عند هذا الحد، حيث عمل جوردان مع Nike و Gatorade و Wheaties و McDonald's و Coca-Cola والعديد من الأسماء التجارية الكبرى الأخرى. يمتلك العديد من القصور الفخمة في فلوريدا، شارلوت، نورث كارولاينا، شيكاغو، إلينوي، وسالت ليك سيتي ويوتا.

سيارات ويخوت فخمة اضافة الى طائرة مميزة

يمتلك نجم NBA يختًا بقيمة 21 مليون دولار يسمى Mr. Terrible، اضافة الى يخت بقيمة 80 مليون دولار يسمى Joy  ويخوت خاصة أخرى بقيمة 80 مليون دولار تسمى Catch 23. مع مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة، واستثمارات عقارية متعددة، وبالطبع طائرة خاصة.

طائرة جلف ستريم خاصة

كلفت الطائرة الخاصة لاعب الكرة الشهير مايكل جوردان 62 مليون دولار، ولكن بعد إجراء التجديدات على مر السنين، من المحتمل أن يكون سعر الطائرة أعلى بكثير وهي تدل على جوردان بشكل واضح، مما يسمح للجميع برصدها من على بعد كلمترات.

طائرة جوردان هي من طراز جلف ستريم G-IV في الأصل كان عليها تغليف أزرق وأبيض وذلك تكريما لجامعته، جامعة نورث كارولينا، ولكن في عام 2017، أعاد تصميم الطائرة الخاصة بطبعة باللون الرمادي والأبيض والأسود.

تحمل ذه الطائرة رقم العلامة على محرك الطائرة N236MJ، وهذه الارقام ترمز الى قميصه (23) وعدد الألقاب التي فاز بها (6) والأحرف الأولى من اسمه MJ. على الجناح، يمكنك تحديد صورة ظلية للاعب كرة السلة، على غرار الشعار الرسمي لـ NBA.

مواصفات طائرة جوردان

تحتوي الطائرة الخاصة على محركات رولز رويس Rolls-Royce، كما لديها تصريح حمولة للسفر لمسافات طويلة مع استهلاك منخفض للوقود. مع تجديدات جوردان للطائرة، لم تعد عادية وتعتبر واحدة من أفضل الطائرات الفاخرة بسبب التغييرات التي تم إجراؤها عليها. يمكن للطائرة أن تسافر لمسافات تصل إلى 12 ساعة دون توقف.

داخل طائرة مايكل جوردان

لا يعرف الكثير عن المناطق الداخلية للطائرة الخاصة بجوردان ومع ذلك، عندما تكون في الجو لساعات في كل مرة، فهو بالتأكيد يريد السفر برفاهية مع أفضل وسائل الراحة التي يمكن أن يشتريها المال.

تسافر الطائرة في أعلى مستوى من الفخامة، وتتسع لـ 16 شخصًا للسفر على متنها، ولا يشمل ذلك الطياران. تشتمل الطائرة المخصصة على مقاعد جلدية بيضاء للجلوس، ومنطقة لتناول الطعام للوجبات من الدرجة الأولى، ونوافذ كبيرة بالقرب من كل مقعد.

تتحول منطقة جلوس الأريكة بضغطة زر إلى أثاث البار اللازم لخدمة الضيوف. بالنسبة لتلك الرحلات الطويلة ومع الوقت للاسترخاء، من المؤكد أن هناك مجموعة من السيجار المفضلة لدى جوردان. كما تحتوي غرفة النوم الخاصة الفاخرة على سرير كبير وأثاث أنيق وحمام كبير.

مع طائرة خاصة مثل N236MJ، فإن قدرة جوردان على فعل كل ما يريد، متى كان ذلك مناسبًا، تجعل اجتماعات العمل هذه، ووجهات الإجازات، وأحداث الدوري الاميركي للمحترفين رفيعة المستوى أكثر سهولة.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. توربو ليست دائما محرك توربو: قصة الشارات على خلفية السيارات

طائرات طائرات خاصة
loaing icon