بالفيديو.. توربو ليست دائما محرك توربو: قصة الشارات على خلفية السيارات

من كواترو الى اكس درايف الى 4 ماتيك على سيارات مرسيدس ماذا تعني هذه العبارات المكتوبة على السيارات وماذا تريد الشركات من ورائها. ما هي قصة توربو على بورشه ولماذا لا تشير إلى محرك توربو كغيرها من السيارات. لماذا لا تضع رولز رويس اي شارة على خلفية سياراتها وتكتفي بشعار الشركة فقط. اعرف الكثير من التفاصيل المثيرة عبر هذا الفيديو من سوالف سيارات.

كواترو: ماذا تعني؟

كواترو

تستخدم أودي علامة كواترو منذ عام 1980. وينطبق شعار كواترو على نظام الدفع الرباعي التابع لشركة أودي. ونظام كواترو يتم تركيبه داخل علبة سرعات السيارة ويمكن تعديله بلا حدود لإرسال الطاقة إلى أي عجلة لديها أكبر قدر من الثبات. ونظرًا لأن كواترو أصغر وأخف وزنًا من صندوق النقل التقليدي رباعي الدفع، فهو أكثر فاعلية عند القيادة على الأسطح الزلقة، ويمكن استخدامه أيضًا على مدار السنة على الطرق العادية لتوفير أداء وأمان ممتازين.

4Matic - المعنى

مرسيدس 4 ماتيك

مرسيدس 4 ماتيك هو نظام دفع كلي يرسل قوة المحرك إلى العجلات الأربع بدلاً من العجلات الأمامية أو الخلفية فقط. وهذا يمنح السيارة تماسكًا وسحبًا أكبر، مما يحسن التحكم والتسارع والاستقرار. ويضبط النظام نفسه تلقائيًا لمجموعة متنوعة من الأسطح وظروف القيادة دون أن يكون للسائق أي تأثير.

اكس درايف على بي ام دبليو

اكس درايف على بي ام دبليو

يعمل هذا النظام عن طريق استخدام مستشعرات نظام التحكم في الاستقرار في سيارة بي ام دبليو لاكتشاف انزلاق العجلة وقفل الترس التفاضلي المركزي إلكترونيًا لإرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية أو الخلفية، بحسب أيهما يتمتع بتماسك أكبر. وتقول بي ام دبليو إن نظامها الكهربائي أسرع من نظام الدفع الرباعي الهيدروليكي الذي تحصل عليه في العديد من طرازات السيارات الأخرى.

 توربو على بورشه

 توربو على بورشه

عندما تقرأ شعار توربو على سيارات بورشه، هذا يعني أن المحرك يستخدم مكونًا يسمى الشاحن التوربيني. وتُعرف الشواحن التوربينية أيضًا بأجهزة الضغط القسري. ويتمحور الاختلاف بين محرك بورشه توربو والمحركات القياسية حول استخدام الشاحن التوربيني لضخ كمية كبيرة من الهواء إلى المحرك. وهذا يعني دخول المزيد من الهواء للمحرك ما يعني بالتالي المزيد من القوة والمزيد من كفاءة الوقود.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني شارات 45 و63 و65 و43 على سيارات مرسيدس AMG؟

loaing icon