مقصورة طائرة جلف ستريم G700 تتفوق على أفخم الفنادق في العالم

قد تتوقع أن الطائرات الخاصة مهما بلغت فخامتها ورحابتها الداخلية، فهي لن تتفوق أبداً على الفنادق الفاخرة، إلا أن طائرة جلف ستريم G700 مختلفة تماماً عن أي طائرة أخرى.

اقرأ أيضاً: على عكس السيارات، لماذا لم تقلع الطائرات الكهربائية بعد؟

 

G700 هي تطوير لطائرة G650، ولكن ماذا يعني ذلك؟

يعني انها حصلت على 3 أمتار من المساحة الداخلية الإضافية، ورغم أن ذلك قد لا يبدو كثيراً، إلا أنه أمر سمح بتوفير 13 مقعد للركاب في مقدمة المقصورة مع انتباه عالي للتفاصيل ووجود غرفة نوم كاملة للرحلات الطويلة!

تتمتع غرفة النوم بحمام خاص بها، مع سرير بفراش ذكي مائل لنوم مريح حتى في أصعب الظروف الجوية، إضافة للقدرة على تعديل وضعية المقاعد لتناسب النوم عبر تطبيق خاص بالهواتف الذكية يسمح بإمالة المقاعد وتقليل قوة الإضاءة الداخلية مع تظليل النوافذ وتشغيل موسيقى هادئة بلمسة زر استعداداً للنوم داخل تجربة تشعر الركاب أنهم في فندق راقي.

داخل المقصورة ستلاحظ وجود قدر كبير من التصميمات المتموجة والمنحنية حتى مع أضواء LED والسجادات ذات أنماط حرف S لمظهر عام راقي، إضافة لوجود مطبخ بمساحة واسعة وثلاجة كبيرة وسعة تخزين مثالية، فضلاً عن فرن حقيقي وميكروويف يسمح للشيف بإعداد وجبات مختلفة من البداية.

هذا وتضم الطائرة أيضاً مساحة ترفيه تشمل شاشة قياس 43 بوصة قابلة للرفع أوتوماتيكياً من داخل بوفيه جانبي، ليتم تظليل النوافذ وتقليل الإضاءة تلقائياً مع تحسين تجربة المشاهدة، كما يوجد نظام صوتي محيطي داخل الحوائط لتحسين تجربة الاستماع.

هذه الأمور متوقعة جداً داخل طائرة سعرها 75 مليون دولار أمريكي!
 

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon