بالفيديو: سيارة أوريكس الطائرة الثورية قريباً في سماء دبي

كشفت شركة بيل ويذر، شركة النقل الجوي في المناطق الحضرية ومقرها لندن، عن أحدث طائراتها ذو الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، وهو تصميم طراز طائرة من الجيل الثالث يسمى اوريكس.

الطائرة اوريكس 

طائرة اوريكس خارجي

 يُعد تصميم هيكل الطائرة الجديد تحديثًا مهمًا عن الطرز السابقة، حيث يسلط الضوء على التطورات السريعة في التكنولوجيا.

تم تصميم اوريكس في البداية لنقل طيار واحد وراكبين لغرض معين وستكون متاحة لما يصل إلى أربعة ركاب في الجيل القادم. تحتفظ الطائرة بالميزة الرئيسية لنظام الدفع الخفي ويقدر طولها بـ 6.2 متر وعرضها 3.8 متر، وهي أكبر قليلاً من سيارة الدفع الرباعي. سيكون قادرًا على إكمال رحلة من مطار هيثرو إلى كناري وارف في غضون 8 دقائق بسرعة تبلغ 140 كيلومترًا في الساعة، والتي تستغرق من 50 إلى 100 دقيقة بالسيارة.

يتمتع التكوين الفريد بمزايا نسبة الرفع إلى السحب، وبالتالي يزيد من الكفاءة إلى أقصى حد مع توليد الرفع الإضافي، مما يطيل المدى. علاوة على ذلك، يظهر التصميم اختلافات في التحكم في الطيران بفضل أسطح التحكم المتعددة.

كفاءة عالية ومدى أطول 

يدعي هذا الإصدار من الجيل الثالث أنه يتمتع بكفاءة طيران أفضل، ومدى ممتد، وتحكم أفضل في الطيران، بفضل تكوينه الجديد، بالإضافة إلى أسطح تحكم متعددة. إنها نتيجة عدة سنوات من التطوير، والتي بدأت بتصميم جازيل في عام 2015.

ما تريده الشركة المصنعة التي تتخذ من لندن مقراً لها هو تجاوز ما تسميه الصورة النمطية - فكرة أن eVTOLs (السيارة الطائرة الكهربائية) هي مجرد "طائرات أصغر" يجب أن يكون لها أجنحة ثابتة ومراوح خارجية. وقد تحدى هذا من خلال إدخال مفهوم "فولار"، الذي يعني نوعًا جديدًا من المركبات الطائرة للنقل الخاص. لا يُفترض أن تكون فولار أفضل للبيئة فحسب ومتوافقة مع البيئات الجوية المعقدة في المدن، ولكنها أيضًا سهلة التشغيل من قبل أي شخص.

اوريكس الجديدة والمحسّنة جاهزة للانطلاق إلى السماء لأول مرة في العام المقبل. ومن المقرر أن يقام الحدث في دبي بالتعاون مع إنمارسات وإناتا إيروسبيس.

إقرأ ايضاً: هذه السيارة ستطير حرفيا عن الأرض في عام 2025: ماذا نعرف عنها؟

طائرات سيارات كهربائية أخبار الطائرات دبي
loaing icon