سيارات الدفع الرباعي تعرف على الافضل والاقل استهلاكا 2022

السيارات الموفرة للوقود لا تكون عادة سيارات الدفع الرباعي هي أول ما يتبادر إلى الذهن، ومع ذلك، فإن بعضها اقتصادي بشكل مدهش، وقد اكتسبت سيارات الدفع الرباعي شعبية على مدى العقود القليلة الماضية. لقد أصبحت الخيار المفضل للعائلات والقيادة اليومية، لتحل مكان سيارات السيدان والهاتشباك التقليدية.

فقد قطعت سيارات الدفع الرباعي شوطا طويلاً على مر العقود، وقد مرت بتطورات مختلفة في الهندسة والتكنولوجيا. بصرف النظر عن الفخامة والأداء المجنون، فإن سيارات الدفع الرباعي الحديثة موفرة للوقود أيضًا، وذلك بفضل تكنولوجيا تصنيع المحركات المتقدمة والاستخدام المتزايد لمحركات توليد القوة الهجينة. نعرض هنا بعضًا من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود.

لاندروفر رنج روفر سبورت P400e

رنج روفر سبورت

لاند روفر رنج روفر سبورت P400e هي سيارة دفع رباعي هجينة متوسطة الحجم تم تصنيعها لطراز عام 2021. تأتي هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات في مستويين من القطع، الإصدار الفضي HSE، وAutobiography Dynamic، كلاهما مزودان بمحرك I4 سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني معززين بمحركين كهربائيين لإنتاج 398 حصانًا.

هذا ويوفر نظام Rover PHEV محركًا صامتًا تقريبًا في وضع EV. إنه يضمن انتقالًا سلسًا بين محرك الوقود والمحرك الكهربائي، مما يوفر دقة مثالية ومتعة قيادة. إنها إلى حد بعيد من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود في السوق مع 67 كلم في الغالون.

لكزس إن إكس 300H

سيارات اقتصادية

لكزس NX 300H هي سيارة دفع رباعي هجينة مدمجة متوفرة بثلاثة مستويات. تأتي كل الطرازات بنظام هجين يتضمن محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 194 حصانًا. 2021 NX 300H تقدر وكالة حماية البيئة استهلاكها بـ 53 كلم في الغالون في المدينة، و48 كلم في الغالون على الطريق السريع.

صُنعت Hybrid NX 300H بمجموعة كبيرة من المواد عالية الجودة في المقصورة، وهي واحدة من أكثر السيارات راحة التي يمكن أن تشتريها. إنها تتمتع بكل مزايا السيارة الجيدة مع توفير اقتصاد ممتاز للوقود.

نيسان روخ

سيارات اقتصادية

نيسان روج هي سيارة كروس أوفر مدمجة أعيد تصميمها لعام 2021 لتقدم تصميمًا أكثر جاذبية، ومقصورة داخلية حديثة. تأتي سيارة الدفع الرباعي هذه بأربعة مستويات - أكثرها شعبية هي Rogue SV.

السيارة مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 181 حصانًا. تبلغ تقديرات وكالة حماية البيئة 54 كلم في الغالون في المدينة، و41 كلم في الغالون على الطريق السريع. إن كفاءتها في استهلاك الوقود تجعلها سيارة دفع رباعي مثالية للسائق اليومي.

تويوتا راف فور هايبرد

سيارات اقتصادية

تعتبر Toyota RAV4 واحدة من أكثر السيارات المحبوبة في العالم. تبرز هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات من بين سيارات الدفع الرباعي الأخرى وتستحق الاهتمام. يتم تشغيل تويوتا RAV4 Hybrid 2021 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يساعده محركان كهربائيان لإنتاج 219 حصانًا.

تصنف وكالة حماية البيئة RAV4 Hybrid مع 41 كلم في الغالون في المدينة، و 38 كلم في الغالون على الطريق السريع.

هوندا سي ار في هايبرد

سيارات اقتصادية

يتم تقديم 2021 CR-V Hybrid بثلاثة خيارات. الخيار الأكثر شهرة هو EX الذي يأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مقترن بنظام هجين لإنتاج قوة 212 حصانًا.

تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك هجين قوي وفعال يحقق 64 كلم في الغالون في المدينة، و56 كلم في الغالون على الطريق السريع.

افضل سيارة دفع رباعي رخيصة

عند الحديث عن أرخص سيارة دفع رباعي، فإن السيارات الصينية ستتفوق بالتأكيد، حيث دائماً ما تقدم أسعار تنافسية، ويأتي على رأسهم هافال H9 والتي يبلغ سعرها 100 ألف ريال سعودي.

إلا أن هناك سيارة كورية أخرى تتنافس في الأرخص وهي فئة الدفع الرباعي من هيونداي توسان والتي يبلغ سعرها 85,000 ريال سعودي.

افضل سيارة دفع رباعي رخيصةافضل سيارة دفع رباعي رخيصة 1

سيارات دفع رباعي صغيرة

عند الحديث عن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة فإن سوزوكي جيمني تتصدر هذه القائمة، وهي تأتي مع محرك سعته تبلغ 1.5 لتر ويولد 101 حصان.

سيارات دفع رباعي صغيرة

أفضل سيارات الدفع الرباعي الأمريكية

من المعروف عن السيارات الأمريكية هو تقديم سيارات فخمة بأداء قوي، لذا هناك صعوبة في تحديد أيهم أفضل، ولكن يمكن القول أن العلامات الثلاثة الكبرى في أمريكا تقدم سيارات دفع رباعي متميزة، فهناك فورد اكسبلورر وجي ام سي يوكون ودودج دورانجو وتبدأ أسعارهم من 162,000 ريال و 179,000 ريال و 127,000 على التوالي.

أفضل سيارات الدفع الرباعي الأمريكيةأفضل سيارات الدفع الرباعي الأمريكية 1أفضل سيارات الدفع الرباعي الأمريكية 2

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

أما فيما يتعلق بالسيارات العائلية، فإن كيا تيلورايد تستحق المركز الأول بجدارة، بعد فوزها بسيارة العام 2020، وكذلك حصولها على أعلى التقييمات فيما يخص الأداء والأمان.

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

اقرأ أيضًا: اليك مميزات وعيوب سيارات الدفع الرباعي

معلومات مقال
loaing icon