هذه السيارة ستطير حرفيا عن الأرض في عام 2025: ماذا نعرف عنها؟

كشفت شركة Aleph Aeronautics عن نموذج أولي لأول سيارة طائرة من طراز ألف، وهي مركبة بقيمة 300 ألف دولار تأمل الشركة في السماح للركاب بقيادتها على الطرق وفي حركة المرور اعتبارًا من عام 2025.

السيارة الطائرة الأولى من نوعها

الف اي خارجي

عرضت الشركة نموذجًا أوليًا من طراز ألف طراز A ونموذجين أوليين للطيران يسمى ألف زيرو في مؤتمر صحفي في جامعة درابر في سان ماتيو، كاليفورنيا، حيث يوجد أحد مركزي التصميم في وادي السيليكون التابع للشركة. قال الرئيس التنفيذي للشركة جيم دوكوفني في مقابلة إن النموذج A سيتم تزويده بثمانية مراوح وسيكون جاهزًا لأول رحلة له في الأشهر القليلة المقبلة، ويمكن إطلاقه في نهاية المطاف في عام 2030 مع نموذج Z بقيمة 35000 دولار يمكن تشغيله باستخدام رخصة طائرة بدون طيار.

الشركة هي واحدة من العديد من شركات الطيران التي تتطلع إلى إحداث ثورة في النقل من خلال الإقلاع العمودي الكهربائي وطائرات الهبوط وتكنولوجيا الطيار المستقل. ولكن في حين أن التحديات الهندسية كبيرة، فإن التحديات التنظيمية ربما تكون أكبر، حيث يعاني المواطنون وإدارة الطيران الفيدرالية والحكومات المحلية من فكرة وجود مئات من الطائرات الشخصية وطائرات بدون طيار محتملة في السماء.

نموذج ألف A 

الف اي

وفقًا للتصميم، ستقلع الآلة التي تعمل بالبطارية "ألف" عموديًا باستخدام ثمانية مراوح موضوعة في جسم الطائرة بحجم سيارة سيدان كبيرة. يجلس راكب أو اثنان داخل "فقاعة"، لكن معظم الجزء الداخلي من الجزء العلوي الشبكي للسيارة عبارة عن هواء فقط. تقنية الإقلاع العمودي هذه راسخة في صناعة الطائرات بدون طيار، وقد اختبرتها الشركة بالفعل مع اثنين من نماذجها الأولية من طراز ألف زيرو.

ما سيأتي بعد ذلك، والذي تم اختباره حتى الآن فقط باستخدام نماذج أولية أصغر حجمًا، هو أكثر غرابة ولكنه حاسم في تصميم الطائرة. يدور جسم الطائرة 90 درجة حول محوره الطويل، ويتحول من الطيران إلى الأعلى إلى الطيران إلى الأمام. أثناء دورانها، يصبح أحد جانبي جسم الطائرة هو الجناح العلوي والآخر يصبح الجناح السفلي. تأمل الشركة أن يصل مدى ألف Z  في نهاية المطاف إلى 320 كيلومترًا في الرحلة و 640 كيلومترًا على الطريق، ويمكن أن تحمل من أربعة إلى ستة ركاب.

إقرأ ايضاً: فيديو لأول سيارة طائرة تكمل رحلتها فوق دبي: ما يجب أن تعرفه عنها

طائرات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon