أدخل في جولة داخل الطائرة الخاصة لأغنى رجل في العالم

عندما نتحدث عن الفخامة في الطيران، لابد ان نذكر الطائرة المميزة جلف ستريم G650 التي تعبر عن الفخامة، فكيف سيكون الحال اذا تم ترقية هذه الطائرة لتصبح اكثر فخامة. إليكم طائرة G650ER التي يمتلكها اغنى رجل في العالم ايلون ماسك .

اغنى رجل في العالم

يمتلك الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX Musk طائرتين خاصتين ولكن يقال إن G650ER هي المفضلة لديه. كما يفضل أيضًا جيف بيزوس وأوبرا وينفري هذه الطائرة، بحيث ان جلف ستريم G650ER هي واحدة من أكبر الطائرات الخاصة المصممة للرفاهية.

طراز فخم من جلف ستريم

يعتبر طراز جلف ستريم G650ER هو الرائد في مجموعة منتجات غلف ستريم ويبدأ سعرها من 66.5 مليون دولار. إنها أيضًا أكبر طائرة رجال أعمال من شركة جلف ستريم. تمكنت الشركة من تحقيق رقم قياسي عالمي من خلال الطيران بطائرة G650ER من سنغافورة إلى توكسون، أريزونا، حيث قطعت مسافة 13485 كم بحريًا في رحلة واحدة.

مواصفات جلف ستريم G650ER

يتم تشغيل G650ER بواسطة زوج من محركات رولز رويس BR725، مما يوفر سرعات إبحار تصل إلى ماخ 0.925 اي 1143 كم في الساعة. كما تحتوي منطقة المعيشة الأولى على أربعة مقاعد، ولكل منها نافذتها الخاصة. وتحتوي الكابينة بالكامل على 16 نافذة بانورامية وهي الأكبر في الصناعة. يوجد قسم آخر بأربعة مقاعد في منطقة المعيشة الثانية، والتي تستخدم عادة كمنطقة لتناول الطعام والمؤتمرات، وذلك بفضل الطاولة المثبتة في المركز. وآخر قسم للمعيشة عبارة عن حجرة خاصة يمكنها استيعاب خمسة ركاب آخرين.

تقنيات عالية الرفاهية

الطائرة قادرة على الاتصال بشبكة wifi في الأجواء حيث يحتوي كل مقعد على شاشته الخاصة مقاس 12 انش ومنافذ الطاقة. كما يتم عرض شاشة أخرى بحجم 32 انش وشاشتين مقاس 16 انش في أجزاء أخرى من المقصورة. ويمكن أن يتكئ كل مقعد بالكامل ويتحول إلى منطقة نوم.

إضافة إلى المساحة الداخلية الفسيحة، يوجد حمامان مع مغاسل مؤلفة من الجرانيت. يحتوي المطبخ أيضًا على فرن وميكروويف. ويمكن رفع الطاولات بواسطة المقاعد الموجودة في مناطق المعيشة الأمامية والخلفية بلمسة زر واحدة. ويمكن أيضًا التحكم في مظلات النوافذ في كل مقعد عن طريق الازرار. ومع ذلك، فإن الهواء الجديد المستمر الذي يتم دفعه إلى المقصورة سيساعد في مكافحة إرهاق السفر بغض النظر عن المسافة التي يتم قطعها.

اقرأ ايضا: الوحش القادم لغزو الصحراء..برابوس 900 كراولر

طائرات طائرات خاصة
loaing icon