150 مليون دولار: جولة داخل طائرة أغنى أغنياء العالم جيف بيزوس

يمتلك جيف بيزوس، مؤسس أمازون، العديد من الطائرات الباهظة الثمن، يبلغ مجموع ثمنها 150 مليون دولار. يحتل بيزوس المرتبة الثانية في قائمة اغنى رجال العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بنحو 190 مليار دولار. 

مجموعة طائرات خاصة

تتنافس مجموعة بيزوس من الطائرات الخاصة مباشرة مع المليارديرات الآخرين في العالم، امثال ايلون ماسك مالك تيسلا، وبيل غيتس. يمكن مقارنة طائراته من طراز غلف ستريم بالمشتريات الغريبة التي يمتلكها بعض اثرياء العالم. تم إدراج طائرته غلف ستريم G50ERS ضمن الطائرات الرائعة المملوكة لمليارديرات في جميع أنحاء العالم.

قبل أن يتحول إلى واحد من أغنى رجال العالم، امتلك جيف بيزوس طائرة خاصة مختلفة. قبل أن يمتلك طائرات جلف ستريم، كان يمتلك طراز Falcon 900 EX، وهي طائرة فاخرة في حد ذاتها. باع Falcon 900 EX في عام 2015.

الآن يمتلك طائرتين من طراز جلف ستريم، كلفة الواحدة منها حوالي 70 مليون دولار. تعتبر هذه النماذج ثورة في صناعة الطيران بمزيج من البذخ والكفاءة. يستحق الجزء الداخلي من هذه الطائرات التي تبلغ قيمتها 150 مليون دولار الحديث عنه.

تصميم داخلي رائع

يمتلك بيزوس طائراته الخاصة من خلال شركته القابضة Poplar Glen LLC. من حيث الأناقة، تأتي غلف ستريم G50 ERS بتصميم داخلي رائع مقسم إلى عدة وحدات مثالية، كما تأتي هذه الطائرات بميزات راقية، وقد استثمر بيزوس حوالي 5 ملايين دولار إضافية على كل طائرة لجعلها أكثر أناقة.

تأتي هذه التحسينات على شكل جلد مصنوع يدويا للمقاعد حيث أن الجزء الداخلي من هذا الجمال يشبه فندقا فاخرا. إذا أبدى بيزوس اهتماما وأنفق ثروة خلف طائرة، فهذا يعني أنها واحدة من أسرع الرحلات وأكثرها ثباتا ورفاهية.

راحة ورفاهية

يعد هذا النوع من الأهداف الفاخرة التي تلمسها طائرات جلف ستريم النفاثة أحد الأسباب التي تجعل بعض اثرياء العالم امتلاك طائرة مماثلة.

تحتوي هذه على حوالي أربع غرف مع مساحة كابينة كبيرة، التوازن بين الضوء والمساحة مثالي تماما مع 16 نافذة بيضاوية، لن تكون هناك حاجة لتشغيل الأضواء أثناء النهار لأغراض القراءة حيث يوجد ضوء طبيعي وافر ومميز داخل الطائرة، لا توجد فرصة للشعور بأي نوع من الانزعاج الناجم عن الاختناق أو ضغط الهواء المتغير، المقاعد مصنوعة بحيث يمكن أن يتكئ كل مقعد في سرير فاخر ومريح. يمكنها استيعاب ما يصل إلى 19 راكبا جنبا إلى جنب مع اثنين من أفراد الطاقم.

وسائل راحة متعددة

بخلاف وجود غرف اجتماعات مع طاولات خشبية عالية الجودة ومقاعد جلدية، تأتي طائرات غلف ستريم أيضا مع مجموعة من وسائل الراحة الأخرى. لديها اتصال إنترنت عالٍ، يمكن أن يستخدمه بيزوس إما لأغراض العمل أو الترفيه الشخصي. يشتهر هذا الطراز بتلفازه المخفي الذي يخرج من منتصف المقصورة عند الحاجة.

كما توجد أيضا أرائك أنيقة مع أحزمة أمان لأغراض السلامة. بالإضافة إلى ذلك، توجد حجرات تخزين أسفل وحدة التحكم في التلفزيون. يمكن تهيئتها لتشكيل غرفة نوم خاصة لأنها مزودة بباب إلكتروني منزلق يمنعها من الوصول إلى باقي المقصورة.

اقرأ ايضا: بيجو 5008 سبع مقاعد: سعر اقتصادي واناقة فرنسية

طائرات طائرات خاصة
loaing icon