الوحش القادم لغزو الصحراء..برابوس 900 كراولر

برابوس تكشف عن أكثر مركباتها جنوناً حتى الآن والأفضل من ذلك أنها مخصصة لتغزو الصحراء وتهيمن على الكثبان الرملية. الوحش الذي نتكلم عنه هو برابوس 900 كراولر.

قضبان حديدية والكثير من ألياف الكربون 

برابوس 900 كراولر خارجي

بدءًا من الخارج، يشارك برابوس كراولر العناصر الخارجية مع مرسيدس جي كلاس ولكن المكونات الفعلية تقتصر على وحدات الإضاءة LED. هيكل السيارة جديد تمامًا، ومصنوع من ألياف الكربون عالية الجودة ومبني على هيكل مفصل حسب الطلب. لا يحتوي كراولر على أبواب أو نوافذ، مما يترك الجزء الداخلي مكشوفًا تمامًا للعناصر بإطار من الحديد الصلب المطلي باللون الأحمر لمزيد من الأمان. بأسلوب برابوس النموذجي، تأتي مع مصدات عريضة، ومآخذ رياضية، ومأخذ هواء كبير على غطاء محرك السيارة، ومصابيح LED مثبتة على السقف، وأنابيب عادم مثبتة على الجانب مطلية باللون الأسود غير اللامع.

ومع ارتفاع هائل عن الأرض يبلغ 53 سم، فإن كراولر أو الزاحف يرقى إلى مستوى اسمه ويجب أن يكون قادرًا على التعامل مع أي نوع من التضاريس الصعبة في الصحراء. من أجل المقارنة، تمتلك فورد برونكو وجيب رانجلر 29.4 سم و 27.4 سم من الخلوص الأرضي، على التوالي. يأتي نظام التعليق المعدل مع دعامات قابلة لضبط ارتفاعها حسب الطلب والتي تصل إلى 16 سم من حركة النابض للتعامل مع التضاريس القاسية. وهي مثبتة على عجلات من قطعة واحدة مع إطارات مخصصة للطرق الوعرة، مدعومة بمكابح قرصية أمامية 400 مم وخلفية 370 مم.

قلب كراولر النابض 

برابوس 900 كراولر اداء

المحرك هو برابوس روكيت 900. محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.5 لتر هو من محرك مرسيدس اي ام جي سعة 4.0L، لكن برابوس وزودته بعمود مرفقي جديد، وشواحن تيربو جديدة مع ضواغط أكبر لبناء المزيد من القوة. ناتج محرك روكيت 900 هو 900 حصان و 1,050 نيوتن متر من عزم الدوران.

بنت برابوس محركًا يمكن أن يولد 1,250 نيوتن متر من عزم الدوران، لكن بعد ذلك حددته إلكترونيًا إلى 1,050.  كل هذه القوة كافية لدفع وحش الركوب العالي من 0-100 كم / ساعة في 3.4 ثانية. من ناحية أخرى، على عكس طرازات برابوس التي تسير على الطرق، فإن السرعة القصوى للكراولر محدودة إلكترونيًا تبلغ 160 كم / ساعة نظرًا لإطاراتها المخصصة للطرق الوعرة وكذلك ارتفاعها.

مقصورة داخلية متطورة 

برابوس 900 كراولر داخلي

في الداخل، توجد أربعة مقاعد فردية بأصداف من ألياف الكربون منجدة بنسيج Silvertex الأحمر، وهي مادة متينة نشأت من قوارب برابوس مارين الرياضية. على الرغم من طبيعتها المتقنة، تأتي كراولر مع قمرة قيادة رقمية بالكامل مستعارة من مرسيدس، وشاشة ملاحة إضافية مقاومة للماء ومقاومة لدرجة الحرارة مقاس 12 انش مثبتة على جانب الراكب. تقدم شركة برابوس أربع خوذات مجانية من ألياف الكربون ونظام اتصال ثنائي الاتجاه.

فيما يتعلق في سعر وحش الصحراء هذا، تبلغ تكلفة كراولر 749000 يورو قبل ضريبة القيمة المضافة (VAT). هذا يصل إلى ما يقرب من 793000 دولار بأسعار الصرف الحالية. وتنوي برابوس صنع 15 مركبة فقط وستسلم ثلثها قبل نهاية العام. سيتم شحن خمسة أخرى في عام 2023 وخمسة أخيرة في عام 2024.

إقرأ ايضاً: لماذا وصل سعر جي كلاس هذه إلى 550 ألف دولار؟

loaing icon