من أفخمها إلى أسرعها: أفضل السيارات الكهربائية والهجينة لعام 2022

تنتشر السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة بشكل متسارع حول العالم، وأصبحت هذه السيارات مفضلة لدى الكثير من الاشخاص. وهذه قائمة بأفضل السيارات الكهربائية والهجينة لعام 2022.

أفضل سيارة كهربائية

تسلا موديل 3

تسلا موديل 3

تجمع بين الأسلوب البسيط وتكنولوجيا عصر الفضاء والأداء المثير وتقنية الشحن المتطورة المدعومة بشبكة Tesla Supercharger الموسعة والمخصصة. والأهم من ذلك، نطاق قيادة طويل. نموذج Standard Range Plus للمبتدئين يصل إلى 430 كلم بشحنة واحدة، لكنه لا يضحي بالأداء لتحقيق ذلك. ويقود المحرك الكهربائي العجلات الخلفية يوفر للسيارة تسارعًا من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.3 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 225 كلم في الساعة.

أفخم سيارة كهربائية

لوسيد اير دريم بيرفورمانس

لوسيد اير دريم بيرفورمانس

تهدف سيارة لوسيد اير دريم بيرفورمانس، إلى كسر هيمنة تسلا. وتأتي السيارة بقوة 1111 حصاناً متصلا بسرعة قصوى تبلغ 272 كلم في الساعة وتنتقل من صفر إلى 100 في 2.5 ثانية. وتأتي السيارة بتصميم داخلي فاخر، لكن الأهم من ذلك، نطاق سير يقدربـ 757 كلم.

أفضل SUV كهربائي

تسلا أكس

تسلا أكس

اس يو في تسلا الفاخرة التي تأتي مع أبواب أجنحة النورس الخلفية المميزة التي تفتح للأعلى والتي تحمل اسم موديل اكس، مع مدى يصل إلى 560 كم وتسارع 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية بالنسخة عالية الأداء، مع سرعة قصوى 261 كم/س و3 صفوف من المقاعد.

أفضل سيدان كهربائية

أودي RS e-tron GT

أودي RS e-tron GT

تعتبر أودي RS e-tron GT بمثابة تذكير جيد بأن صانع السيارات الألماني متمسك بجذوره وهو ينتقل إلى السيارات الكهربائية. وتبلغ سرعة RS e-tron GT القصوى 250 كلم في الساعة وستصل من صفر إلى 100 في 3.1 ثانية. يمكن أن ينتج محركها ما يصل إلى 637 حصانًا. وتقوم بكل هذا مع إظهار تحكم مثير بفضل نظام Audi quattro للدفع الرباعي.

أفضل سيارة رياضية كهربائية

بورشه تايكان توربو أس

بورشه تايكان توربو أس

حرصت بورشه على التأكد من أن أول سيارة كهربائية يتم إنتاجها بكميات كبيرة تكون محافظة على الإرث. وحققت سيارة تايكان توربو إس ذلك بشكل رائع مع سرعة قصوى تبلغ 260 كلم في الساعة والقدرة على الانطلاق من صفر إلى 100 في 2.6 ثانية. وهذه الأرقام بفضل محركاتها المزدوجة التي تنتج ما يصل إلى 616 حصانًا.

سيارات هجينة

أفضل سيارة هجينة

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

على عكس بعض الموديلات الأخرى ، تتميز Prius Plug-In بمظهر مختلف تمامًا عن الطراز الهجين "ذاتية الشحن". وتأتي ببطارية بقدرة 8.8 كيلو وات في الساعة تستغرق حوالي أربع ساعات للشحن من مقبس منزلي، أو ساعتين ونصف الساعة من صندوق الشحن. وتبلغ القوة المجمعة من محركها سعة 1.8 لترات ونظام الهجين 120 حصانًا، لتوفر قيادة أكثر متعة. ويمكن للسيارة ان تسير حوالى الـ 50 كلم على الطاقة الكهربائية.

أفضل سيدان هجينة

مرسيدس C 300 e

مرسيدس C 300 e

تتميز سيارة مرسيدس C الجديدة بمستويات التكنولوجيا والراحة التي تتوقعها من هذه الصالون. ولكن C300 e يجب أن تعزز جاذبية الفئة C بشكل أكبر. ويدعي هذا الطراز الهجين أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 14 جرامًا / كم فقط ، ومتوسط ​ استهلاك الوقود 650 كلم لكل 4 لترات. في حين أن هذه الأرقام ستختلف على الأرجح في العالم الحقيقي، فإن السيارة لها نطاق كهربائي يصل إلى 95 كلم.

أفضل سيارة فخمة هجينة

بي ام دبليو الفئة السابعة الهجينة

بي ام دبليو 1

تؤمن الفئة السابعة الجديدة جميع المميزات التي تبحث عنها ضمن سيارة سيدان فاخرة ورائدة، بدءًا من التصميم الداخلي الرحب المزين بمواد عالية الجودة، مروراً بالاهتمام بالتفاصيل، وصولاً إلى مجموعة من الميزات التقنية المتقدمة. ميكانيكاً تتمتع بي أم دبليو 745 أي  بمزيج من محرك إحتراق داخلي معزز بشاحن هواء توربو سعة 3.0 لترات سداسي الأسطوانات بقوة 280 حصاناً ومحرك eDrive كهربائي بقوة 113 حصاناً. بحيث ينتجان معًا 389 حصانًا، هذه القوة تصل إلى العجلات عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

أفضل SUV هجين

كيا سورينتو هايبرد

كيا سورينتو هايبرد

تعمل سورينتو 2022 الهجينة بمحرك كهربائي يكمل محرك توربو رباعي سعة 1.6 لترات. يبلغ إجمالي القوة الناتجة من المحركين 261 حصانًا. وتأتي السيارة بنظام الدفع الرباعي قياسيًا. وبصرف النظر عن مدى 50 كلم طاقة البطارية وحدها، يمكن لسورينتو أن تقطع مسافة 740 كلم على خزان كامل من الوقود وشحن البطارية التي تبلغ قدرتها 13.8 كيلووات في الساعة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: قصة شركة تسلا التي غيّرت اللعبة في عالم السيارات الى الابد

loaing icon