أفضل السيارات الهجينة التي يمكنك شراؤها عام 2022

أصبحت السيارات الهجينة مشهدًا مألوفًا بشكل متزايد على طرقنا، وتحظى باهتمام متزايد من قبل العديد من السائقين. ونظرًا لتداول هذه التكنولوجيا في المزيد والمزيد من الموديلات، أصبح الاختيار أوسع من أي وقت مضى، حيث تتراوح أفضل السيارات الهجينة من سيارات السوبر ميني إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية.

مرسيدس C 300 e

مرسيدس C 300 e

تتميز سيارة مرسيدس C الجديدة بمستويات التكنولوجيا والراحة التي تتوقعها من هذه الصالون. ولكن C300 e يجب أن تعزز جاذبية الفئة C بشكل أكبر. ويدعي هذا الطراز الهجين أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 14 جرامًا / كم فقط ، ومتوسط ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود 650 كلم لكل 4 لترات. في حين أن هذه الأرقام ستختلف على الأرجح في العالم الحقيقي، فإن السيارة لها نطاق كهربائي يصل إلى 95 كلم.

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

على عكس بعض الموديلات الأخرى ، تتميز Prius Plug-In بمظهر مختلف تمامًا عن الطراز الهجين "ذاتية الشحن". وتأتي ببطارية بقدرة 8.8 كيلو وات في الساعة تستغرق حوالي أربع ساعات للشحن من مقبس منزلي، أو ساعتين ونصف الساعة من صندوق الشحن. وتبلغ القوة المجمعة من محركها سعة 1.8 لترات ونظام الهجين 120 حصانًا، لتوفر قيادة أكثر متعة. ويمكن للسيارة ان تسير حوالى الـ 50 كلم على الطاقة الكهربائية.

بي ام دبليو X5 45e

بي ام دبليو X5 45e

كانت سيارة X5 قريبة من قمة فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة منذ إنشائها قبل 20 عامًا، ويثبت الإصدار الهجين 45e  الجديد أن X5 يمكن أن يتحرك مع الزمن. وعلى الرغم من أن X5 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، إلا أن بطاريتها التي تبلغ 24 كيلو وات في الساعة جيدة للحصول على 90 كلم من المدى من المحركات الكهربائية. ويقترن المحرك الكهربائي بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لترات ينتج عنه 389 حصانًا وعزم دوران 600 نيوتن متر. كما تتوقع من هذا النوع من القوة، فإن أداء X5 45e لائق. ويتم التعامل مع التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.6 ثانية وسيصل إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كلم في الساعة.

كيا نيرو

كيا نيرو

تتوفر سيارة كيا نيرو الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في إصدارات هجينة تعمل بالكهرباء بالكامل وبقابس. لكن طراز PHEV القياسي لا يزال أحد أفضل السيارات من نوعها الموجودة في السوق. ويتم توفير الطاقة من خلال محرك بنزين سعة 1.6 لترات ومحرك كهربائي ينتجان معًا 139 حصانًا. وبفضل علبة السرعات الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج، من السهل تحقيق أقصى استفادة من الأداء. ويمكن أن تسير كيا نيرو على الطاقة الكهربائية لمساقة 50 كلم.

بيجو 3008 هايبريد

بيجو 3008 هايبريد

تتبع 3008 PHEV الجديدة اللغة التصميمية التي تعتمِدها مركبة بيجو 3008 القياسية، وتوفر محركاً سعة 1.6 لترات بشاحن توربيني يولد قوّة 200 حصان من محرك الاحتراق الداخلي، إلى جانب 100 حصان من الكهربائي. ويقترِن كل هذا مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات. وتوفر البطارية طاقة مقدارها 13.2 كيلوواط بالساعة لمدى قيادة كهربائي 100٪ يصل إلى 45 كيلومتراً وتقترِن مع نظام توليد حركة بمحرك احتراق دخلي واقتصاد باستهلاك الوقود بمعدّل 60 كيلومتر/ لتر.

اقرأ أيضًا: بالفيديو سيارة الحلم من بورشه: سباق ولكن للطرقات

سيارات هجينة أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon