هوندا hrv 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تواصل سيارة "هوندا HRV" الأنيقة تحقيق نجاحاتها الثانية في المملكة العربية السعودية، حيث تعرف أيضًا باسم "جيب هوندا" الذي يطلق على أي سيارة كروس أوفر أو SUV بارتفاع عن الأرض، حيث أصبحت علامة "جيب" هي المرجع الأساسي لهذه الفئة من السيارات. وتنافس هوندا HRV 2023 مع محترفين مشهورين مثل "نيسان كيكس" و"هيونداي كريتا" و"تويوتا راش". واليوم، سنقدم لكم مقالًا مميزًا يتضمن معلومات حول سعر السيارة في السعودية ومواصفاتها ومميزاتها لعام 2023.

هوندا hrv 2023

هوندا hrv

تُعد سيارة هوندا hrv 2023 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وهي الأصغر حجمًا والأكثر تكلفةً في تشكيلة هوندا. وبالرغم من حجمها الصغير، توفر "هوندا HRV 2023" مساحة كبيرة للركاب والبضائع. تم تصميم المقصورة الداخلية بشكل ذكي، مع وجود الكثير من خيارات التخزين وأدوات التحكم السهلة الاستخدام. كما تعتبر الكفاءة العالية في استهلاك الوقود عاملاً مهمًا آخر في جذب المستخدمين لـ "هوندا HRV 2023".

مواصفات هوندا hrv 2023

هوندا hrv

يتم تقديم سيارة "هوندا HRV 2023" بأربع فئات مختلفة وهي: LX وSport وEX وEX-L، وتعمل بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، مع إمكانية الدفع الأمامي كخيار قياسي والدفع الرباعي كخيار اختياري. تتضمن المزايا الرئيسية لهوندا HRV 2023 ميزات مثل:

  • تحتوي نسخة LX من هوندا HRV 2023 على عدة ميزات مثل جنوط ألمنيوم بقياس 17 إنش، وشاشة لمسية بحجم 5 إنشات للمعلومات والترفيه، وفرامل من النوع LED، وأضوية نهارية، ومنفذ USB واحد.

  • تتميز نسخة Sport من هوندا HRV 2023 بجنوط ألمنيوم بمقاس 18 إنش، ومصابيح ضباب، وإمكانية تغيير السرعة من خلال عجلة القيادة، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد. كما تشتمل على شاشة لمسية بقياس 7 إنشات للمعلومات والترفيه، وتوافق مع نظام آبل كاربلاي ونظام أندرويد أوتو، واثنين من منافذ USB.

  • تتميز نسخة Sport من هوندا HRV 2023 بعدة مميزات، منها جنوط ألمنيوم بمقاس 18 إنش، ومصابيح ضباب، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد مع إمكانية تغيير السرعة عن طريقها. كما تتميز بشاشة لمسية بحجم 7 إنشات للترفيه والمعلومات، وتوافق مع نظام آبل كاربلاي ونظام أندرويد أوتو، وتضم اثنين من منافذ USB.

أداء هوندا hrv 2023

بالنسبة للأداء، تأتي سيارة هوندا HRV للعام 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، يولد قوة 158 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 187 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي. تتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 12.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم/ساعة.

تقنيات هوندا hrv 2023

تتوفر في سيارة هوندا HRV 2023، الأصغر من فئة السيارات الكروس أوفر، مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق، وتشمل ميزات السلامة الرئيسية مثل الكبح الآلي في حالات الطوارئ ومثبت السرعة التكيفي ونظام الدعم في الحفاظ على المسار.

تحصل طرازي EX و EX-L الأعلى في السعر على أفضل مجموعة من ميزات السلامة، بما في ذلك مجموعة Honda Sensing التي تشمل الفرملة التلقائية للطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار ونظام مراقبة النقطة العمياء. ومع ذلك، لا يحتوي طرازي LX و Sport على هذه الميزات النشطة للأمان، ولكن توفر جميع العناصر الأساسية للسلامة ويتم مراعاتها، بما في ذلك نظام ABS و EBD والتحكم في الثبات وست وسائد هوائية ومثبتات LATCH للمقاعد الخلفية.

سعر هوندا hrv 2023

أما ختامًا، يمكنك أن تجد هوندا hrv 2023 في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار الآتية:

  • DX يبدأ سعر هذه الفئة من 91,885 ريال سعودي شامل الضريبة

  • LX يبدأ سعر هذه الفئة من 103,385 ريال سعودي شامل الضريبة

  • EX يبدأ سعر هذه الفئة من 113,735 ريال سعودي شامل الضريبة

ويمكنك متابعة كافة أسعار ومواصفات سيارات هوندا hrv 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضاً: تويوتا يارس موديل عام 2023 واهم المميزات والمواصفات

معلومات Honda مقال
loaing icon