إليكم الفرق بين نيسان كيكس 2021 ونيسان قشقاي 2021

لم يعد مخفيًا على أحد في يومنا هذا أن فئة السيارات الكروس أوفر باتت المفضلة لدى غالبية الناس في شتى أنحاء العالم لما تتمتع به من خصائص وميزات وأحجام تناسب شريحة كبيرة من السائقين، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين نيسان كيكس 2021 ونيسان قشقاي 2021.

الناحية الخارجية الأمامية

نيسان كروس اوفرنيسان كروس اوفر

فيما يتعلق بالناحية الأمامية، فقد تطورت نيسان كيكس وباتت أكثر جمالاً، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تلك الشبكة الأمامية الكبيرة والتي تتوسط المصابيح الأمامية المسحوبة نحو الأسفل. هذا وتجعل الفتحات الجانبية العمودية المتواجدة على واجهة نيسان كيكس 2021 السيارة أكثر جاذبية كما أن اللونين المتوفرين يمكنهما الدفع بالسيارة نحو المركبات الفخمة.

أما ولو نظرت إلى الناحية الأمامية لسيارة نيسان قشقاي 2021 فستلاحظ بأنها تتمتع بخطوط انسيابية لا تتوفر في نيسان كيكس، بالرغم من أن البعض قد قال بأن كيكس شكلها أكثر عدوانية وهذا أمر جذاب أكثر من ان تكون السيارة ذو تصميم ديناميكي. في قشقاي 2021 تتصل المصابيح الأمامية مع الأضواء النهارية إلا أن تصميمها الجميل والذي يتداخل فيه لون السيارة يعطيك دافع لرؤية الواجهة الأمامية باستمرار ومن دون تردد.

الناحية الخارجية الخلفية

نيسان كروس اوفرنيسان كروس اوفر

في الخلف وفي سيارة نيسان كيكس 2021 يمكن رؤية مشتت الهواء وجناح السقف جنبًا إلى جنب مع المصابيح الخلفية والتي تتوفر بتقنية الليد.

ولأن شركة نيسان تواكب التطور في عالم السيارات، ولأن هذا العالم بات يعتمد على خط إنارة أفقي، فقد اتصلت المصابيح الخلفية في السيارة ببعضها البعض. هذا وتحصل السيارة على عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة قياسية بينما تحصل الحواف العلوية على عجلات معدنية أنيقة مقاس 17 بوصة وبأشكال مختلفة.

بالانتقال إلى الناحية الخلفية لقشقاي، فهي تبدو أكثر شراسة من تلك التي تظهر في كيكس 2021، كما وجعلت نيسان المصابيح التي تعمل بتقنية الليد متجهة نحو الأسفل لتشبه عيون النسر. في قشقاي 2021 جناح خلفي أسود اللون يتناسب مع اللون الرمادي المتواجد على المصد السفلي.

الناحية الداخلية

نيسان كروس اوفرنيسان كروس اوفر

لا يُعد نظام المعلومات والترفيه في نيسان من بين أجمل الواجهات في السوق اليوم، لكنه سهل الاستخدام وسهل التعلم، كما ونتمنى أن تكون بعض الرموز التي تظهر على الشاشة أكبر وأسهل في التشغيل أثناء القيادة، لكن التشغيل البسيط للنظام وقائمة الميزات القصيرة تجعله أقل صعوبة.

تأتي نيسان كيكس الأساسية مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، واتصال بلوتوث، بينما يحصل الطراز SV متوسط المدى والطراز الأعلى SR على شاشة مقاس 8.0 بوصة، ومنفذ USB-C إضافي، وإمكانية الوصول إلى نظام NissanConnect.

تمت ترقية التكنولوجيا الداخلية بشكل كبير في نيسان قشقاي 2021، مع شاشة معلومات ترفيهية أكبر حجمًا وعالية الدقة مقاس 9 بوصات تدعم Android Auto و Apple CarPlay، وشاشة جديدة للسائق مقاس 12.3 بوصة يتم التحكم فيها عن طريق قرص على عجلة القيادة.

تقدم نيسان أيضًا في قشقاي 2021 شاشة عرض رأسية جديدة مقاس 10.8 بوصة يمكنها عرض الملاحة وأنظمة مساعدة السائق ومعلومات عن الطريق. باستخدام تطبيق الهاتف الذكي NissanConnect Services، يمكن التحكم في البوق والأضواء وأقفال الأبواب عن بُعد، كما ويمكن أيضًا ضبط التنبيهات الذكية بما في ذلك السرعة والوقت والمنطقة.

ناحية المحرك

نيسان كروس اوفرنيسان كروس اوفر

يتم تشغيل كل طراز من طراز من نيسان كيكس 2021 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصانًا يوفر تسارعًا كافيًا ولكن بعيدًا عن الإثارة. يتولى ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار سي في تي CVT مهام التغيير ويقود العجلات الأمامية في ما لا يتوفر في السيارة نظام الدفع الرباعي.

تحت غطاء المحرك، يتم تشغيل قشقاي 2021 بمحرك بنزين هجين رباعي الاسطوانات مع شاحن توربيني سعة 1.3 لتر ينتج 138 حصانًا كما ويتوفر أيضًا خيار أقوى بقدرة 156 حصانًا. يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل قياسي. وبدلاً من ذلك، توفر نيسان ناقل حركة Xtronic متغير باستمرار متوفر بدفع ثنائي أو رباعي.

اقرأ أيضاً: إليكم الفرق بين بورشه ماكان 2021 و2022

نيسان Nissan مقارنة kicks
loaing icon