هوندا hrv 2022 خصائصها وسعرها بالسعودية

ان اقتناء سيارة يابانية أمر بغاية الضرورة خصوصاً وأن هذه المركبات تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة فضلاً عن أنها تتميز بالكثير من الخصائص المتطورة التي تناسب السائق والركاب في آن معاً، من هنا لا تترددوا أبداً في الاطلاع على التالي حتى تتعرفوا معنا على مواصفات هوندا hrv 2022 إضافة إلى سعرها في السعودية.

هوندا hrv 2022

هوندا hrv

هوندا hrv 2022 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وهي تُعد أصغر مركبة وأكثرها تكلفة في تشكيلة هوندا. على الرغم من الحجم الصغير،  توفر هوندا hrv 2022 كمية مدهشة من مساحة البضائع والركاب. تم تصميم المقصورة الداخلية بذكاء إلى حد ما ، مع الكثير من التخزين وأدوات التحكم السهلة الاستخدام. تعتبر الكفاءة العالية في استهلاك الوقود عامل جذب آخر في هوندا hrv 2022. لسوء الحظ، تعاني هوندا hrv 2022 من تسارع بطيء ومحرك صاخب إلى حد ما عند الضغط على دواسة الوقود.

مواصفات هوندا hrv 2022

هوندا hrv

تتوفر هوندا hrv 2022 بأربعة مستويات: LX و Sport و EX و EX-L ويتم تشغيلها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار إلى جانب ميزة الدفع بالعجلات الأمامية قياسياً والدفع الرباعي اختيارياً. تشمل الميزات البارزة في نسخ هوندا hrv 2022 ما يلي:

نسخة LX: جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصات للمعلومات والترفيه، وفرامل LED، وأضواء نهارية، ومنفذ USB واحد

نسخة Sport: جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة، ومصابيح ضباب، وإمكانية تغيير السرعة من خلال عجلة القيادة، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات للمعلومات والترفيه، والتوافق مع Apple CarPlay و Android Auto، ومنفذين USB

نسخة EX: إمكانية الدخول من دون مفتاح، ونظام مراقبة النقطة العمياء (Honda LaneWatch لإظهار ما يوجد في المنطقة العمياء في الجانب الأيمن)، وفتحة سقف، ومقاعد أمامية ساخنة، وراديو الأقمار الصناعية، ومجموعة هوندا المتطورة من مساعدات السائق، والمعروفة باسم Honda Sensing، وهي قياسية في فئتي EX و EX-L.  وتشمل:

مثبت السرعة التكيفي (يحافظ على مسافة يحددها السائق بين HR-V والسيارة التي أمامك)

تخفيف الاصطدام الأمامي (يحذرك من وقوع تصادم وشيك ويطبق الفرامل في سيناريوهات معينة)

نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (يوجه HR-V إلى مساره إذا بدأ في الانجراف فوق علامة الحارة)

نسخة EX-L: مقاعد جلدية، ونظام صوتي مطور، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي

محركات هوندا hrv 2022

هوندا hrv

المحرك نشيط جداً (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) ومؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 1.8 لتر يستطيع أن يولد قوة 139 حصان وعزم دوران بقدرة 172 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.5 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 10.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك الأول علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

تقنيات هوندا hrv 2022

هوندا hrv

المعلومات والترفيه والاتصال: تتمتع هوندا hrv 2022 بتكامل Apple CarPlay / Android Auto مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات بشكل قياسي في جميع الأجزاء باستثناء النسخة الأساسية LX

ميزات السلامة ومساعدة السائق: توفر أصغر سيارة كروس أوفر هوندا hrv 2022 مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق، تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ، مثبت السرعة التكيفي، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

يتم تجهيز أفضل ميزات السلامة فقط في طرازي EX و EX-L الأغلى ثمناً. تشتمل مجموعة Honda Sensing على الفرملة التلقائية للطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، ونظام مراقبة النقطة العمياء. لا تحصل طرازي LX و Sport على ميزات الأمان النشطة المثيرة للإعجاب هذه، ولكن جميع عناصر السلامة المهمة التي يجب توفرها موجودة ويتم أخذها في الاعتبار. يتضمن ذلك نظام ABS و EBD والتحكم في الثبات وست وسائد هوائية ومثبتات LATCH للمقاعد الخلفية.

سعر هوندا hrv 2022

هوندا hrv

بسعر يبدأ من 72335 ريال سعودي، تتنافس هوندا hrv 2022 مع منافسين مشهورين مثل نيسان كيكس وهيونداي كريتا وتويوتا راش.

اقرأ أيضاً: تويوتا يارس 2022 واهم المميزات والمواصفات

معلومات Honda مقال
loaing icon