مازدا cx5 2023 اشعر بالفخامة في سيارة عائلية اعتمادية

تقدم العلامة اليابانية مازدا الكثير من السيارات التي تدخل ضمن فئة المركبات الكروس أوفر، وتأتي مازدا cx5 كمثال واضح على ما تقدمه العلامة، فهي سيارة ممتعة في قيادتها على الطرقات فضلاً عن أنها تتمتع بالكثير من المواصفات والتكنولوجيا المتطورة التي تليق بالسائق والركاب في آنٍ واحد، لذلك أعددنا لكم اليوم مقال مفصل لنتعرف سوياً على سعر ومواصفات مازدا cx5 2023 في المملكة العربية السعودية.

مازدا cx5 2023

مازدا cx5

نبدأ مع تصميم مازدا cx5 2023، فهي سيارة كروس أوفر مدمجة تستحق أن تكون واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم بأكمله، حيث تأتي السيارة مع هيكل قوي وتوجيه رائع، اصعد داخل المقصورة المكسوة بالجلد الفاخر واستمتع بمذاق رائع للحواس، من المواد الفاخرة إلى التصميم الأنيق ونظام المعلومات والترفيه الرائد في فئته.

مواصفات مازدا cx5 2023

مازدا cx5 من الداخل

تم إطلاق مازدا cx5 2023، يتوفر إصدار واحد للدفع بالعجلات الأمامية واثنين من إصدارات الدفع الرباعي. تحصل جميع الطرز على مكيف هواء تلقائي ثنائي المنطقة، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ومفروشات قماشية، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 40:20:40، ومنفذ USB، وبلوتوث، وعجلات مقاس 17 إنش، و 6 مكبرات صوت CD / MP3. يأتي الإصدار الأعلى بالإضافة إلى ذلك مع بدء تشغيل ذكي بدون مفتاح، ومصابيح أمامية من نوع HID، ومقاعد جلدية، فتحة سقف، و 9 مكبرات صوت ستيريو Bose، وشاشة تغيير المسار، وكاميرا خلفية، وجنوط قطرها 19 إنش وعدد قليل من الصفات الأخرى.

المواد المستخدمة داخل مازدا cx5 2023 من الدرجة الأولى كما وأن التصميم الرائع يجعلك تشعر بالرفاهية في كل الأوقات. تبدو دواسة الوقود المفصلية على الأرض أفضل من النسخة الأكثر شيوعًا التي يتم تعليقها فوق الأرض، في حين أن عجلة القيادة تم تصميمها بشكل ممتاز أمام السائق مباشرة لتوفر تجربة قيادة رائعة، وكل مساند ذراع المقعد الأمامي هي على نفس الارتفاع لراحة مثالية. تستطيع مازدا cx5 2023 حمل تسع حقائب فقط خلف مقاعدها الخلفية كما وتستفيد حجرة التخزين من أرضية تحميل مسطحة تمامًا. هناك أيضًا الكثير من الزوايا في المقصورة لتخزين الهواتف الذكية والأشياء الصغيرة الأخرى. على سبيل المثال، يحتوي الكونسول الوسطي على صينية عميقة في المقدمة وعلى حاوية مفيدة مع رف قابل للإزالة.

تتميز مازدا cx5 2023 الآن بنظام معلومات ترفيهي مقاس 10.3 إنش، وذلك بدلاً من الشاشة القديمة مقاس 7.0 إنش. لا يزال يتم التعامل مع الواجهة الجديدة عن طريق وحدة تحكم دوارة ومقبض مستوى الصوت في الكونسول الوسطي إضافة إلى الأوامر الصوتية والأزرار الموجودة على عجلة القيادة.

هذا والجدير بالذكر أنه على عكس طراز العام السابق، يعد نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو قياسي في كل النسخ، كما وتأتي السيارة أيضًا مع نظام Mazda Connected Services الذي يتضمن الوصول إلى وظائف السيارة عن بُعد من خلال تطبيق هاتف ذكي ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك.

تتضمن مجموعة الميزات التقليدية في سيارة مازدا cx5 2023 وسائد هوائية مزدوجة أمامية وجانبية، إضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحكم في الجر، ونظام مساعد في صعود المرتفعات، تشتمل تقنية مساعدة السائق القياسية في كل الطرازات على نظام التنبيه من الاصطدام، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام مساعد في الحفاظ على المسار، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع التنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام لمراقبة المشاة، ودعم مكابح الذكية المتقدمة. هذا ويتواجد أيضاً في النسخة العلوية كاميرا بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

محرك مازدا cx5 2023

سعر مازدا cx5

تتوفر سيارة مازدا cx5 2023 الكروس اوفر مع محرك نظام دفع رباعي أو امامي للعجلات، مؤلف من 4 اسطوانات سعته 2.4 لتر يستطيع توليد قوة أقصاها 190 حصان و 252 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.0 لتر من الوقود كل 100 كيلومتر، يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في 7.5 ثوان وسرعة قصوى تصل إلى 210 كيلومتر/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات.

سعر مازدا cx5 2023

سعر مازدا cx5

أما ختامًا، فيمكنك أن تجد سيارة مازدا cx5 الكروس أوفر في المملكة العربية السعودية لدى الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا بالأسعار والفئات التالية لعام 2023:

ستاندر يبدأ سعرها من 99,070 ريال سعودي شامل الضريبة

نص فل يبدأ سعرها من 130,120 ريال سعودي شامل الضريبة

سقنتشر يبدأ سعرها من 138,745 ريال سعودي شامل الضريبة

سقنتشر لون أحمر معدني أو رمادي معدني يبدأ سعرها من 141,045 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: mazda cx 30 2022 كل ما تود معرفته عنها في السعودية

معلومات Mazda مقال
loaing icon