مازدا cx9 تحافظ على اناقتها اليابانية منفردة في 2023 بمواصفات عائلية

تقدم الصانعة اليابانية مازدا العديد من السيارات التي تليق بمحبيها في العالم بأكمله، كما استطاعت العلامة أن تواكب التكنولوجيا الحديثة لتحظى باسم مميز وعن جدارة في عالم المحركات، ولذلك اليوم أعددنا لكم مقال مميز لنتحدث عن سيارة مازدا cx9 2023 ومواصفات هذه السيارة الإس يو في المميزة، كما سوف نتعرف على أسعار عام 2023 المتاحة في المملكة العربية السعودية.

مازدا cx9

cx9 2023

لم تحظى سيارة مازدا cx9 2023 بأي تغييرات تذكر من حيث الميزات القياسية أو تلك المتاحة، ولكن المركبة الأنيقة قد حصلت على مستوى تقليم جديد، وهو طراز Touring Plus فوق Touring، والذي يأتي مع نفس الميزات الرائعة إضافة إلى عجلات قطرها 20 بوصات مطلية باللون الأسود، وشبك بنفس اللون، وقضبان سقف لون الألومنيوم، ومقاعد أمامية مهواة، ومقعد السائق الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، ومرآة الرؤية الخلفية بلا إطار، هذا ويظهر التغيير الأكبر في أن كافة طرازات مازدا cx9 2023 تأتي الآن مع نظام الدفع الرباعي i-Active الخاص بالعلامة التجارية وبشكل قياسي.

محرك مازدا cx9

cx9 2023

تستمد سيارة مازدا cx9 2023 قوتها من محرك يتألف من 4 اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر يرافقه شاحن توربيني (مع دفع أمامي للعجلات أو دفع رباعي) يتمكن من توليد قوة 231 حصان وعزم دوران أقصاه 420 نيوتن متر. هذا المحرك المميز الذي يستهلك 8.4 لتر من الوقود كل 100 كيلومتر، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في 8.3 ثوانٍ، كما تبلغ السرعة القصوى 225 كيلومتر/ الساعة. رافق المحرك ناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

مواصفات مازدا cx9

cx9 2023

ظهرت سيارة مازدا cx9 الرياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر الجديدة تماماً للمرة الأولى في عام 2016. مدعومة بمحرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني، تأتي السيارة مزودة أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع دفع رباعي و من دون تروس منخفضة المدى. كما تتوفر مازدا cx9 2023 بـ 7 مقاعد كما وتقدم وصولاً سهلاً إلى مقاعد الصف الثالث عن طريق التشغيل بيد واحدة فقط. يحمل الصف الثاني 60/40 تم تقسيمه إلى ثلاثة مقاعد ، بالإضافة إلى أنه يوفر حركة منزلقة للأمام والخلف ومسند ظهر مائل.

تتوفر مازدا cx9 في السعودية في أربعة طرازات، هم كالآتي: GS و GT و GTX و GTX Limited كما تم تجهيزها بتكييف للهواء، ونوافذ كهربائية، أقفال كهربائية للأبواب مع إمكانية الدخول من دون مفتاح، وجهاز كمبيوتر للرحلات، ونظام لتثبيت السرعة، وست وسائد هوائية، وخيار من الداخل باللون الأسود أو البيج.

تشمل الميزات الجديدة للسيارة نظامًا للتحكم في المناخ معاد تصميمه في مناطق الجلوس الخلفية، ونظام صوتي اختياري مع شاشة LCD جديدة مقاس 4.3 بوصات، ومبدل أقراص مضغوطة يمكنه تشغيل MP3، ومقبس إدخال إضافي، واتصال iPod، بالإضافة إلى نظام مراقبة احتياطي.

تم إعداد سيارة مازدا cx9 2023 الأساسية بعجلات ألومنيوم قطرها 18 بوصات ومصابيح هالوجين أمامية. تحصل CX-9 ذات المواصفات الأعلى على عجلات من الألومنيوم قطرها 20 بوصات، وتتميز بمقابض أبواب خارجية من الكروم، مرايا خارجية تم تزويدها بمؤشرات انعطاف، ومقعد للسائق مزود بذاكرة بثلاثة أوضاع، ولوحة عدادات خشبية، وإضاءة داخلية لونها أزرق وفضي، أما من ناحية السلامة فتأتي سيارة مازدا cx9 مع تحكم قياسي في الثبات ونظام ABS، وهي مجهزة اختياريًا بنظام التنبيه من العوائق الأمامية ونظام تنبيه من مغادرة المسار ونظام التحكم في الضوء العالي.

تقنيات مازدا cx9

cx9 2023

تتمتع سيارة مازدا cx9 2023 بمجموعة من أنظمة أمان المتكاملة لكي تضمن سلامة الركاب والسائق والتي تشمل الآتي:

6 وسائد هوائية منها الأمامية، الجانبية أمامية، والستائرية، هيكل حلقي من الفولاذ فائق الشدة، تقنية الحد من أثر التصادم الثانوي، نظام تذكير ربط الأحزمة لجميع الركاب، مصابيح أمامية من نوع ليد متكيفة مع المسار، نظام الدعم على البقاء في المسار، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام لتثبيت السرعة، نظام ABS.

سعر مازدا cx9

cx9 2023

أما ختامًا، فيمكنك أن تجد سيارة مازدا cx9 2023 في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار التالية شاملةً ضريبة القيمة المضافة:

ستاندر تتوفر بسعر يبدأ من 130,120 ريال سعودي.

فل كامل تتوفر بسعر يبدأ من 155,420 ريال سعودي.

سقنتشر تتوفر بسعر يبدأ من 171,520 ريال سعودي.

سقنتشر أحمر معدني أو رمادي معدني تتوفر بسعر يبدأ من 173,820 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مازدا ار اكس 7 ليست كما تعرفها والسبب الإطاحة بسائق شهير

معلومات Mazda مقال
loaing icon