لمبرجيني 2023 طرازات ايقونة السيارات الايطالية الرياضية

تعتبر لمبرجيني أولاً وقبل كل شيء صانعة سيارات عالية الأداء، حتى ان أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تابعة للشركة تتمتع بالكثير من القوة وأكبر مكابح تم تصنيعها في سيارة ركاب على الإطلاق، واليوم سنتعرف سوياً على بعض من اروع طرازات الشركة الشعبية في وسط عشاق المحركات.

سيارات لمبرجيني

تأسست شركة Automobili Lamborghini في عام 1963 على يد رجل الأعمال Ferruccio Lamborghini، الذي كسب المال من خلال تصنيع الجرارات، وبعد امتلاك مجموعة من السيارات الفاخرة من عدة علامات تجارية برئاسة Ferrari، قرر الدخول في مجال صناعة السيارات القوية. يقال إنه أراد تحسين جوانب معينة من سيارة فيراري، وشجعه وأخبر إنزو كانت هناك جوانب من فيراري يريد تحسينها، لكن الشركة لم تستمع إليه.

في ذلك الوقت قرر رجل الأعمال الثري دخول صناعة السيارات الرياضية متجاوزاً سيارات فيراري، وبدأت سيارات لامبورغيني من 350 جي تي في عام 1963 م، وهي سيارة تميزت بشعار الثور الذهبي على مر السنين وحققت أرقاماً قياسية في التسارع والسباقات، وعرضت نماذج لا تُنسى من هوراكان وأفينتادور.

 لمبرجيني هوراكان 

 لمبرجيني هوراكان 

تتميز هوراكان بديناميكياتها الهوائية من خلال المصدات الأمامية والخلفية وموزعات الهواء، وفتحات التهوية الكبيرة على شكل حرف Y وكذلك الفتحات الجانبية، ومشتت الهواء ومخرجين للهواء فوق المصد الخلفي عند رؤيتها من الخلف. مع حواف 20 بوصة في المنتصف، يتوفر الطلاء الخارجي بـ 40 لونًا.

في الداخل، توجد شاشة معلومات ترفيهية مزودة بأدوات تحكم باللمس للعديد من وظائف القيادة وأنظمة السيارات. إنه عامل شكل رأسي مقاس 8.4 بوصة يدعم الإيماءات. كما أنه يدعم الأوامر الصوتية عندما يتعلق الأمر بالتحكم في أوضاع المقعد وأدوات التحكم في تكييف الهواء. لديه نظام ملاحة وتكامل راديو عبر الإنترنت مع Apple CarPlay والمساعد الصوتي Siri.

من حيث القوة فهي مجهزة بمحرك بنزين طبيعي بسعة 5.2 ليتر V10 بقوة 631 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، وزمن التسارع من 0-100 كم / ساعة 2.9 ثانية، وزمن التسارع 200 كم / ساعة 9 ثواني. تتميز بأوضاع قيادة Strada العادية لميزات الأمان والاستقرار، ووضع Sport من أجل متعة الانزلاق بعزم الدوران المنخفض ووضع كورسا للرياضة المتطرفة، المصمم لزيادة مستويات الرشاقة وجعلها أكثر ملاءمة للمضمار.

لمبرجيني اوروس

لمبرجيني اوروس

من كان يظن أن لمبرجيني ستطلق سيارة عائلية، ها هي سيارة الدفع الرباعي Urus، لكنها ليست سيارة عائلية فحسب، بل سيارة عائلية فائقة، مدعومة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 650 حصانًا وعزم دوران 850 نيوتن متر.، من 0 إلى 100 كم / ساعة ويتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بـ 8 سرعات.

سواء كان ذلك التصميم المميز لشبكة سحب الهواء ذات الفتحة الكبيرة في مقدمة السيارة، أو غطاء مدخل الهواء الديناميكي، إلى التموجات الديناميكية، والفتحات، والألوان المختلفة للحافات وبطانات الفرامل على الجانب، فكلها تظهر الطابع الرياضي. جانب السيارة. منحنى السقف الفريد والعادم الخلفي.

ستجد في الداخل مقاعد رياضية ومستوى عالٍ من الفخامة الرياضية بما في ذلك استخدام جلد Alcantara وألياف الكربون، كما ستحصل على 3 شاشات رقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات والشاشات على الزجاج الأمامي وهناك تكامل مع Apple CarPlay في الصف الثاني تحصل على شاشات ترفيهية.

لمبرجيني افنتادور

لمبرجيني افنتادور

لامبورجيني أفينتادور هي سيارة خارقة أخرى بمحرك 12 أسطوانة بقوة 770 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران، متزاوجة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات وسرعة 0-100 كم / ساعة في 2.8 ثانية.

تتميز بتصميم رياضي بحت، مع فتحات تهوية ضخمة في الأمام والجوانب، وخطوط غير متوقعة على كل جانب، وسقف من ألياف الكربون وخلفية رياضية قوية مع جناح فريد. في الداخل، توجد مقاعد رياضية خالصة ووحدة تحكم مرتفعة تضع جميع أدوات التحكم والأزرار في متناول السائق.

اقرأ أيضاً: جيب لمبرجيني 2022 ابرز مواصفات اوروس اس يو في في السعودية

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon