قطع غيار تويوتا 2023 معلومات هامة للحصول على القطع الاصلية

تويوتا هي العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في السوق السعودي حيث قدمت العلامة التجارية العديد من السيارات المتميزة التي تتمتع بموثوقية عالية وأقل معدل أعطال ممكن بتصاميم مميزة للغاية واليوم أعددنا لكم مقالاً مميزاً للحديث عنه أكثر معلومات مهمة عن أسعار قطع غيار تويوتا في المملكة العربية السعودية لعام 2023.

قطع غيار تويوتا

تعتبر شركة تويوتا من أبرز وأهم شركات السيارات في العالم ويقع مقرها الرئيسي في دولة اليابان وتعتبر تويوتا حاليًا الشركة الأولى في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم وتمتلك الشركة أنواع عديدة من السيارات بمميزات وتصميمات مختلفة ومن بين هذه الأنواع كامري و لاندركروزر وغيرها ونتيجة لانتشارها يبحث الجميع بلا استثناء عن أفضل الطرق لطلب قطع غيار تويوتا.

كيف اطلب قطع غيار تويوتا من عبداللطيف جميل؟

نستعرض معًا كيفية طلب قطع الغيار من المملكة العربية السعودية. من الأسهل التحدث مع وكيل تويوتا أولاً حيث تتوفر قطع غيار تويوتا بسهولة لدى الوكيل المحلي في المملكة شركة عبد اللطيف جميل.

 حيث يمكنك ببساطة حجز موعد للصيانة عبر الإنترنت من خلال موقع الوكيل وسيقوم الوكيل بذلك اتصل بك لاحقا، ويمكنك زيارة موقع عبداللطيف جميل لقطع غيار تويوتا من خلال اتباع الرابط التالي.

حيث يمكنك التعرف على أسعار قطع غيار تويوتا بحيث يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال موقع شركة عبداللطيف جميل لقطع غيار السيارات حيث يوفر الموقع إمكانية البحث عن أرقام قطع غيار تويوتا الأصلية والتعرف عليها. ومعرفة سعرها لدى الوكيل مع إمكانية الشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوكالة بنفسك.

كما يمكن توفير موعد لك يمكنك من أجل صيانة الأجزاء التالفة في سيارتك والحصول على قطع غيار تويوتا التي تريدها، حيث يمكنك الاستعلام عن أسعار قطع غيار تويوتا لدى الموزع المحلي من خلال الاتصال على 920024454.

قطع غيار تويوتا

كيف تشتري قطع غيار تويوتا من الخارج؟

إذا كنت تفضل الذهاب بنفسك إلى أحد مواقع قطع غيار تويوتا، فقد يكون من الأفضل البحث عن موقع يوفرها مباشرة من اليابان حيث إن عملية طلب قطع الغيار عبر الإنترنت من الخارج أرخص نسبيًا من الذهاب إلى مركز الصيانة لتركيب قطع الغيار بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الخيارات لقطع الغيار التي يمكنك طلبها وبالتالي يمكنك طلب قطع الغيار المناسبة تمامًا لسيارتك. في كثير من الحالات قد لا يجد مركز الصيانة الجزء المناسب لنوع سيارتك ويضيف أجزاء من نوع آخر من المركبات القريبة منك.

هناك العديد من مواقع قطع غيار السيارات اليابانية التي يمكنك زيارتها وطلب قطع غيار تويوتا من اليابان ويمكنك القيام بذلك وفقًا لطريقتين نراجعهما أدناه:

الطريقة الأولى هي وضع رقم جزء على محرك بحث Google وكتابة بجانبه كلمة "OEM" والتي تعني مركزًا معتمدًا لقطع الغيار ثم البحث عن المواقع التي تجلب لك هذه الأجزاء من اليابان مثل Alibaba موقع الكتروني.

الطريقة الثانية هي التوجه مباشرة إلى مواقع قطع الغيار اليابانية والتي يمكنها شحن قطع الغيار من اليابان والتي تشمل:

  • موقع بارت سوق

  • موقع أوتو انيثنج

  • موقع كاريد

  • موقع جبانيز كارز أونلاين كتالوج

  • موقع كار بارتس

  • موقع تويوداي

كيف تعرف قطع الغيار الأصلية تويوتا؟

قطع الغيار الأصلية هي تلك التي يتم تصنيعها من قبل الشركة المصنعة للسيارة نفسها. عادة ما توجد هذه الأجزاء داخل وكالات الشركات وتحمل العبوات العلامة المائية للشركة المصنعة. عادة ما تكون قطع الغيار الأصلية باهظة الثمن لأنها أجزاء ينتجها صانع السيارة مباشرة من خلاله ويمكن أن تنتجها شركة أخرى. متخصص في تصنيع هذا النوع من قطع الغيار ولكن حسب متطلبات الشركة المصنعة للسيارة حيث يقوم المصنع بالرقابة الفنية على الجودة وتمر قطع الغيار عبر الشركة المصنعة للسيارة ليتم توسيمها باسمها أو حتى وضعها علامتها التجارية قبل طرحها في الأسواق.

قطع غيار تويوتا

كيف احصل على ارقام قطع غيار السيارات؟

إذا كنت ترغب في شراء قطع غيار لسيارتك الخاصة من الإنترنت يمكنك إكمال هذه المقالة للتعرف على كيفية الحصول على "أرقام قطع الغيار" المطلوبة.

الطريقة الأولى: طريقة معرفة رقم شاسيه السيارة

رقم هيكل السيارة هو الخطوة الأولى للحصول على الأجزاء الصحيحة لسيارتك.

غالبًا ما يتم كتابة رقم هيكل السيارة أسفل حاجب الريح للسائق كما هو موضح في الصورة التالية:

يختلف موقع رقم الشاسيه من سيارة إلى أخرى وغالبًا ما يوجد في الأماكن التالية من السيارة:

  • تحت الزجاج الأمامي.

  • تحت الغطاء.

  • تحت عتبة باب السائق عند الفتح.

الطريقة الثانية: الحصول على رقم قطع الغيار:

  • يقدم موقع 7ZAP خدمة فريدة يمكنك من خلالها الحصول على رقم وصور أي قطعة غيار لسيارتك.

  • يمكنك البدء في الحصول على رقم قطع الغيار عن طريق الدخول إلى الموقع بالضغط على الصورة

  • بعد دخول الموقع ما عليك سوى إدخال رقم هيكل سيارتك أو تحديد النوع والطراز بحيث يعرض الموقع كتالوج الأجزاء والصور والأرقام.

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات اليابانية السيدان في السعودية إليك أبرز الطرازات

معلومات Toyota مقال
loaing icon