شركة تويوتا تاريخ عريق للعلامة الاكثر مبيعاً في العالم

شركة تويوتا للسيارات واحدة من أعرق شركات السيارات في العالم، حيث تمتلك تلك الشركة تاريخًا طويلًا في هذا المجال، وهو ما أكسبها خبرة كبيرة في صناعة السيارات وتطويرها، لذا ومن خلال موقعنا سنقدم لكم عن شركة تويوتا للسيارات، وأما أفضل توكيلات شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية.

شركة تويوتا للسيارات

شركة تويوتا للسيارات هي واحدة من الشركات اليابانية الكبري، والتي احتلت مرتبة كبيرة جدًا في مجال صناعة السيارات الكهربائية الهجينة، والتي تشجع الشركة على استخدامها بشكل كبير.

هذا النوع من السيارات يتميز عن السيارات العادية بشكل أكبر كونه لا يستهلك نفس مقدار الطاقة الغير متجددة التي تستخدمه السيارات الأخرى، وهو ما يعطي السيارات الكهربائية الهجينة الأفضلية.

لا يعني أن تلك الشركة تقوم بصناعة السيارات فإن هذا هو التخصص الذي بدأ به المؤسسين الشركة، فبعام 1924 ميلاديًا تم صناعة واحدة من أوائل ماكينات النسيج التلقائي تحت اسم شركة تويوتا، وعلى الرغم من تميز تلك الماكينات فكان هناك بعض المشاكل الفنية، والتي تمثلت في توقف الآلات نهائيًا عند وجود عطل بسيط.

مع مرور الأعوام وجدت الكثير من الأحداث الهامة التي غيرت مسار تلك الشركة، فبعد أن حصلت شركة "بلات براذرز" البريطانية على براءة هذا الاختراع قررت تويوتا الارتقاء في صناعتها ليتم افتتاح قسم خاص لصناعة السيارات عام 1933 ميلاديًا، إلا أن أول سيارة تم صناعتها كانت في عام 1935 ميلاديًا.

مع مرور السنوات قامت شركة تويوتا بصقل مهاراتها وخبرتها، فمع كل عقد جديد كان يتم إصدار أشكال جديدة من السيارات تحت اسم الشركة بمميزات وإمكانيات مختلفة كليًا عن الإصدار الذي يسبقها.

لم يكن هذا التنوع في التصميمات والإمكانيات إلا نتيجة تطبيق مؤسسين وعمال الشركة بما يؤمنون به، فقد كان التطوير وتأهيل العنصر البشري للشركة هو أساس الارتقاء بالمنظمة.

شركة تويوتا للسيارات

صناعات شركة تويوتا

لم تقتصر صناعات شركة تويوتا في وقتنا الحالي على صناعة السيارات فقط، حيث وضعت الشركة بصمتها في عدد كبير من المجالات الأخرى، فعلى سبيل المثال تنتج الشركة عدد من الحفلات ورافعات الشوكة، وعلعى الرغم من أنه يتم تصنيفهم من السيارات فإن لهم استخدامات تختلف بشكل أو بآخر عن السيارات الشخصية.

يوجد أيضًا بعض الأقصام الخاصة بالصناعات الثقيلة، كصناعة المحركات البحرية، وصناعة بعض أنواع الطائرات، حتى أن الشركة قد استثمرت جزءًا من رأس مالها لافتتاح معهد تقني، وصناعة الروبوتات.

لم تكتفي الشركة بذلك فقط حيث دخلت عالم سباق السيارات منذ عام 1972 ميلاديًا، لتبدأ سيارات الشركة مسيرتها في سباق رالي لتستمر في الاشتراك بسباقات لأنواع أخرى من السيارات كسيارات لي مانز، وفورميولا.

سيارات تويوتا 2023

اشتهرت تويوتا بابتكارها لعدد كبير من التصاميم المختلفة، ناهيك عن الإمكانيات الحديثة التي يتم إضافتها في كل سيارة جديدة، وعلى الرغم من تميز جميع سيارات الشركة فإن هناك عدد من أنواع السيارات المميزة تحت مسمى تويوتا، لذا إلك البعض من أفضل سيارات تويوتا فيما يلي:

تويوتا كامري

  • الفئة الأولى LE STD بسعر – 99,245 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية LE بسعر – 102,925 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة HEV LE بسعر – 103,500 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الرابعة GLE بسعر – 112,355 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الخامسة HEV GLE بسعر – 114,770 ريال سعودي شامل الضريبة

تويوتا راش

  • بلغ سعر سيارة تويوتا راش 2023 الفئة الأولى STD في السعودية 73,255 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • وسجل سعر سيارة تويوتا راش 2023 الفئة الثانية GL في السعودية 79,005 ريال سعودي شامل الضريبة.

شركة تويوتا للسيارات

وكيل شركة تويوتا في السعودية

يوجد عدد كبير من توكيلات السيارات بالمملكة العربية السعودية، إلا أن هناك عدد قليل من التوكيلات التي تمنحك أفضل السيارات مقابل عروض مناسبة، لذلك سنعرض عليك أفضل التوكيلات بالسعودية فيما يلي:

شركة عبد اللطيف للسيارات

أحد أفضل توكيلات تويوتا في المملكة، وأكثرها انتشارًا بين محبي السيارات، وذلك بسبب الخبرة الطويلةة التي يمتلكها أصحاب شركة عبد اللطيف في مجال السيارات بخبرة تصل إلى 60 عامًا، ويمكنك التواصل مع الشركة عبر الطرق التالية:

  • الوصول إلى صفحة الموقع الإلكتروني من "هنا".
  • الاتصال بخدمة العملاء على الرقم: 8004400055

تمكنت شركة تويوتا من توفير كل ما يحتاج إليه محبي السيارات في سياراتها، وعلى الرغم من التنوع الكبير في موديلات سيارات الشركة فإنه من السهل اختيار الموديل الأنسب حسب استخدام كل فرد.

اقرأ أيضاً:سيارة اف جي 2023 كل ما تريد معرفته عنها في السعودية

معلومات Toyota مقال
loaing icon