فريق مرسيدس وسيارته الجديدة 2023

جميعنا يعرف العلامة الألمانية العالمية للسيارات مرسيدس بنز، التي تشتهر بصناعتها للسيارات الفاخرة بالإضافة إلى الشاحنات وعربات النقل والحافلات، ولم تكتفي مرسيدس بنجاحها الذي حققته على صعيد صناعة السيارات الفاخرة، بل تطلعت للحصول على أكثر من ذلك، فقررت المشاركة بفريق خاص بها في سباقات السيارات الشهيرة فورمولا وان، لذلك دعونا نلقي نظرة ثاقبة على تاريخ فريق مرسيدس وسيارته الجديدة التي سوف تشارك في فورمولا وان 2023.

فريق مرسيدس

تعود جذور فريق مرسيدس في فورمولا وان إلى عام 1954، أي بعد أربعة مواسم من انطلاق هذه البطولة، وقد فازت بسباقها الأول الذي تم إقامته في فرنسا، وبعدها قام سائق فريق مرسيدس الأسطوري خوان مانويل فانجيو بتحقيق ثلاثة انتصارات لفريق مرسيدس، وقد اشتهر فريق مرسيدس بلقب السهام الفضية، ويعود هذا اللقب إلى عام 1934.

بطولات فريق مرسيدس في فورمولا وان

استطاع فريق مرسيدس الهيمنة على لقب الصانعين في بطولة العالم لثماني مرات خلال حقبة المحركات الهجينة بين عام 2014 و2021، وفرض فريق مرسيدس سيطرته أيضًا على لقب السائقين في المواسم الماضية، لكن ماكس فيرستابن سائق ريد بول نجح مؤخرًا في انتزاع لقب السائقين في الموسم الماضي عبر السباق الأخير ببطولة العالم في أبوظبي.

فريق مرسيدس

سيارة فريق مرسيدس في فورمولا وان 2023

قام فريق ​مرسيدس بالإعلان عن تاريخ الكشف عن سيارته الجديدة التي سوف يُشارك بها في بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023، حيث قال فريق مرسيدس على حسابه الرسمي على تويتر أنه سوف يتم الإعلان عن السيارة الجديدة في شهر فبراير عام 2023. ويستعد فريق مرسيدس جيدًا لهذه البطولة خاصًة وأن  فريق ريد بُل استطاع الهيمنة على موسم 2022، حيث تمكن سائقها ماكس فيرستابن من حسم لقب السائقين، بينما أحرز الفريق أول لقب صانعين منذ 2013، مسجلًا 17 انتصارًا في 22 سباقًا.

وفاز فيرستابن وزميله سيرجيو بيريز بـ 10 من السباقات الـ 11 الأخيرة في الموسم، حيث لم تأتِ هزيمة فريق ريد بُل في هذه الفترة سوى في البرازيل عندما أحرز جورج راسل الفوز لصالح فريق مرسيدس.

وسجل ذلك الانتصار الفوز الوحيد لفريق مرسيدس في موسم 2022 في ظل معاناة الفريق من أجل التأقلم مع القوانين التقنية الجديدة، وامضائه الجزء الأول من الموسم خارج المنافسة مع ريد بُل وفيراري.

مواصفات السيارة الجديدة لفريق مرسيدس 2023

مازالت مواصفات السيارة الجديدة لفريق مرسيدس التي سوف يشارك بها في الموسم الجديد من فورمولا وان مجهولة، ولكن قام فريق مرسيدس بنشر مقطع فيديو قصير يقدم لمحة عن سيارة فريق مرسيدس الجديدة، وكان من الواضح خلال هذا المقطع أنه قد تم تغيير قطعة الهايلو التي تحمي رأس السائق، وذلك بعد تغيير القوانين في ضوء الحادث الذي تعرض له سائق فريق الفا روميو غوانيو زو.

وقد أكد فريق مرسيدس أن السيارة الجديدة سوف تعتمد على مفهوم تصميمي مختلف عن منافسيه في موسم 2022، والذي يشهد تغييرات جذرية في القوانين الإنسيابية. حيث إن مفهوم تصميم سيارة مرسيدس ‘دبليو 13’ يعتمد على جسم سيارة ضيق جدًا، مع شبه انعدام الفتحات الجانبية، وذلك لزيادة الفعالية الانسيابية للسيارة.

فريق مرسيدس

لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس

يعد البريطاني لويس هاميلتون هو أبرع وأصغر بطل عرفته سباقات فورمولا وان، وهو الذي يخوض حاليًا سباقات فريق مرسيدس، وقد تم تتويجه بأول بطولة في تاريخه القصير الذي لم يتجاوز العامين وقت تحقيق البطولة، كما وحقق لويس هاميلتون بطولة العالم للفورمولا 1 حوالي 7 مرات منذ عام 2008 وحتى عام 2020.

ويعد لويس هاميلتون صاحب الرقم القياسي كأكثر من حقق مركز الانطلاق، وكان أول المنطلقين في سباق جائزة بول ريكارد في فرنسا، وهي المرة 86 له كأول المنطلقين، كما أن لويس هاميلتون قد حطم الرقم القياسي المسجل بإسم مايكل شوماخر بعدد 91 وأصبح الأكثر فوزا في تاريخ الفورمولا 1.

مسيرة لويس هاميلتون

لم تبدأ مسيرة لويس هاميلتون بسباقات السيارات مع فريق مرسيدس، فقد كانت بدايته بإحدى بطولات كارتينغ في بريطانيا، وقد فاز بهذه البطولة في سن العاشرة، وفي عام 2003 بات هاميلتون بطلًا لبطولة رينو لسباقات السيارات في بريطانيا بعد فوزه بعشرة سباقات، كما فاز هاميلتون بلقب السلسلة الأوروبية (الفئة الثالثة) في عام 2005، بعدما حقق 15 انتصار، وبعد تسجيل أسرع زمن عشر مرات. 

وقد فاز أيضًا بسباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات (الفئة الثالثة)، وفاز ببطولة جي بي 2 في عام 2006  خلال أول موسم في سلسلة البطولات لسباقات الفورمولا 1، وحقق هاميلتون الفوز بخمسة سباقات، وسجل أسرع زمن ست مرات بما في ذلك الفوز في موناكو والفوز مرتين في سيلفرستون. 

حقق لويس هاميلتون أول فوز بسباق فورمولا 1 في كندا عام 2008، ويعد هاميلتون السائق الوحيد في عالم سباقات فورمولا 1 الذي ينهي تاسع سباق له على منصة التتويج، وفي عام 2007 فاز هاميلتون بأربعة سباقات مع انطلاقه ست مرات من موقع أول المنطلقين.

اقرأ أيضًا: كما لو أن شيئا قد مات: قصة الرجل العظيم وراء الاسطورة لويس هاميلتون

معلومات Mercedes مقال
loaing icon