جيب مرسيدس gle مواصفاتها واسعارها في السعودية

تعتبر سيارة جيب مرسيدس gle من أشهر السيارات في فئة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، التي تقدمها الشركة الألمانية ضمن مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة التي تحظى بشعبية كبيرة في السوق العربي، كما أنها من بين السيارات الأكثر مبيعاً في العالم، لذا في هذه المقالة سوف نعرض لكم بعض المعلومات الهامة عن السيارة أسعارها ووكيلها في المملكة العربية السعودية شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات.

 جيب مرسيدس gle 2023 

جيب مرسيدس gle

دعونا نلقي نظرة أولى على التصميم الخارجي المميز لسيارة جيب مرسيدس gle والذي يأتي بمظهر رياضي وفاخر، يمكننا أن نرى ذلك من الواجهة الأمامية الجريئة، فغطاء المحرك يتضمن خطوط ديناميكية تمتد بسلاسة إلى مقدمة السيارة، في حين أن الواجهة مزودة بشبكة أمامية أنيقة بالإضافة إلى المصابيح الـ LED المحدثة التي تأتي بشكل قياسي وتتميز بقدرتها العالية على التكيف مع ظروف المرور.

على الجانب، يمكننا أن نرى الخطوط الممتدة عبر جوانب السيارة، والتي تعتمد على عجلات جديدة بقياس 18 أو 22 بوصة، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف، بينما من الخلف يمكننا رؤية المصابيح الخلفية الـ LED مع جناح خلفي وأنابيب عادم رباعية.

 داخلية جيب مرسيدس gle 2023 

داخلية جيب مرسيدس gle

عند دخولك إلى مقصورة سيارة جيب مرسيدس gle، نجد أنها تتميز بالفخامة والأناقة، حيث تم تغطية صفين من المقاعد الرياضية المريحة بأفضل المواد من الجلد، وتدعم وظائف التبريد والتدفئة والتدليك، بالإضافة إلى وضع المقاعد، يمكن أيضًا ضبط عجلة القيادة كهربائيًا، وهناك وظيفة لحفظ الإعدادات، وهناك أيضًا نظام إضاءة محيطة 64 لونًا تتميز به سيارات مرسيدس، وتتوفر أيضًا مقاعد رياضية وعجلة قيادة رياضية ودواسات رياضية كجزء من تجهيزات AMG.

كما تشتمل التجهيزات التقنية في سيارة مرسيدس على شاشة ترفيه ومعلومات كبيرة مقاس 12.3 بوصة، ومجهزة بنظام MBUX، وتدعم Apple CarPlay و Android Auto، ومجهزة بأنظمة متطورة، وتدعم تقنية الواقع المعزز للملاحة، كما أنها مزودة بكاميرات لتسجيل حركات اليد للسائق والراكب الأمامي للتنبؤ بالاستخدام وتسريع الاستجابة، تدعم السيارة أيضًا التحكم الصوتي Hey Mercedes والأوامر الصوتية، وهناك وظيفة عرض على الزجاج الأمامي يمكنها الحصول على المعلومات الضرورية أثناء القيادة، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق.

 مواصفات جيب مرسيدس gle 

من حيث القوة، فإن سيارة جيب مرسيدس gle تستمد قوتها من مجموعة متنوعة من خيارات المحركات القوية التي تمكنها من تقديم أداء ممتاز على الطريق، وتشمل هذه الخيارات:

  • المحرك الأول هو محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 367 حصانًا وتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.7 ثانية، بينما تبلغ سرعة السيارة القصوى 250 كم / ساعة.
  • المحرك الثانٍ سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 435 حصانًا، مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثانية، بينما تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة.
  • المحرك الأخير هو محرك ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر ينتج 612 حصانًا ويمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.8 ثانية بينما تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كم / ساعة.

 تقنيات جيب مرسيدس gle 

جيب مرسيدس gle

كما تم تجهيز جيب مرسيدس gle بمجموعة كبيرة وفعالة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتزويد الركاب بمستوى عالٍ من الحماية والأمان، بما في ذلك نظام رؤية شامل بكاميرا 360 درجة، ونظام فرامل عالي الأداء، القدرة على دعم الصيانة النشط عن بعد ومراقبة النقطة العمياء مع التنبيه المسبق في حالة التنبؤ بوقوع حادث، ونظام AMG Ride Control + التعليق الهوائي و ADS + ممتص الصدمات التكيفي ، مما يسمح للمركبة بالتكيف وفقًا للتضاريس أمامها حتى يتمكن السائق أو الركاب لا يشعرون بأي حفر في طريقهم وغيرها الكثير، وهذه من ضمن المميزات في سيارة مرسيدس.

 سعر جيب مرسيدس gle 2023 

أخيرًا، إذا كنت تبحث عن الرفاهية، يمكنك الحصول على سيارة جيب مرسيدس gle في المملكة العربية السعودية من خلال وكالة علامة مرسيدس الألمانية شركة الجفالي للسيارات بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس cls 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

معلومات مقال
loaing icon