لويس هاميلتون اسطول سيارات نجم الفورومولا وان

 

يعد لويس هاميلتون بطل سباقات سيارات فورمولا 1، وهو بريطاني الجنسية وُلِد في إنجلترا عام 1987، وقد فاز بالعديد من السباقات كما أنه حصل على لقب بطل العالم سبع مرات. بدأ هاميلتون مسيرته في سباقات فورمولا 1 لفريق ماكلارين عام 2007، وفي عام 2013 وقع هاميلتون مع فريق مرسيدس.

تاريخ لويس هاميلتون في فورمولا 1

لم يكن لويس هاميلتون معروفًا إلا عندما شارك في السباقات مع فريق ماكلارين عام 2007، ولكنه خسر الفوز باللقب في موسمه الأول بفارق نقطة واحدة أمام كيمي رايكونن سائق فريق فيراري، ومع ذلك حصل على صفقة جديدة للبقاء في فريق ماكلارين حتى عام 2012.

وقد كان عام 2008 هو عام لويس هاميلتون حيث حقق خمسة انتصارات، بالإضافة إلى صعوده على منصة التتويج عشر مرات وتحقيقه أول بطولة للسائقين، ولكن من عام 2009 إلى عام 2012 لم تتمكن ماكلارين من البقاء في نفس المستوى، مما أدى إلى انتقال لويس هاميلتون إلى فريق مرسيدس في عام 2013.

وفي عام 2014 حقق لويس هاميلتون 16 فوزًا كما وفاز بلقبه الثاني، وقد استمر تألق هاميلتون حتى عام 2015 ليحقق لقبه الثالث، ومنذ عام 2017 إلى عام 2020 تمكن لويس هاميلتون من تحقيق الفوز بلقب البطولة في جميع تلك الأعوام.

لويس هاميلتون

سيارات لويس هاميلتون

بالرغم من صغر سنه إلا أنه حصد العديد من الألقاب والأرقام القياسية في سباقات السيارات، فقد فاز بأربع بطولات في سباقات فورمولا 1 وذلك عند قيادته لسيارة مرسيدس، كما أنه يعد واحدًا من أفضل أبناء جيله في سباقات السيارات، وأهم متسابق في تاريخ سباقات السيارات، مما جعله يمتلك مجموعة من السيارات التي تبلغ حوالي 5 مليون جنيه استرليني.

سيارة مرسيدس

بما أن لويس هاميلتون قد تسابق في الفورمولا 1 لصالح فريق مرسيدس، فإنه قد امتلك عدة سيارات من مرسيدس، من بينها مجموعة من سيارات مرسيدس طراز AMG GT R، وهي سيارة قوية تحتوي على محرك V8 سعة 4 لتر وبقوة 550 حصان، وبسرعة تصل إلى 197 ميل في الساعة.

وسيارة مرسيدس AMG GT ذات الأربعة أبواب والتي توصف بأنها واحدة من أفضل سيارات المرسيدس التي أنتجتها شركة مرسيدس، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس MAYBACH 6.

كما وأن لويس هاميلتون قد امتلك سيارة مرسيدس AMG PROJECT ONE ، وهي تحتوي على محرك كهربائي بالإضافة إلى محرك V6 بقوة 992.

سيارة فورد

يمتلك لويس هاميلتون أيضًا سيارة فورد SHELBY GT500 الكلاسيكية موديل 1967، وعلى الرغم من جمال هذه السيارة إلا أنها ليست بنفس سرعة وقوة السيارات التي اعتاد لويس هاميلتون على قيادتها.

سيارة فيراري

لم يكتفي لويس هاميلتون بشراء سيارة فيراري واحدة، بل قد اشترى سيارتين فيراري LAFERRARI APERTA، وهي تعد إحدى سياراته المفضلة فهي واحدة من أفضل طراز العلامة التجارية الرياضية. وتشتهر LaFerrari بكونها أول سيارة من نوعها للشركة من حيث أنها مجهزة بمحرك هجين مشتق من محركات سيارات الـ F1 - نظام HY-KERS، الذي يجمع بين محرك كهربائي مع أقوى تجسيد لمحرك فيراري الكلاسيكي V12 حتى الآن.

لويس هاميلتون

سيارة ماكلارين

يمتلك لويس هاميلتون سيارة ماكلارين P1، التي تعد من أفضل السيارات التي أنتجتها مصانع ماكلارين، حيث تم تصميمها وإنتاجها بحيث تكون أفضل سيارة في العالم، وقد حصل عليها لويس هاميلتون في عام 2012 عقب مغادرته لفريق ماكلارين وانتقاله إلى فريق مرسيدس.

سيارة باجاني

امتلك لويس هاميلتون سيارة باجاني التي تعد أحد أفضل الشركات في مجال المحركات، مما يجعل سياراتها خارقة السرعة، وقد قام هاميلتون بدفع أكثر من مليون دولار للحصول على نسخة مخصصة من باجاني زوندا LH، التي تعمل بقوة تبلغ 760 حصان، وبسرعة قصوى تبلغ 225 ميل في الساعة، مع علبة تروس يدوية حسب طلبه.

سيارات لويس هاميلتون في مزاد علني

أصبح من المعتاد أن يتم عرض السيارات التي قادها لويس هاميلتون في سباقاته وفاز بها للبيع في مزاد علني بملايين الدولارات، فقد تم عرض سيارة تعود إلى ماكلارين للبيع في مزاد علني، وهي السيارة التي قادها هاميلتون عام 2010 في فورمولا 1، وفاز بها بسباق جائزة تركيا الكبرى.

كما وقد تم طرح السيارة التي زودتها شركة مرسيدس بالمحركات (إم بي 4-25 إيه)، للبيع في مزاد علني على هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى، حيث يقدر سعرها بمبلغ يتراوح بين 5 و7 ملايين دولار.

يعد لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، وهو أنجح سائق في فورمولا 1، كما وأنه حقق مايزيد عن 98 انتصارًا، لذلك جميع شركات السيارات تفتخر بأن هاميلتون يقود سيارتها حيث يعد ذلك دعاية لشركات السيارات أمام جمهور هاميلتون.

اقرأ أيضًا: السير لويس هاميلتون يجرب قيادة INEOS Grenadier ويشيد بأدائها

معلومات مقال
loaing icon