سيارة كيا ريو مواصفات واسعار 2023

سيارة كيا ريو سيارة هاتشبام صغيرة تنال شهرة واسعة بين الفتيات في المملكة العربية السعودية والدول العربية بشكل عـام، فصغر حجمها وكفاءة تقنياتها ساعدتها في هذا الانتشار، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على جميع مواصفات سيارة كيا ريو الداخلية والخارجية واسعارها للعام الحالي 2023 في المملكة العربية السعودية.

تصميم سيارة كيا ريو 2023

تصميم سيارة كيا ريو 2023

يتميز التصميم الخارجي لسيارة كيا ريو 2023 بخطوط ديناميكية هوائية تمنحها المزيد من الجاذبية التي ساهمت في انتشار هذه السيارة بين الشابات في البلدان العربية، كما تساهم هذه الخطوط في تقليل مقاومة الهواء مما يساهم في تقليل استهلاك الوقود وهذه الميزة تجعلها مناسبة للفتيات، وتأتي مقدمة سيارة كيا ريو مزودة بمصابيح أمامية بشكل يشبه أنف النمر، تأتي سيارة كيا ريو 2023 بتصميم هاتشباك بخمسة أبواب وتصميم سيدان بأربعة أبواب.

تتوفر سيارة كيا ريو 2023 بعدة ألوان، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك، حيث تعمل على إرضاء جميع الأذواق، فهي متوفرة باللون الأخضر المعدني، واللون الأسود، واللون الفضي اللامع، واللون الأحمر القرمزي، واللون الأزرق الكهربائي، واللون الأبيض، واللون الرمادي الداكن.

كيف تبدو سيارة كيا ريو 2023 من الداخل

كيف تبدو سيارة كيا ريو 2023 من الداخل

تتميز سيارة كيا ريو 2023 بداخلية شبابية وأنيقة وتأتي بميزات تكنولوجية جيدة، حيث توفر لوحة العدادات في مقصورة سيارة كيا ريو 2023 بيانات القيادة التي يحتاجها السائق، بينما تسهل الشاشة المركزية المعلقة الوصول إلى مجموعة من أزرار التحكم للترفيه والراحة، وتشمل المقصورة الداخلية لسيارة كيا ريو شاشة 3.5 بوصة لوحة القيادة وأزرار التحكم على عجلة القيادة، مثبت السرعة مع حاملات الأكواب، ومخارج USB لركاب المقعد الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى شاشة ملونة مقاس 7 بوصات لنظام الملاحة.

تبلغ مساحة حجرة الأمتعة في سيارة كيا ريو 2023 حوالي 17.3 قدمًا مكعبًا، وتوفر سيارة كيا ريو هاتشباك 2023 مساحة 17.4 قدمًا مكعبًا خلف الصف الخلفي و32.8 قدمًا مكعبة مع طي المقاعد الخلفية.

مواصفات محرك سيارة كيا ريو 2023

تستمد سيارة كيا ريو 2023 قوتها من نوعين من المحركات رباعية الأسطوانات، حيث يأتي المحرك الأول بسعة 1.6 لتر ويولد 121 حصانًا و عزم دوران 151 نيوتن متر، بينما يعمل المحرك الثاني بسعة 1.4 لتر ويولد 100 قوة حصان وعزم دوران 133 نيوتن متر، كلا المحركين متصلان بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي، وتبلغ أقصى سرعة للسيارة 190 كم في الساعة، تعتبر كيا ريو 2023 سيارة موفرة للوقود حيث تتمتع بمحرك قوي وفعال للغاية بمتوسط استهلاك يبلغ 17.5 كم / لتر.

انظمة الأمن والسلامة في سيارة كيا ريو 2023

انظمة الأمن والسلامة في سيارة كيا ريو 2023

تم تجهيز سيارة كيا ريو 2023 بالعديد من أنظمة السلامة والامان لمساعدة السائق وحمايته وحماية الركاب، مثل الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام دعم الفرامل، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام كشف المشاة، ونظام منع اصطدام النقطة العمياء، ونظام تحذير ذكي لحد السرعة، بالإضافة إلى وجود كاميرا.

تأتي سيارات كيا ريو 2023 مع بعض العيوب مثل ضعف ثبات السيارة خاصة عند السرعات العالية وضعف أداء السيارة مقارنة بالآخرين ومساحة تخزينها صغيرة، بالإضافة إلى عدم وجود الفئة الأولى كيا ريو 2023 لبعض أنظمة الأمن والسلامة.

سعر سيارة كيا ريو 2023

تختلف سعر سيارة كيا ريو 2023 حسب الفئة ذاتها، حيث تتوفر الفئة الأولى من سيارة كيا ريو لدى الوكيل شركة الجبر للسيارات بسعر 68 ألف ريال سعودي، والفئة الثانية متوفرة بسعر 80 ألف ريال سعودي، بينما تتوفر الفئة الثالثة بسعر 80 ألف ريال سعودي وسعر 72 ألف ريال ، فيما تتوفر الفئة الرابعة بسعر 76 ألف ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا، نودّ أن نشير إلى موقع أوتوبيديا الذي يمتلك ويقدم قاعدة بيانات قوية وضخمة لجميع أسعار السيارات في المملكة العربية السعودية، فإذا أردت معرفة أسعار باقي سيارات كيا للعام الحالي 2023 وقراءة مقارنات بين السيارات والفئات المختلفة يمكنك تصفح هذا الموقع، فبالتأكيد سيفيدك كثيرًا.

 

اقرأ ايضا: بالفيديو: دراق غريب بين فيراري F40 ومرسيدس واجن ولم يكن مملا أبدا كما تظن

معلومات Kia مقال
loaing icon