سيارات اف جي 2022 اليك المواصفات والاسعار في السعودية

تأسست تويوتا من قبل كيشيرو تويودا، في 1936، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، وباعتبارها المصنع الأكبر للسيارات في العالم فإنها تضم العديد من المصانع في مختلف أنحاء العالم، وإحدى هذه السيارات المميزة هي اف جي كروز، حيث تتمتع السيارة بتصميم استمد من الشباب روحه وقوته وشكل خارجي كلاسيكي بملامح عصرية مع محرك مخصص لمواجهة الطرق الوعرة بأعلى قدرة واعتمادية حقيقية، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول سيارات اف جي 2022.

سيارات اف جي 2022

إضافة إلى التصميم الخارجي الكلاسيكي والعصري في آن واحد، تأتي اف جي مع بابان بالحجم الكبير والشكل الأنيق يفتحان بطريقة معاكسة، وباب خلفي بتصميم مميز يسمح بتحميل الحمولات بكل سهولة. وتتميز الاس يو في بشكل صندوقي ومصدات وألواح حماية قوية ضد الصدمات. 

وتشمل المواصفات الخارجية مصابيح أمامية هالوجين، كشافات ضباب أمامية،  صفيحة تزلج أمامية لحمايتها في الرحلات البرية، مرايا جانبية تحكم كهربائي، شريط جانبي فضي اللون، عتبة جانبية، غطاء للكفر الخلفي، خطاف خلفي لجر العربات، عجلات ألومنيوم مقاس 17 بوصة تتميز بخفة الوزن والمتانة الفائقة لتناسب رحلات الطرق الوعرة.

سيارات اف جي

سيارات اف جي من الداخل

بالدخول إلى مقصور سيارات اف جي تجدها مجهزة بشكل عملي يناسب طبيعة مغامرتك في البر، وتجد تصميم مريح وسهل الاستخدام، ولون متناسق مع اللون الخارجي للسيارة، وراحة تطمئن إليها مع مساند الرأس الثلاث القابلة للضبط، وإمكانية تعديل المقاعد الخلفية.

ومن التجهيزات الملائمة لطبيعة السيارة ظهور مقاعد وأرضية قوية للاستخدامات الشاقة حيث تم تغطية الأرضية بالمطاط المتين لتسهيل إزالة الأوساخ، وأما المقاعد فتأتي بتصميم رياضي وبفرش مضاد للماء يسهل تنظيفه. ويمكنك التمتع بحيز تخزين أكبر داخل السيارة بفضل إمكانية طي المقاعد الخلفية، وتوجد أماكن تخزين إضافية مثل التي في الطبلون الأمامي والأبواب.

ومن حيث التكنولوجيا فتحصل على تجربة صوتية متكاملة مع الراديو ومشغل الأسطوانات ونظام صوت من 10 سماعات JBL موزعة في انحاء السيارة ، كما تضفي السماعات المدمجة Sub-Woofer أجواء ناعمة ينساب منها الصوت كشلال هادئ من جميع الاتجاهات. ويوجد منافذ الصوت يو ايه اكس، ومنافذ شحن الجوال يو اس بي. كما توجد مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، وواقيات شمس بمرآة للسائق والراكب الأمامي ودعم لنظام الدخول الذكي.

تقنيات سيارات اف جي

تتوفر سيارات اف جي بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • مثبت سرعة

  • حساسات خلفية

  • كاميرا خلفية مع شاشة موجودة في المرأة الداخلية

  • وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي

  • مانع انغلاق المكابح

  • نظام التحكم بالتوازن

  • نظام السيطرة على الانزلاق النشط

  • قفل تفاضلي خلفي

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك

  • منفاخ إطار داخلي

  • حقيبة السلامة

مواصفات سيارات اف جي

نصل إلى القوة، حيث تستمدها سيارات اف جي من محرك سعة 4 لتر بستة أسطوانات بقوة 268 حصان، و380 نيوتن.متر من عزم الدوران الأقصى، ويتصل المحرك القوي بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، والذي يُرسل القوة إلى العجلات الأربع، في حين تبلغ صرفية وقود المحرك 9.8 كم لكل لتر، وتبلغ سعة خزان الوقود 72 لتر قابلة للزيادة لتصبح 159 لتر لرحلات برية أطول.

سيارات اف جي

سعر سيارات اف جي

وفي الختام، تتوفر سيارات اف جي 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • تويوتا اف جي STD 2022 بسعر 146,970 ريال سعودي

  • تويوتا اف جي FJ 1 2022 بسعر 156,975 ريال سعودي

  • تويوتا اف جي FJ 2 2022 بسعر 167,095 ريال سعودي

وبصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

هذا ويمكنك الاتصال برقم صيانة تويوتا سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، ورقم الصيانة تويوتا هو 920024454، ما يمكنك حجز الصيانة تويوتا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز.

اقرأ أيضا: تويوتا سوبرا جي آر بتصميم غريب تدخل سباقات هوت رود

معلومات Toyota مقال
loaing icon